تكنو لايف

عيوب لاب توب آي لايف الجديد

عيوب لاب توب آي لايف الجديد

لاب توب آي لايف الجديد

يمكن اعتبار الكمبيوتر المحمول i-Life ZedAir من أحدث الأجهزة التي تم إطلاقها من شركة ZED وهو جهاز متميز وذو طابع عملي مناسب لطلاب الجامعات، وصغار المستثمرين المحترفين، وهو يوفر للمستخدمين خصائص وخدمات مناسبة حيث يحتوي على طاقة معالجة ممتازة، وذاكرة ومساحة تخزينية جيدة، وشاشة جذابة، ومعالجة رسومية، وقد يكون الحاسوب المفضل لمستخدمي اللاب توب لأول مرة خاصّة أنه ذو أسعار رخيصة ومعقولة وفي متناول الجميع.

عيوب جهاز  ZedAir

  • لوحة المفاتيح: قد تظهر المفاتيح لدى البعض وكأنها مرتفعة قليلًا عن النمط المعتاد في الأجهزة الأخرى، وهي أيضًا مرتبة بطريقة متباعدة عن بعضها على عكس المفاتيح في أجهزة اللاب توب المتداولة ممّا قد يشكل صعوبة لدى البعض في العمل عليه لفترة من الزمن حتى يعتادوا على الشكل الجديد.
  • الشاشة: قد يفتقر هذا الجهاز إلى وجود شاشة عالية الدقة كما هو الحال في الأجهزة المتطورة الأخرى، فهو يحقّق درجة سطوع متوسطة ولكنها تبقى كافية إلى حد ما للمبتدئين للتمكّن من العمل عليه دون أن يسبب الأذى أو الإجهاد للعيون.
  • السرعة: قد تكون السرعة متواضعة مقارنة بالأجهزة الأخرى خاصة إذا تم تشغيل عدد من التطبيقات معًا.
  • سعة التخزين: تعد سعته محدودة نسبيًا  حيث إنّها 32 جيجابايت، ونصفها على نظام التشغيل والبرامج الأخرى الموجودة في الجهاز لذا فإنه لا بد من استخدام أقراص صلبة خارجية في حال الحاجة للمزيد من الألعاب، والتطبيقات، والملفات.

مميزات جهاز آي لايف زد أير

يتمتع هذا الجهاز اللطيف بمجموعة من المواصفات الخاصة والمناسبة لمستخدميه أهمها:

  • السمك: هذا اللاب توب يعد الأقل سمكًا في فئته أي، وهو 16.2مم تقريبًا، أما وزنه فهو 1.53كغم فقط، وهذا يعني أنه لاب توب ذو وزن خفيف للغاية يسهل حمله والتنقل به دون أن يسبب الإرهاق والتعب.
  • التحمل: حيث إن هذا اللاب توب ذو قدرة عالية على التحمل، حيث يعمل بمعالج إنتل كواد كور بسرعة 1.8 جيجاهرتز، لذا فهو ذو كفاءه عالية وسرعة ممتازة واستهلاك قليل للطاقة، أنه مزود ببطارية ليثيوم أيون بوليمر ذات مفعول طويل، سعتها 8000 ميلي أمبير/ساعة أي أنه يمكن استخدام اللاب توب لمدة 8 ساعات متواصلة دون الحاجة إلى مصدر طاقة.
  • التخزين: يستطيع الجهاز تشغيل عدد جيد من الملفات ونقلها وتحميلها بصورة سريعة نسبيًا، حيث يتوفر لديه سعة تخزين 32 جيجابايت بشرط عدم تعرضه للسقوط أو الصدمات القوية.
  • نظام التشغيل: يستخدم هذا اللاب توب نظام التشغيل ويندوز 10 بالإضافة إلى العديد من المزايا الاخرى كتقنية التشغيل السريع “إنستنت جو” والتي تساعد على تشغيل الجهاز والبرامج بسرعة مثالية وإكمال الأعمال على الجهاز خلال فترة وجيزة، بالإضافة إلى خاصية توفير الطاقة والتي تعمل بشكلٍ تلقائي والتي تحافظ على عمر البطارية للعمل واللعب على الجهاز لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى التحديثات التي يطلقها الويندوز أولًا بأول بالإضافة إلى البرامج الأمنية المدمجة التي تحمي الجهاز من البرامج الضارة.

جهاز I Life Zed Air Ultra

مميزات الجهاز

يعتبر هذا الجهاز أحدث إنتاجات شركة I life وهو يتمتع بوزن خفيف وشاشة عالية الوضوح ومعالج جيد بالإضافة إلى برامج أمان عالية تحمي الجهاز من السرقة والبرامج الخبيثة، كما أنه يعمل على نظام ويندوز 10 وهو الذي يوفّر إتمام الأمور والمهام الشخصية بسرعة عالية، لذا فهو الخيار الأمثل لكثيري السفر، ويتوفر باللونين الذهبي والفضي.

عيوب الجهاز

قد يعاني بعض المستخدمين من وجود بعض العيوب في جهاز ultra  منها:

  • المعالج: يستخدم الجهاز معالج إنتل وهو معالج ضعيف نسبيًا مما قد يعرض الجهاز إلى ارتفاع حرارته وضعف في أداءه وبطء في تحميله للبرامج.
  • حجم الشاشة: قد لا يتناسب حجم الشاشة مع الكثيرين لأنها صغيرة جدًا مقارنة بباقي الأجهزة المحمولة؛ إذ لا يتعدى حجمها 11.6 إنش وهي مشابهة لحجم بعض شاشات الآيباد.
  • الصيانة: قد يصعب على البعض إجراء صيانة للجهاز، كما قد يواجه المستخدم بعض المشكلات في تلف الشاحن الخاص بالجهاز، وعدم قدرته على توصيل الكهرباء لإعادة الشحن.

الذاكرة: للجهاز ذاكرة محدودة لا تتجاوز 32 جيجا وهي ذاكرة ضعيفة لا تحتمل حجم تخزين كبير، ويحتاج صاحب الجهاز لاستخدام أقراص صلبة إضافية للتخزين عليها.

السابق
شركة ام جي
التالي
أحسن كاميرا هاتف 2019