اقرأ » عيوب تويوتا راش
تويوتا سيارات

عيوب تويوتا راش

عيوب تويوتا راش

تويوتا راش

تعد سيارة تويوتا راش واحدةً من السيارات العائلية الحديثة، والتي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتجمع هذه السيارة بين مميزات السيارات الرياضية وسيارات سيدان.

عيوب سيارة تويوتا راش

سيارة تويوتا راش كما غيرها من السيارات لها مجموعةٌ من المميزات، ومجموعةٌ من العيوب، والتي على الشخص الذي يرغب باقتنائها معرفتها ومراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء، ومن عيوب تويوتا راش:

عيوب متعلقة بالقيادة

  • لا تحتوي تويوتا راش على خاصية التوازن الإلكتروني ESP، وهي المسؤولة عن الحفاظ على اتزان السيارة خلال سيرها بالسرعات العالية، أو خلال قيام السائق بعمل مناوراتٍ فيها، وعوّضت شركة تويوتا ذلك بتحديد السرعة القصوى لها بحوالي 160كم/الساعة؛ لأن عدم تزويدها بخاصية التوازن الإلكتروني مع كونها سيارةً عائليةً يمكن لعددٍ كبيرٍ من الأفراد ركوبها معاً، قد يؤدّي إلى خلل في عجلة القيادة في حالة إجراء المناورات فيها، ممّا قد يسبّب حوادث سير.
  • تحتاج تويوتا راش إلى 13 ثانيةٍ للوصول إلى سرعة 100ك/الساعة، وتعدّ هذه واحدةً من عيوب تويوتا راش؛ حيث إنّ معدل تسارعها البطيء يعتمد على كونها سيارةً عائليةً بالدرجة الأولى، لذلك لا يفضّل أن يكون معدل تسارعها عالياً، ومع ذلك فإنّ تويوتا راش تعد ذات تسارعٍ بطيءٍ إلى حدٍ كبيرٍ بالمقارنة مع السيارات المنافسة لها، والتي تنتمي إلى ذات الفئات.
  • يتسع  خزان الوقود فيها إلى 45 لتراً من البنزين فقط، وهذه السعة تعد صغيرةً مقارنةً مع كونها تستهلك 6.6 لتراتٍ من البنزين خلال السير لمسافة 100 كلم، ويعد استهلاكها جيداً بالنسبة لحجمها الكبير وسعة حمولتها العالية، إلا أن معدل الاستهلاك من الوقود يعد كبيراً مقارنةً مع سعة خزان الوثود، ومقارنةً مع السعة الداخلية الخاصة بالسيارات الاقتصادية، والتي تشابه تويوتا راش في المواصفات.
  • يعد أحد عيوب تويوتا راش عدم تزويد الشركة لها بزرٍ مخصصٍ للعمل على تشغيل المحرك وإيقافه، مما يجعل التحكم بالمحرك وتشغيله وإيقافه يتم من خلال المفتاح التقليدي.
  • لم تزود الشركة هذه السيارة بكاميرا خلفيةٍ، وهي الكاميرا التي تعمل على مساعدة السائق في الركن التقليدي واليدوي للسيارة، أو تساعده خلال العودة للخلف عبر توضيح الرؤية له.
  • لا تدعم سيارة تويوتا راش تقنية تثبيت السرعة على الطرقات الطويلة؛ والتي تسمح للسائق بتحديد السرعة التي يرغب بقيادة السيارة عليها، خاصةً خلال المسافات الطويلة كالسفر البري بين المدن، ودون أن يحتاج إلى الضغط على مكبس الوقود، وتساعد هذه الخاصية أيضاً على خفض السرعة أتوماتيكيّاً عند الاقتراب من جسمٍ غريبٍ أو الاقتراب من إحدى السيارات الموجودة على الطريق، لذلك يعدّ غياب هذه الخاصية المهمة التي تندرج تحت خصائص الأمان أحد من عيوب تويوتا راش.
  • يندرج الحجم الكبير للسيارة تحت قائمة عيوب تويوتا راش، حيث أن حجمها الكبير يحجب الرؤية الخلفية عن سائقها، مما قد يسبب حوادث في حالة عدم التركيز الكبير، وذلك تزامناً مع عدم وجود كاميرا خلفيةٍ في هذه السيارة.
اقرأ أيضاً  عيوب أكورد 2018

عيوب متعلقة براحة المستهلك

  • تعد صيانة السيارة مكلفةً إلى حدٍ كبيرٍ، خاصةً عندما تتعلق أمور الصيانة بتغير بعض القطع الموجودة فيها، كتغيير بطارية الهايبرد.
  • من عيوب تويوتا راش عدم وجود مراكز صيانةٍ تتبع للشركة في جميع المناطق التي يتم بيع السيارة فيها، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة الصيانة بالتزامن مع ارتفاع سعر قطع غيار السيارة.
  • لم يتم مراعاة راحة الأشخاص طويلي القامة عند تصميم السيارة، حيث تم تصميمها وصناعتها بحيث تكون غير مرتفعةٍ إلى حدٍ يجعلها غير مناسبةٍ لهم.