تكنو لايف

عيوب لابتوب توشيبا الجديد

عيوب لابتوب توشيبا الجديد

لابتوبات توشيبا

عند شراء اللابتوب يجب أن يضع الشخص في عين الاعتبار الكثير من الأمور وأهمها الغاية التي يريد من أجلها شراء اللابتوب، لأن هذا سيحدد حجم الذاكرة التي يريدها في الجهاز، وحجم الهارد ديسك وكذلك مواصفات كرت الشاشة وكرت الصوت، فمثلًا بعض الأجهزة تصلح لإدارة الأعمال المكتبية، ولكن مواصفاتها لا تسمح لها بالقيام بالتعديلات الفنية، واستخدام برامج الصوتيات، أو برامج الجرافيك، وهكذا.

تمتاز اللابتوبات التي تصنعها شركة توشيبا بالمتانة والقوة والجودة العالية، كما أنّ أسعارها مناسبة للجميع ومنافسة بالنسبة لأسعار اللابتوبات الأخرى التي تضاهيها في المزايا والخصائص، وقد حرصت توشيبا على تصنيع اللابتوبات بمختلف الأحجام لتناسب كل المستخدمين من كل الأعمار.

لابتوب Toshiba Tecra A50-E110

يعتبر جهاز Toshiba Tecra A50-E-110، من الأجهزة الأنيقة جدًا من سلسلة تيكرا التي تصنعها توشيبا، حيث إن حجم شاشة الجهاز تصل إلى 15.6 بوصة، وهو مزود بمعالج رباعي الأنوية core i5-8250، من معالجات الجيل الثامن، من إنتاج شركة إنتل؛ حيث تصل سرعته إلى 3.40 جيجا هيرتز، مع كرت شاشة مدمج من نوع Intel UHD Graphics 620، أما فيما يخص الذاكرة العشوائية في هذا الجهاز فإنها تصل إلى 8جيجا بايت، وهارد ديسك بسعة تخزينية 2 ميجا بايت من نوع SSD، وكأي جهاز لابتوب له مجموعة من المزايا والعيوب، ويمكن تصنيفها على النحو الآتي:

إقرأ أيضا:تعرف على موقع wuzzuf ksa

عيوب لابتوب توشيبا Tecra A50-E-110

من أبرز عيوب هذا الجهاز نذكر ما يأتي:

  • السعر المرتفع للجهاز مقارنة بأسعار اللابتوبات المشابهة من الماركات الأخرى، وربما يعود السبب إلى ما ذكرناه في المزايا أن توشيبا تصنع هيكل اللابتوب بجودة عالية تفوق مثيلاتها من شركات اللابتوب الأخرى.
  • لا يوجد في هذا اللاب توب كرت شاشة إضافي منفصل سواء من نوع AMD او NVIDIA، وهذا يعني أنها لن تخدم من يريدها بهدف التصميم الجرافيكي أو برامج الرسومات المختلفة.
  • لا يقدم هذا الجهاز أداء ممتاز في تشغيل الألعاب، بمعنى آخر أنه ليس الأفضل في هذا المجال تحديدًا، وهذه النقطة يمكن إرجاعها أيضًا إلى عدم توفر كرت شاشة خارجي.
  • نظام التشغيل ضعيف عند تحميله على اللابتوب ولا يقدم الأداء المطلوب منه.

مزايا لابتوب توشيبا Tecra A50-E-110

 يحمل هذا اللابتوب العديد من المزايا ومن أبرزها ما يأتي:

  • جودة التصنيع، فهذا اللابتوب يمتاز بمصنعية جيدة جدًا انطلاقًا من حرص شركة توشيبا على جعل منتجاتها دائمًا في الصدارة، ولذلك سيلاحظ الباحث في أجهزة توشيبا أن جميعها مصممة بهياكل قوية ومتينة ومقاومة للخدش والصدأ، كما أنها تتحمل الضربات، وهذا غير متوفر في الأجهزة الأخرى.
  • قابلية البطارية للإزالة، فمن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند التعامل مع البطارية هي المحافظة على عمرها الافتراضي من خلال العمل على الشاحن وإزالة البطارية في حال أمكن ذلك، وهذه الميزة غير متوفرة في جميع الأجهزة، فمعظم الأجهزة تكون البطارية فيها جزء من اللوحة الأم.
  • وجود مداخل مختلفة مثل: USB, VGA, headset, microphone 
  • وجود محرك أقراص DVD، بالإضافة إلى وجود cd writer، والذي يمكن المستخدم من تخزين البيانات على cd أو على DVD.
  • الصوت متوسط إلى مرتفع مع جودة عالية.
  • الشاشة تعرض بنظام HD وتقدم الصورة بدقة عالية جدًا وألوان مميزة.
السابق
أفضل كمبيوتر محمول
التالي
طرق معرفة أفضل مواصفات لاب توب