سيارات ومحركات

عيوب نيسان صني 2014

عيوب نيسان صني 2014

منشأ سيارة نيسان صني

تعتبر سيارة نيسان صني من السيارات الصغيرة التي تقوم شركة نيسان اليابانية بتصنيعها بعد أن تم جمع شركة نيسان مع شركة داستون 1000 وجعلها شركة واحدة فقط تحت مسمى شركة نيسان عام 1932، حيث اتخذت شركة نيسان مدينة يوكوهاما مقراً رئيسياً لها، بدأت شركة نيسان تصنيع سيارات نيسان صني عام 1966 في اليابان، وكما يتم تجميع السيارة في بعض دول شرق آسيا لتصل إلى السوق الإفريقي والأمريكي، ومنذ عدة سنوات بدأ تصنيعها في جمهورية مصر العربية لتحصل على المركز الأول في السيارات الصغيرة.

سيارة نيسان صني 2014

شركة نيسان من الشركات الرائدة في صناعة السيارات والتي لاقت إقبال كبير في الوطن العربي وخاصة في الشرق الأوسط، وسيارة نيسان صني من السيارات التي لاقت رواج كبير في السوق وإقبال شديد عليها.

تتوفر سيارة نيسان صني 2014 بأربع فئات وهي صني اس 2014 وهي الفئة الأساسية، وفئة صني اس في 2014، وفئة صني اس في كونفرت 2014، وفئة الفل كامل للسيارة وهي فئة صني اس ال 2014، تختلف فيما بينها بالمواصفات والإضافات.

أبرز عيوب نيسان صني 2014

هناك بعض المعايير التي يمكن الاعتماد عليها وجعلها مقياساً لتحديد عيوب السيارة، وفيما يلي أهم عيوب سيارة نيسان صني 2014:

  • المظهر الخارجي: تعمدت شركة نيسان بجعل سيارة نيسان صني 2014 شبيهة نيسان ماكسيما ونيسان التيما خاصة فيما يتعلق بالمظهر الخارجي للسيارة، وكما أن المصابيح الأمامية أصبحت بشكل أكبر قليلاً والشبك الأمامي محاط بهيكل مصنوع من الكروم، وإطارات بقياس 15 بوصة، وهذا يجعل السيارة ذات تصميم تقليدي، لا تحتوي أي لمسة فنية تميزها عن بقية السيارات، كما أن هيكلها مصنوع من معدن رقيق نسبياً مما يجعلها ضعيفة وأكثر عرضة للانبعاج.         
  • التصميم الداخلي: تصميم سيارة نيسان صني 2014 من الداخل بسيط جداً ولا يهتم بالأمور الزائدة، وكما توفر السيارة نظام صوتي يتكون من ست سماعات والمسجل MP3/CD، هذا التصميم البسيط يجعلها تفقد العديد من المميزات، فبالرغم من وجود ولاعة كهربائية داخل السيارة؛ إلا أنه لا يوجد منفضة السجائر، كما أنها لا توفر مرأة داخل مظلة الراكب الأمامي، بينما توفر السيارة أربع مواقع لوضع الأكواب مع أنها تحتاج لموقعين فقط.
  • المحرك: يتميز محرك سيارة نيسان صني 2014 بأنه ذو سعة 1.5 لتر وقوة حصان 99 مع سلندر عدد 4، و متوسط استهلاكها للوقود ما يقارب 7 لتر لكل 100كم، ولكن عند مقارنة محركها مع محركات أخرى من ناحية العزم هنا تظهر عيوب محركها فبعض المستخدمين يميلون إلى المحركات ذات القوة القصوى لاستخدامها في مختلف أنواع الطرق.
  • توازن السيارة: بالرغم من توفر نظام تعليق قوي في سيارة نيسان صني 2014؛ إلا إن وزنها الخفيف يجعلها أكثر عرضة للإنزلاق.
  • تكييف السيارة: تحتوي السيارة على فتحات إضافية للهواء في المقعد الخلفي مع مروح لتوزيع الهواء، ولكن عند مقارنة سيارة صني 2014 بالسيارات الأخرى من نفس فئتها نجد كفاءة نظام التبريد منخفضة
  • السلامة: تفتقر سيارات نيسان صني 2014 إلى ميزة السلامة، مما يجب على الشركة تحسينها.

قاعدة العجلات: قاعدة عجلات نيسان صني طويلة، مما تعطي مظهراً كبيراً على الجانب الجانبي مما يجعلها تسلب القليل من علاقة التصميم المشتركة بين الأمام والخلف.

السابق
الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل
التالي
مميزات آيفون 6 اس بلس