سيارات ومحركات

عيوب نيسان صني 2013

عيوب نيسان صني 2013

نيسان صني

تم تأسيس شركة نيسان موتورز المحدودة في عام 1932، وهي شركة مُتخصصة في تصميم وصناعة السيارات، ومقرها في اليابان تحديدًا مدينة يوكوهاما، وتُعتبر سيارات صني واحدة من إصدارات الشركة، التي حققت شُهرة و نجاحًا ساحقًا في الأسواق العالمية، حيث بدأت الشركة في تصنيع هذه الفئة من السيارات في عام   1966 حتى وقتنا الحالي، وكانت وقتها تحمل اسم داتسون 1000، وتم إصدار فئة جديدة من هذه السيارات في عام 2011، وصُنفت السيارة  بأنها من السيارات المُناسبة جدًا للعائلة، والاقتصادية من حيث استهلاك الوقود، هذا بالإضافة إلى أنها صغيرة الحجم تُناسب جميع الطُرقات داخل الأماكن المُزدحمة والمُدن.

خصائص نيسان صني 2013

  • من حيث الشكل الخارجي للسيارة؛ فيُعتبر عصري وحديث، حيث يُوجد بواجهة السيارة الأمامية شبك تم تزيينه بإطار من مادة الكروم، ويتوسط ذلك شعار الشركة، هذا بالإضافة إلى الأضواء المُضادة للضباب الموجودة حول فتحة التكييف، أما بالنسبة للجهة الخلفية من السيارة، فتزينها اللمبات، وبها فتحة عادم الدخان، ولكنه مَوضوع بشكل مخفي حتى لا يشوه المنظر العام للسيارة.
  •  من حيث الشكل الداخلي للسيارة، فتم تصميمها بشكل مُريح وواسع، حتى تتسع كل أفراد العائلة، فيُمكن أن تتسع لخمس ركاب، هذا بالإضافة إلى جيوب صغيرة لوضع الأشياء بها، والموجودة على جانبي الأبواب الأمامية، كما تحتوى كابينة السيارة على فتحات التكييف، التي يتم التحكم بها من خلال أزرار التشغيل الموجودة حول الشاشة الإلكترونية، والتي يتم من خلالها التعرف على الوقت والتاريخ، ودرجات الحرارة أثناء القيادة، ومن خلال هذه الأزرار أيضًا يُمكن تشغيل الراديو ومشغل dvd.
  • يتميز مُحرك السيارة بالقوة والسعة الكبيرة، حيث تبلغ سعته 1500 لتر، أما قوته تصل إلى 98 حصاناً، وبه أربع إسطوانات، بينما يصل وزن السيارة إلى 1015 كيلو غرام، وتبلغ السُرعة القُصوى للسيارة 178كم في الثانية الواحدة.
  • كِبر حجم خزان البنزين بها، حيث يصل إلى واحد وأربعون لترًا، وتُعتبر السيارة مُوفرة من حيث استهلاكها للبنزين، حيث تستهلك 6.9 لترًا/100كم، سواء كانت السيارة تسير على الطُرق السريعة، أو بسرعة بطيئة داخل شوارع المُدن.
  • يُوجد بالسيارة gps، ومدخل usb، وbluetooth، هذا بالإضافة إلى مُشغل الإسطوانات المُدمجة dvd، ومُشغل mp3، كما أنها تتوفر بأكثر من لون، مثل الأسود، والأزرق، والفضي.
  •  إمكانية تعديل وضع المقعد الخاص بسائق السيارة ليكون مُريحًا له أثناء القيادة، بينما تعمل السيارة أوتوماتيكيًا من حيث التحكم في زُجاج ونوافذ السيارة، أيضًا يتم تشغيل السيارة بدون مُفتاح.
  • تُعتبر السيارة آمنة عند التصادم بشئ أثناء قيادتها، حيث يُوجد بها وسائد هوائية أمامية من نوع srs، والمُخصصة للسائق والراكب الأمامي فقط، والتي تعمل وقت التصادم لحماية رأس الراكب الأمامي من أي ضرر.
  • تتميز السيارة بفرامل غير قابلة للانغلاق التام على العجلات أثناء التوقف بها، حتى تقف السيارة في وقت أقل، ويُمكن تشغيلها مرة أُخرى بسهولة، كما أن هذه الفرامل مُزودة بخاصية التوزيع الإلكتروني لها أثناء استخدامها.
  • تتميز السيارة بوفرة قطع غيارها، والتي يُمكن الحصول عليها من التوكيلات المُعتمدة للشركة، أو غيرها من المُوزعين غير المُعتمدين، حيث تتوفر بأسعار معقولة وغير مُكلفة نهائيًا.
  • يتراوح سعر السيارة الآن ما بين 8291 إلى 9164 دولار أمريكي.

عُيوب نيسان صني 2013

  • لا تُوجد وسائد هوائية خلفية لحماية الركاب بالمقعد الخلفي للسيارة من أي ضرر وقت التصادم أثناء السير بها.
  • أداء التُروس بالفرامل غير مرن، حيث يكون سريع جدًا في المستوى الأول والثاني، هذا بالإضافة إلى استجابتها وأدائها البطئ.
السابق
مقارنة بين لانسر شارك وهيونداي النترا
التالي
أهم معدات أمان السيارات