سيارات ومحركات

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر

عيوب ميتسوبيشي اوتلاندر

ميتسوبيشي آوتلاندر

قامت شركة ميتسوبيشي اليابانيّة بإنتاج الجيل الأول من هذه السيّارة في عام 2001م، واستمرّ إنتاجها إلى يومنا هذا، وهي إحدى سيّارات كروس أوفر متوسّطة الحجم، وقد كان تسمّى ميسوبيشي ايرتك حتى عام 2005م؛ وهذا هو الجيل الأوّل من السيّارة، ثم تبعه الجيل الثاني الذي استمرّ حتى عام 2012م، وتبعه الجيل الثالث منذ عام 2013م حتى يومنا هذا، وقد حصل الطراز الهجين من هذا الجيل على لقب أفضل السيّارات مبيعاً في عام 2018م.

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر 2019

  • ضوضاء المحرّك: على الرغم من تمتّع هذه السيّارة بمحرّك قياسيّ ذو أداء متميّز؛ إلا أنها تعاني من تسرّب الضوضاء الناتجة عن هذا المحرّك إلى مقصورة الرّكاب، وتكون هذه الضوضاء ملحوظة بشكل أكبر أثناء التسارع.
  • المحرّك الأقوى يتوفّر في الطراز المتقدّم فقط: المحرّك الذي يحتوي على 6 سلندر هو أفضل المحرّكات للأشخاص الذين يحبّون الأداء الرّياضي، ولكنّ هذا المحرّك لا يتوفّر إلا في طراز GT ذو الثمن الباهظ.
  • مساحة الصف الثالث من المقاعد: تتميّز هذه السيّارة باشتمالها على سبعة مقاعد، ولكنّ الصفّ الأخير من المقاعد لا يعتبر مناسباً للأشخاص البالغين؛ حيث لا توفّر مساحة كبيرة للرّكاب في هذا الصف كما هو الحال في العديد من السيّارات التي تضمّ صفاً ثالثاً من المقاعد.

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر 2018

  • الشكل الخارجي: على الرغم من أن الشركة قامت بالاعتناء بالتكنولوجيا المتقبليّة في التصميم الداخلي والخارجي لهذه السيّارة، إلا أنها تعاني من بعض الأمور الباهتة في تصميمها الخارجي، ومنها: تصميم بعض المنحنيات، ومع ذلك تبقى هذه السيّارة من السيّارات ذات المظهر الجيّد.
  • التصميم الداخلي البسيط: تم تزويد السيّارة بجميع الزخارف الرئيسية التي يتوقّعها المشتري، إلا أنها تفتقر إلى العديد من الميّزات؛ حيث يقتصر المصممون على الحدّ الأدنى من التصميمات الداخليّة الفعّالة.
  • مواصفات السيّارة بشكل عام: يتمّ تزويد هذه السيّارة بميّزات متوسّطة في غالب الجوانب؛ حيث لا تحتوي على العديد من الميّزات التي تضمّها بعض السيّارات المنافسة في نفس الفئة.

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر 2017

  • أداء المحرّك الأساسي: يحتوي الطراز الأساسي من هذا الموديل على محرّك ذو أداء منخفض، ويكون هذا الأمر ملحوظاً عندما تحمل السيّارة سبعة ركّاب، ولكنّ هذا المحرّك يتميّز بمصروفه المناسب من الوقود.
  • افتقارها إلى بعض الميّزات: تفتقر الإصدارات الأساسيّة من هذه السيّارة إلى العديد من الميّزات المتقدّمة، ولكنّ هذه الميّزات تتوفّر في الطرازات ذات الثمن المرتفع.
  • تفاعل ناقل الحركة: يعاني ناقل الحركة في هذه السيّارة من التفاعل البطيء، ويظهر هذا الأمر بشكل أوضح في المحرّككات ذات 4 سلندرات.

أداء محرك ميتسوبيشي آوتلاندر 2013-2019

يتمّ تزويد هذه الموديلات بأحد محرّكات الجيل الثالث، وفيما يأتي بعضاً من مواصفاتها:

محرّك البنزين

يوجد العديد من المحرّكات البنزينيّة في هذا الجيل، وأحد هذه المحرّكات ذو دفع أمامي تبلغ سعته 2.0 لتر، ويحتوي على 4 سلندرات، ويعمل هذا المحرّك على توليد قوّة تبلغ 150 حصانًا، وينتج عزماً مقداره 196 نيوتن/متر، وهو يرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروف الوقود لهذا المحرّك على الطرق الداخليّة 8.4 لتر/100كم، وعلى الطرق الخاجيّة 5.7 لتر/100كم، ويتسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 10.6-11.5 ثانية، وتكون سرعته القصوى من 190-192كم/ساعة.

محرّك هايبرد

بعض الطرازات يتمّ تزويدها بمحرّك هايبرد قابل للشحن ذو دفع رباعي يحتوي على 4 سلندر وتبلغ سعته 2.0 لتر، ويولّد قوّة تصل إلى 203 حصانًا، ويرتبط هذا المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمرّ، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود 1.9 لتر/100كم، ويصل المجال الكهربائي لهذا الطراز إلى 52كم، وتبلغ سرعته القصوى 170كم/ساعة، ويتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11 ثانية.

السابق
سيارة تويوتا هايلاندر 2016
التالي
معارض الرياض للسيارات