أثاث وأجهزة منزلية

عيوب نشافة الملابس كاندي

عيوب نشافة الملابس كاندي

شركة كاندي

شركة كاندي هي شركة متخصصة في الأجهزة المنزلية، ويقع مقرها بالقرب من ميلانو، وتحديدًا في مدينة بروغيريو الإيطالية، وكاندي المملوكة لأسرة فوماغالي ليست شركة واحدة فحسب، إنما تضم مجموعة شركات متعددة، وتحتل مركزًا لابأس به بين كبار الشركات العالمية في مجال الأجهزة المنزلية كافة؛ سواء غسالات الصحون، أو الثلاجات، أو الغسالات، أو البرادات، أو الأفران، وما إلى ذلك.

أبرز عيوب نشافات الملابس كاندي

يوجد عيوب شائعة في كافة أنواع مجففات الملابس عموماً، من أهمها صعوبة الحصول على غسيل منعش كالذي يتعرض للهواء والشمس، والفاتورة المرتفعة للكهرباء جراء الاعتماد الكلي على النشافة من حين لآخر لتجفيف الغسيل؛ وذلك لتوفير المزيد من الوقت والمجهود، إلى جانب الحاجة الدورية للصيانة، فمما لا شك  فيه أن أي جهاز جديد بالمنزل يشكل عبئًا على مالكه جراء حاجته للصيانة نتيجة التعرض لمختلف المشاكل الفنية، وتتمثل أهم عيوب نشافات كاندي على وجه التحديد في كل مما يلي:

  • عدم توفر واي فاي، إلى جانب عدم توفر خاصية منع التجاعيد وميزة العكس في بعض أنواع نشافات كاندي؛ كنشافة كاندي GVS C10 DCG 19 التي تعمل بالتكثيف، وتبلغ سعتها 10 كيلو غرام، وتتوفر باللون الأبيض، ونشير إلى أنه يمكن التغلب على مشكلة تجعد الملابس باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة؛ أولها استخدام مُنعم الملابس، وإزالة الملابس من المجفف فور انتهاء دورة التشغيل، وترتيب الملابس بصورة صحيحة ومرتبة في النشافة، والحفاظ على المستوى الجيد للماء، وضبط درجة الحرارة بصورة مناسبة.
  • قصر مدة الضمان الخاصة ببعض الموديلات؛ كمجفف ملابس كاندي DXC10DCE-S المتوفر بسعة 8كغم، ومزود بتكنولوجيا التشغيل عن بعد (Smart Touch(NFC، حيث تصل مدة الضمان لمثل هذا الموديل وموديل GVSC10DE-S ذات التحميل الأمامي سعة 10 كيلو إلى ثلاث سنوات فحسب، في الوقت الذي تصل فيه  مدة الضمان لبعض الأجهزة المنزلية خمس سنوات كاملة.
  • الضوضاء التي تحدثها بعض الأنواع والموديلات في المكان؛ كموديل CS C8DFZ-19، والتي تصل إلى 69 ديسبل، وهو نفس مستوى الضوضاء بموديل GCC 580NB-S ذات سعة 8كغم.
  • عدم التنوع في الألوان؛ إذ أن أغلب الموديلات من نشافة كاندي تقتصر على التوفر باللون الأبيض فحسب في جميع الموديلات؛ كموديل CSC8DG-S، وموديل GVSC10DE-S بما لا يتلائم ولا يتماشى مع المنازل العصرية في بعض الأحيان، ولا يترك حرية الاختيار في الألوان، ثم عدم  تحقيق إشباعات ورغبات العملاء بشكل متكامل عند الشراء.
  • السعر المرتفع نسبيًا مقارنةً بأنواع أخرى أقل سعرًا، وبشكلٍ عام، يتوقف سعر نشافة كاندي في الغالب على الحجم والسعة بالدرجة الأولى، فعلى سبيل المثال: يصل سعر مجفف ملابس  كاندي CSC 8 DG-S تحميل أمامي سعة 8كغم إلى 370 دولارًا، بينما يصل سعر مجفف الملابس كاندي GVS 10 DE-s تحميل أمامي أيضًا إلى 450 دولارًا أمريكيًا.
  • تقتصر برامج التنشيف في بعض أنواع مجففات كاندي على 7 برامج فقط لا غير؛ كنشافة الملابس 8كغم ذات التحميل الأمامي كاندي GCC580NB-S على عكس موديل GVS C10DCGZ19 الذي يتوفر به 16 برنامجًا للتنشيف.
  • الوزن الثقيل لنشافة كاندي؛ حيث يصل وزن موديل DXC10DCE-S سعة 8 كيلو فقط على سبيل المثال إلى 35.2كيلو، وهذا ما يعني صعوبة حركتها من مكان لآخر بسهولة.

الجدير بالذكر أن أغلب المجففات ذات تحميل وتعبئة أمامية، مما يجعل البعض يعتقد أن نشافة كاندي لا تقوم بنفس الأداء ولا تتوفر بنفس الكفاءة، ولكن في الحقيقة أن النشافة تقوم بنفس الأداء وربما بمستوى أداء أعلى في بعض الأحيان كما هو الحال في موديل GVS C10 DCG 19.

السابق
أحدث صوبة زيتية
التالي
أفضل دفاية مازوت