تكنو لايف

عيوب كاميرات سامسونج

عيوب كاميرات سامسونج

كاميرات سامسونج

تتميز شركة سامسونج في عالم الكاميرات بشكل كبير؛ حيث تقوم بإصدار أكثر من كاميرا في فئة سعرية مُختلفة لأنواع مُختلفة من المستخدمين، وتتميز سامسونج بجودة الكاميرا سواء المُصنعة منها أو نظام التقاط الصور، وتنافس العديد من الشركات في مجال صناعة الكاميرات مثل نيكون وكانون وسوني، ولكن يوجد بعض العيوب في بعض الكاميرات من الممكن أن يتم إصلاحها في الإصدارات الجديدة.

أبرز عيوب كاميرات سامسونج

في بعض الإصدارات السابقة تميزت كاميرات سامسونج بمواصفاتها الجيدة التي تُلبي احتياجات الكثير من المستخدمين، ولكن على الناحية الأخرى وجد المستخدمون بعض العيوب التي أزعجتهم لكي تقوم الشركة بعلاجها مُستقبلاً.

كاميرا سامسونج NX20

تأتي كاميرا سامسونج NX20 من نوع Hybrid؛ حيث تتميز بكونها مزيج من كاميرات Point and Shoot ونظام الكاميرات الاحترافية DSLR؛ مما يجعل استخدامها سهلاً بالنسبة للمبتدئين، ومستشعر التصوير الخاص بالكاميرا من نوع CMOS بحجم 15.7×23.5 مم بدقة 20.43 ميجابيكسل، تستطيع الكاميرا التقاط صور بدقة 5530×3694 ميجابيكسل مما يعطيها قُدرة رائعة في التقاط الصور، يبلغ حجم إطار المستشعر نسبة 3:2 ويبلغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا نحو 12800، ويمكن للكاميرا التقاط أكثر من صورة في وقت واحد بمعدل 8.0 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى وجود شاشة من نوع OLED بحجم 3 إنش تدعم التحكم عن طريق اللمس، ولكن يوجد في الكاميرا بعض العيوب التي واجهها المستخدمون ومن تلك العيوب:

إقرأ أيضا:كيفية تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة
  • حجم البطارية الخاصة بالكاميرا حجمها صغير؛ حيث يبلغ نحو 1300 مللي أمبير مما يجعل فترة استخدام الكاميرا محدودة، وقد لا تناسب المسافرين الذين يحبون توثيق كثير من لحظاتهم.
  • وجود بعض الصعوبة في خاصية التركيز التلقائي، فقد تحتاج بعض التدخل من المُستخدم لكي يُحدد أماكن التركيز.
  • استخدام الكاميرا حامل عدسات من نوع NX Mount؛ حيث لا يوجد للكاميرا قطع غيار كثيرة في السوق المستعمل، مما قد يجعلك تتجه لشراء واحدة جديدة ولكنها سوف تكون باهظة الثمن.
  • بطؤ الكاميرا عند بدء تشغيلها والتصوير، وذلك يُزعج البعض الذين يريدون التقاط لحظات مُعينة؛ ممّا يُعطلهم عن ذلك.

كاميرا سامسونج ST150F

واحدة من كاميرات سامسونج المُدمجة التي تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف؛ مما يجعلها خياراً جيداً لمحبي الأحجام الصغيرة، تتميز الكاميرا بمُستشعر من نوع CCD بحجم 6.17×4.55 مم بدقة 16 ميجابيكسل، وتستطيع التقاط صور بدقة 4608×3456 ميجابيكسل، في حين تبلغ أقصى قيمة للـ ISO في الكاميرا نحو 3200، وتدعم الكاميرا خاصية التثبيت الرقمي مما يجعل تجربة التصوير أكثر ثباتاً، وتأتي الكاميرا بشاشة من نوع LCD بحجم 3 إنش، ولكن يوجد بالكاميرا بعض العيوب التي تُبعد بعض المُستخدمين عنها في حالة عدم قدرتها على توفير احتياجاتهم، ومن تلك العيوب:

إقرأ أيضا:أفضل برامج صناعة الفيديو
  • عدم دعم الكاميرا للتصوير الصور الخام على الرغم من وجود كاميرات منافسة في نفس الفئة السعرية، وتدعم التصوير الخام مثل كاميرا كوداك EasyShare Z980.
  • أقصى قيمة لـ ISO في الكاميرا تبلغ 3200 فقط.
  • عدم القدرة على التركيز على العناصر بشكل يدوي.
  • عدم قُدرة الكاميرا على تصوير فيديو بدقة 1080P واقتصار التقاط مقاطع الفيديو على دقة 720P فقط.
  • انخفاض جودة الشاشة الخاصة بالكاميرا؛ حيث يوجد بها 230 ألف نقطة فقط.
  • عدم وجود خاصية تثبيت الصور في وضع التصوير؛ مما يُعطي نتائج بها نسبة اهتزاز في الصور.
  • عدم وجود مكان في الكاميرا لتركيب فلاش خارجي يُساعد على تحسين إضاءة الصور.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
أفضل لعبة حرب
التالي
كاميرا جوبرو هيرو 7