دراجات

عيوب سكوتر hoverboard

عيوب سكوتر hoverboard

سكوتر hoverboard

سكوتر hoverboard عبارة عن لوح طائر يطير بارتفاع 15م، كما أنه يعمل بموتور نفّاث، وتم اختراع أول سكوتر عام 2012 بواسطة فرانكي زاباتا، وجاءت فكرته من أحداث الجزء الثاني من فيلم العودة من المستقبل، كما يعمل هذا السكوتر بالوقوف عليه والضغط على sensors موجودة به لتُحرك الموتور وتبدأ عجلات سكوتر في التحرك كما لو أن الشخص يمشي واقفًا، بينما توجد به بطارية تُشبه بطاريات الهواتف الذكية يتم شحنها مُسبقًا، ويُعتبر سكوتر hoverboard وسيلة نقل مثالية وسريعة خاصةً في الدول ذات الكثافة السُكانية والمرورية العالية، هذا بالإضافة إلى تزويد السكوتر بجزء يُسمى tilt sensor به مادة الزئبق، المسؤولة عن إحداث التوازن فيه أثناء الميل به حتى لا يتعرض راكبه للخطر.

أبرز عيوب سكوتر hoverboard

  • احتمالية حُدوث حريق شديد وتعرض راكبه للخطر؛ حيث تحتوي بطارية السكوتر على مادة الليثيوم، وهي مادة سائلة قابلة للاشتعال السريع لعدة عوامل منها عُيوب في الصناعة؛ مثل العُيوب التي تحدث في الجزء الفاصل بين المُوجب والسالب بالبطارية، أو حُدوث ثُقب في سكوتر أثناء استخدامه، مما يَعمل ذلك على سخونة سائل الليثيوم بداخل البطارية وانفجارها.
  • احتمالية تعرض الراكب للسقوط من عليه وتعرضه للإصابة ببعض الإصابات الخطيرة مثل الكسر والإلتواء، وتمزق الأربطة، بالإضافة إلى إصابات الرأس مثل؛ النزيف الداخلي وتلف أغشية الدماغ، كما يُمكن الشخص وقتها أن يفقد أسنانه نتيجة السقوط، بالإضافة إلى أنه يُمكن أن يتعرض راكبها لحوادث الطُرق والاصطدام بالسيارات والتي من الممكن أن تؤدي للوفاة.

تعليمات استخدام سكوتر hoverboard

  • يجب شراء السكوتر من مكان أو مصدر ثقة، ولا يُترك دون مُراقبة أثناء شحن بطاريته لتجنّب حدوث حرائق شديدة.
  • يجب ارتداء بعض الأدوات عند ركوب السكوتر لضمان سلامة راكبه مثل؛ خوذة الرأس، وواقي الكوعين والركبتين لحمايتهما عند السقوط.
  • يجب تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء ركوب السكوتر.
  • يجب الرجوع للشركة المصنعة للسكوتر في حالة اكتشاف أن بطاريته تسخن بشكل مستمر؛ مما يعني وجود عيب بها لتجنّب حدوث انفجار أو حريق بسببها.
  • يجب تجنب ركوب السكوتر في الأماكن المُزدحمة بالسيارات والعامة، خاصةً المُبتدئين به، لتجنب الاصطدام بالسيارات أو حتى المشاة بالشوارع.

أفضل أنواع سكوتر hoverboard

  • سكوتر دايدو كفرين: هو نوع مُخصص لاستخدام الكبار فقط، وتتميز بطاريته بأنها مصنوعة من مادة الألومنيوم الخفيف حتى لا تتعرض إلى الصدأ والتآكل مما يُقلل من حدوث انفجار أو حريق بها، كما أنه يوفر كفرين قويين ومرنين، ومُصنعة بشكل مضغوط لمنع تواجد الهواء بهما، كما أنهما مُعمرين ويدومان لفترة طويلة، بينما يتميز مُحرك سكوتر بالقوة حيث يعمل بقوة 360 وات.
  • سكوتر درافت 360: هو سكوتر مُصمم خصيصًا للأطفال، ويتميز بوجود ثلاث عجلات به حتى يزيد من توازن الطفل أثناء استخدامه له، وتجنب سقوطه وتعرضه للخطر أو الإصابة.
  • سكوتر f-speed: وهو نوع مُصمم للأطفال، ويتميز بقوة تحمله لأوزان الأطفال الثقيلة والتي تصل إلى 10كغم، كما لا تحتاج بطاريته مدة طويلة للشحن مما يقلل من حدوث الحرائق فقط كل ما تحتاجه ساعتين للشحن.
  • سكوتر كروني: وهو نوع جيد جدًا للأطفال؛ حيث تم تزويده بمُحرك مع العجلات، كما يتحمل أوزان ثقيلة تصل إلى 90كغم، ويتم شحن بطارية في مدة قصيرة جدًا لا تتعدى الساعتين؛ وذلك لتفادي حدوث أي انفجارات أو حرائق.
السابق
وكيل سيارة هامر في السعودية
التالي
وكيل سيارة مازدا في الكويت