سيارات ومحركات

عيوب مازدا cx3

عيوب مازدا cx3

سيارة مازدا cx3 

حصلت سيارة مازدا cx3 على شهرة واسعة وبالأخص في الأسواق العربية نظراً لكون هذه السيارة من أفضل السيارات التي أنتجتها شركة مازدا اليابانية، حيث حصلت cx3 على تصميم عصري حديث يتناسب مع جميع فئات المجتمع، وبأسعار معقولة في متناول الجميع، وقد تم إنتاج فئتين من سيارة مازدا cx3 إحداهما أمامية الدفع، والأخرى رباعية الدفع.

شركة مازدا

شركة مازدا هي شركة يابانية لتصنيع السيارات، تأسست عام 1920م على يد جوجيرو ماتسودا في مدينة هيروشيما في اليابان، وكان اسمها أنذاك “تويو كورك كوجيو”، وكانت متخصصة في صناعة المعدات الصناعية وتولت مهمة صناعة الأسلحة للجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية. 

قامت الشركة بإنتاج أول سيارة عام 1931م وأطلقت عليها اسم “مازدا جو”، وفي عام 1984م تم تغير اسم الشركة ليصبح مازدا نسبةً إلى الإله الزرادشتي رمز الحكمة والذكاء والانسجام  “أهورا مازدا”. في عام 1968م أنتجت الشركة سيارة “مازدا كندا” والتي أطلقتها في الأسواق الكندية، وفي عام 1970م تمكّنت مازدا من دخول سوق السيارات الأمريكي، وبعد ذلك اجتاحت الأسواق الأوروبية والآسيوية والإفريقية، وبدأت مبيعاتها بالنمو بشكل مبهر. أنتجت مازدا خلال الأعوام الماضية عدداً من الطرازات التي لقيت نجاحاً كبيراً منها؛ مازدا 2، مازدا 3، مازدا 6، مازدا cx7، مازدا xc9، مازدا cx5، مازدا تربيوت، مازدا الفئة بي وغيرها. 

إقرأ أيضا:مواصفات هيونداي ألنترا 2017

مواصفات مازدا cx3 

تم تزويد سيارة مازدا 2019 cx3 ومازدا 2018 cx3 بمحرك بسعة 2.0 لتر أربعة سلندر، يولد محرك مازدا 2019 قوة مقدارها 148 حصاناً، ومحرك مازدا 2018 قوة مقدارها 146 حصاناً، ويولدان عزم دوران مقداره 146 رطلاً/ قدم. تسير فئات الدفع الأمامي منها مسافة 8.0 لتر/100كم في المدينة، و6.92 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتسير فئات الدفع الرباعي منها 8.71 لتر/100كم في المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطرق السريعة، بالإضافة إلى ذلك زُودت سيارة مازدا 2019 cx3 و2018 cx3 بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات. 

أبرز عيوب مازدا cx3

  • استهلاك الوقود: من عيوب مازدا cx3 عدم توفيرها في استهلاك الوقود، فمثلاً تستهلك سيارة مازدا 2018 cx3 ما معدلة 15.4 لتراً من الوقود لكل 100كم.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في صندوق السيارة 351 لتراً، ويمكن الحصول على مزيد من المساحة عند طي المقاعد الخلفية لتصبح مساحة التخزين 1260 لتراً، ونظراً لكون مساحة التخزين هذه أقل من المتوسط وأقل من مساحة التخزين التي توفرها بعض سيارات الهاتشباك والسيارات المنافسة يعتبر البعض ذلك من عيوب مازدا cx3، حيث يصعب معها تخزين العناصر متوسطة الحجم إلى الكبيرة. 
  • ربط الهواتف الذكية: من عيوب مازدا cx3 أيضاً عدم توفيرها لإمكانية ربط الهواتف الذكية مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، والتي باتت إحدى الميزات الهامة المتوفرة في معظم السيارات الحديثة المنافسة. 
  • المقاعد: المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء مقارنة ببعض السيارات المنافسة الأخرى، وهذا عيب آخر لمازدا cx3. 
  • نظام التعليق: ضبط التعليق قد يكون حازماً جداً نسبةً إلى البعض. 

تطوير سيارة مازدا cx3

لتخطي عيوب مازدا cx3 التي ظهرت للعيان على مر الأعوام السابقة، قامت شركة مازدا بإجراء عدد من التحديثات على السيارة ومنها؛ تحسين نظام التعليق والتوجيه، توفير درجة أعلى من الهدوء في المقصورة الداخلية عن طريق إضافة مواد عازلة وزجاج سميك، تحسين جودة المقاعد وتوفير مستويات أعلى من الراحة فيها وتوسيعها، إضافة فرامل إلكترونية بدلاً من اليدوية تعمل بضغطة زر، إضافة نظام خاص بالثبات، تعديلات على الشكل الخارجي للسيارة مثل تصميم الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية والخلفية، إلى جانب عدد من التغييرات الأخرى.

إقرأ أيضا:أحدث سكوتر مارينو كلاسيك
السابق
سيارة نيسان سنترا 2017
التالي
عيوب لكزس GX