تويوتا

عيوب كامري 2019

عيوب كامري 2019

سيارة كامري 2019

تعد سيارة كامري 2019 واحدة من أحدث سيارات تويوتا التي أصدرتها، وهي تتمتع بمجموعة من المواصفات المميزة مثل جمال التصميم، والشكل الانسيابي، كما أنها تعد الفئة الأعلى ضمن سيارات الشركة اليابانية، لتوفيرها لمجموعةً من العوامل مثل قوة المحرك والرفاهية الكبيرة، مما جعلها ذات سعر أعلى بكثير من الفئات الأخرى المقاربة لها بالمواصفات.

أهم عيوب كامري 2019

على الرغم من أن سيارة كامري واحدةً من أفضل سيارات تويوتا وأعلاها جودةً؛ إلا أنها تحتوي على بعض المواصفات التي تصنف كعيوب، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الحصول عليها، ومن أبرز عيوب كامري 2019 نذكر:

  • استهلاك الوقود: يبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 8.4 لتر/100كم، ويعد هذا المعدل كبيراً نسبياً بالنسبة للسيارات التي تنتمي إلى فئة السيدان مثل كامري 2019، إلا إنه يعد مناسباً نوعاً ما مقارنةً بحجم السيارة وقوة المحرك الذي تعمل به، والسعة العالية له.
  • تسارع السيارة: يعد تسارع السيارة بطيئاً مقارنةً بالسيارات الأخرى التي تحتوي مواصفات قريبةً من مواصفاتها، حيث إنها تحتاج إلى 9.3 ثانيةً منذ انطلاقها وحتى وصولها إلى سرعة 100كم/الساعة، ويعد ذلك من أبرز عيوب كامري 2019.
  • مصابيح السيارة: لا توفر السيارة إضاءة من نوعية زينون، وهذه النوعية تعطي السيارة قدرةً على الإضاءة بجودة عالية.
  • المساحات: توفر السيارة مساحات أمامية فقط، بينما لا توفر مساحات على الزجاج الخلفي منها، وهو أحد عيوب كامري 2019.
  • الكشافات الأمامية: الكشافات في هذه السيارة غير حساسة ضد الإضاءة، سواءً كان ذلك في المصابيح الأمامية أو الخلفية، ويكون التحكم فيها من خلال الطريقة اليدوية.
  • الشنطة الخلفية: على الرغم من وجود مجموعة من المميزات الخاصة بحقيبة السيارة الخلفية مثل المساحة الواسعة، والمخارج الكهربائية، إلا أنها لا توفر غطاءً خاصاً بها.

مواصفات سيارة كامري 2019

المحرك

تعمل السيارة من خلال محرك رباعي السلندرات، تبلغ سعته 2.5 لتراً، كما توجد نسخة أخرى من السيارة تعمل بمحرك سداسي السلندرات، بسعة تصل إلى 5 لتراً.

إقرأ أيضا:سيارة ميني كونتريمان 2019

المواصفات الداخلية

توفر السيارة مجموعةً من الأنظمة الداخلية، ومن أهمها:

  • الهدوء: توفر كامري 2019 مجموعةً من التقنيات والمواد المضافة إليها التي تعمل على امتصاص الضوضاء، مما يعمل على تخفيف وصول الصوت الخارجي إلى ركاب السيارة.
  • المساحة الداخلية: تمتاز السيارة باتساع مساحة المقصورة الداخلية، مما يؤدي إلى راحة الركاب خلال الجلوس.
  • النظام الصوتي: توفر السيارة نظاماً صوتيّاً مميزاً، كما إنها تحتوي على لوحة عرض يبلغ قياسها 8 بوصات، تساعد على التحكم بنظام الصوت وبرنامج الملاحة، ومشغل USB,DVD.
  • الخصوصية: تحتوي السيارة على ستارة خلفية إلكترونية، تحمي الركاب من أشعة الشمس، كما إنها تحافظ على خصوصيتهم.
  • ناقل الحركة: يعتبر أحد أهم مواصفات السيارة هو ناقل الحركة ثماني السرعات.

أنظمة الأمان

توفر كامري 2019 مجموعةً من أحدث أنظمة الأمان، التي توفر لركابها السلامة والحد من حصول الحوادث، ومن أهمها:

  • نظام تثبيت السرعة: يعمل من خلال زر خاص بالسيارة، يثبت السيارة عند السرعة التي اعتمدها السائق.
  • أبواب شفط: تعد من المواصفات الجديدة، وهي تتحكم في الأبواب عند إغلاقها، كي لا تغلق بقوة أو بضعف، مما يحمي الركاب خاصةً الأطفال عند عدم إغلاق الباب بشكل كامل.
  • نظام توزيع الفرامل EBD: يقترن هذا النظام مع نظام الفرامل الأساسي، حيث يقوم بتوزيع قوة الفرامل على الإطارات، كي تتوقف السيارة دون أن تفقد الاتزان، أو يحدث انقلاب في حالة زادت قوة الفرامل الأمامية أو الخلفية عن الأخرى.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
سيارة تيسلا 2015 S
التالي
عيوب راف فور 2017