تويوتا

عيوب لاندكروزر 6 سلندر 2016

عيوب لاندكروزر 6 سلندر 2016

تويوتا لاند كروزر

تم البدء بإنتاج الجيل الأوّل من هذه السيّارة في عام 1951م في شركة تويوتا اليابانيّة الرائدة في صناعة السيّارات، وهي إحدى سيّارات الطرق الوعرة الشبيهة بسيّارات جيب، وتتميّز هذه السيّارة بمقدّمتها التي تحتوي على شبك تهويّة عريض مزيّن بمادة الكروم، كما تتميّز بمصابيح الليد الأماميّة ذات الوضوح العالي والرؤية النهاريّة، بالإضافة إلى مصابيح الضباب الكبيرة، والإطارات المعدنيّة الجديدة، وقد تمّ تصميم العديد من طرز هذه السيّارة، وكان آخرها طراز J20 2nd Facelift الذي بدأت الشركة بإطلاقه منذ عام 2015 حتى يومنا هذا.

عيوب لاندكروزر 6 سلندر 2016

  • استهلاك الوقود: يعاني مستخدم هذه السيّارة من المصروف العالي للوقود مقارنة بطراز 8 سلندر؛ حيث يعمل المحرّك على بذل مجهود أكبر من أجل الوصول إلى العزم اللازم.
  • أداء المحرّك: المحرّك الذي يحتوي على 6 سلندر يعتبر ذو أداء منخفض نتيجة لوزن السيّارة الكبير؛ حيث يعتبر ذو قوّة وعزم منخفضين عند مقارنته بالمحرّكات الأخرى للسيّارة.
  • القيادة على الطرق الداخليّة: تم تصميم هذه السيّارة كي تكون مناسبة للسير على الطرق الخارجيّة، ولكنّها لا تكون مناسبة للسير على الطرق الداخليّة بشكل كبير؛ حيث تفتقر لبعض الإمكانيّات التي يحتاجها السائقون عند السير على هذه الطرق.
  • التصميم الداخلي: توجد في لاند كروزر 2016 بعض العيوب في تصميمها الداخلي على الرغم من كونها ذات المستوى الأعلى من بين السيّارات الريّاضيّة متعددة الاستخدامات، ومن هذه العيوب صعوبة الدخول إلى المقاعد التي في الصف الخلفي.
  • عيوب أخرى: يعتبر سعر السيّارة باهظاً، وهي تحتوي على نظام الوسائط ليس سهل الاستخدام، كما يعاني سائقها من صعوبة الرؤية في الكاميرا الخلفيّة عند توصيلها بعربة للجرّ، كما أنّ الباب الخلفيّ يمكن فتحه إلى الجانب لا إلى أعلى.

مواصفات لاندكروزر 6 سلندر 2016

أداء المحرّك

يعمل هذا المحرّك على توليد قوّة تبلغ 275 حصانًا، وينتج عزماً مقداره 381 نيوتن/متر، وهو محرّك ذو دفع رباعي يحتوي على 6 سلندر، وتبلغ سعته 4.0 لتر، ويرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروف الوقود لهذا المحرّك 13.4 لتر/100كم، ويمكنه أن يتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال 11 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 200 كم/ساعة.

لاندكروزر 6 سلندر 2016 من الخارج

يبلغ طول هذه السيّارة 4.95م، وعرضها 1.97م، وارتفاعها 1.95م، وهيكلها من نوع الكروس أوفر يحتوي على خمسة أبواب، وهي تتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها: الأسود، والبني، والأحمر، والفضي، ويتمّ تزويدها بمرايا جانبيّة يمكن ضبطها كهربائيّاً، كما أن لبعضها فتحة في السقف كخيار إضافي، بالإضافة إلى تزويدها بمصابيح ليد اماميّة ومصابيح مساعدة للضباب.

لاندكروزر 6 سلندر 2016 من الداخل

تحتوي هذه السيّارة على شاشة لعرض المعلومات، ويتمّ تزويدها بمدخل USB، ومدخل AUX، وهي تحتوي أيضاً على شاشة تعمل باللمس، وعلى مكيّف أوتوماتيكي للهواء، وعجلة قيادة متعدّدة الوظائف، كما تضمّ سبعة مقاعد، ويتكوّن الفرش الداخلي للسيّارة من القماش بشكل أساسيّ، ويمكن الحصول على الفرش المصنوع من الجلد في الخيارات الإضافيّة، وتبلغ سعة الصندوق الخلفيّ في هذا الطراز 700 لتر.

ميّزات الأمان والراحة

يتمّ تزويد السيّارة بنظام الدخول والتشغيل من دون الحاجة إلى المفتاح، كما يتمّ تزويدها بنظام تثبيت السرعة، ونظام GPS،وهي تحتوي على العديد من ميّزات الأمان، ومنها الأكياس الهوائيّة للسائق والرّكاب، بالإضافة إلى أحزمة الأمان، ونظام الثبات الإلكتروني، ومستشعرات الاصطفاف الأماميّة والخلفيّة، والنظام الإلكتروني لتوزيع قوّة المكابح.

السابق
سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019
التالي
سيارة بورش 911 2018