سيارات ومحركات

عيوب سوناتا هايبرد

عيوب سوناتا هايبرد

هيونداي سوناتا هايبرد

قامت شركة هيونداي الكورية بإطلاق الجيل الأول من هيونداي سوناتا في عام 1985 بمحرّك بنزيني، وقامت بإطلاق أوّل محرّك هايبرد في الجيل السادس عام 2011، وعملت على إطلاق الجيل الثامن والأخير في موديل 2020، وتتميّز هذه السيّارة بشكلها الانسيابي، وهي تحتوي على نظام تكييف عمليّ، ونظام صوتيّ ذو جودة عالية، كما يتمّ تزويدها بنظام توزيع قوّة المكابح EBD، ونظام مانع الانغلاق ABS، وهي تتميّز أيضاً بالتوفير في مصروف الوقود، إضافة إلى الأضواء الأماميّة بتقنيّة زينون، والتصميم الرائع للأضواء الخلفيّة.

عيوب سوناتا هايبرد

  • مشاكل في المحرّك: واجه العديد من مستخدمي هذه السيّارة بعض المشكلات في المحرّك، وكانت معظم هذه المشاكل في موديل 2011-2015، ومن هذه المشكلات فشل المحرّك التّي وجدت في موديل 2011 بشكل أكبر، ومنها مشاكل في ضبط المحرّك، ومشاكل في ظهور إشعار تشيك إنجن، وغير ذلك.
  • عيوب ناقل الحركة: كانت النسبة الأكبر لهذه العيوب من نصيب سوناتا 2012، وقد واجه هذا الموديل النسبة الأكبر لفشل ناقل الحركة، وواجه الفأفأة أثناء التسارع، إضافة إلى بعض المشاكل عند الانتقال من المحرّك الكهربائي إلى المحرّك البنزيني.
  • مشاكل في النظام الكهربائي: العديد من المستخدمين عانوا من مشاكل في وقوف النّظام الكهربائي، والبعض الآخر واجه مشكلة في فقد الطاقة أثناء القيادة، إضافة إلى العديد من إشارات التنبيه ورموز الأخطاء، وقد وجدت هذه المشاكل في الموديل 2012 وموديل 2014 وموديل 2016 بشكل أكبر.
  • مشاكل في نظام التوجيه: واجه بعض مستخدمي موديل 2012 العديد من المشكلات في نظام التوجيه، ومنها الأصوات المزعجة التي قد تظهر، إضافة إلى تأخر استجابة النظام عند تدوير عجلة القيادة.
  • مشاكل في الأدوات الدّاخليّة للسيّارة: وجدت هذه المشكلة في موديل 2013 بشكل أكبر، فقد شكا بعض المستخدمين من الإضاءة الخافتة للشاشة التي في السيّارة، والبعض الآخر يشكو من تعطّل الشاشة في بعض الأحيان أو تعطّل بعض وظائفها، وواجه البعض الآخر مشكلة في نظام الأوامر الصوتيّة.

مواصفات هيونداي سوناتا هايبرد

محرّك هيونداي سوناتا هايبرد 2017

الجيل الثاني من محرّكات الهايبرد كان محرّكاً بنزينيّا ذا دفع أمامي يحتوي على 4 سلندر وتبلغ سعته 2 لتر، وقوّته 193 حصان، وعزمه 330 نيوتن.متر، وهو يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويبلغ مصروفه للوقود على الطرق الداخليّة 6.0 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 5.5 لتر/100كم، وتبلغ سرعته القصوى 180كم/ساعة، ويستطيع التسارع إلى 100 كم/ساعة خلال 9.0 ثانية.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان ارمادا 2018

محرّك هيونداي سوناتا هايبرد 2019

الجيل الثالث من سيارات الهايبرد تمّ تزويده بمحرّك بنزينيّ يحتوي على 4 سلندر وتبلغ سعته 2 لتر أيضاً، و تبلغ قوّته 154 حصان، وعزمه 190 نيوتن.متر، وهو يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بستّ سرعات، ويبلغ مصروفه للوقود على الطرق الداخليّة 5.88 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 5.11 لتر/100كم.

سوناتا هيونداي هايبرد 2019 من الداخل

تحتوي هذه السيّارة على نظام تكييف أوتوماتيكيّ للهواء، وتحتوي نوافذ يمكن فتحها وإغلاقها كهربائيّاً، بالإضافة إلى حاملة أكواب في الأمام والخلف، ويتمّ تزويدها بنظام صوتي مكوّن من ست سمّاعات، وعجلة قيادة متعدّدة الاستخدامات، وشاشة مقاسها 7 إنش، مع تزويد السيّارة بنظام يمكّنها من العمل مع الهاتف الذكي بشكل متكامل أيضاً.

عوامل الأمان والرّاحة في هيونداي سوناتا هايبرد 2019

تمّ تزويد هيونداي سوناتا 2019 بالعديد من أدوات الرّاحة والأمان للسائقين والركّاب، ومن هذه الأدوات نظام مساعدة الكبح، ونظام مانع الانغلاق ABS، بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني، وعجلة القيادة المرنة، وكاميرا الرؤية الخلفيّة، وهي مزوّدة بنظام تثبيت السرعة، وبوسائد هوائيّة أماميّة مزدوجة.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه بليزر 2019
السابق
عيوب بريوس سي
التالي
سيارة نيسان GT-R 2014