اقرأ » عيوب هوندا بايلوت
سيارات هوندا

عيوب هوندا بايلوت

عيوب هوندا بايلوت

هوندا بايلوت

تم إنتاج الجيل الأوّل من هوندا بايلوت عام 2002 من قبل شركة هوندا اليابانيّة، واستمرّ إنتاجها إلى يومنا هذا، وهي سيّارة رياضيّة حلّت مكان هوندا باسبورت، وأطلقت الشركة ثلاثة أجيال لمحرّكات بايلوت، وعملت على إطلاق الجيل الثالث عام 2016؛ حيث استمرّ الجيل الأوّل من 2003-2008، ثمّ تبعه الجيل الثاني حتى عام 2015، ثم الجيل الثالث إلى يومنا هذا.

عيوب سيارة هوندا بايلوت

تتميّز هوندا بايلوت الرياضيّة بالكثير من الميّزات، وتتضمن كذلك بعض العيوب، وفيما يأتي بعضاً من عيوبها:

عيوب هوندا بايلوت 2019

  • سلاسة ناقل الحركة: يفتقر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات إلى السلاسة في الانتقال بين التروس، كما هو الحال في ناقل الحركة ذي الست سرعات؛ حيث يتميّز بالسلاسة المطلوبة.
  • الحساسية الشديدة لبعض ميزات الأمان: يعاني بعض السائقين من بعض ميّزات الأمان المتقدّمة التي تعمل بحساسيّة شديدة؛ حيث يؤدي إلى عمل هذه الميّزات دون الحاجة لذلك.
  • مساحة المقاعد في الصف الثالث: تعاني بايلوت من بعض المشكلات في المساحة المتاحة للركّاب في الصف الثالث على الرغم من أنها تضمّ مساحة تتفوّق على العديد من المنافسين، كما سيواجه الرّكاب بعض الصعوبة للمرور إلى هذا الصف من المقاعد.
  • جودة مكونات السيارة: تحتوي هوندا بايلوت 2019 على العديد من المكوّنات البلاستيكيّة ذات الجودة المتوسّطة؛ ولا تعتبر بايلوت واحدة من السيّارات الفاخرة.

عيوب هوندا بايلوت 2018

  • المظهر الخارجي: تتفوّق العديد من السيارات المنافسة بالشكل الخارجي؛ وهذا ما يجعل العديد من المستخدمين يتّجهون إلى شراء تلك السيّارات، على الرغم من أن الشكل الخارجي لبايلوت لا يعبّر عما تمتلكه من ميزات.
  • ناقل الحركة: يعاني هذا الموديل أيضاً من ذات المشكلة التي يعاني منها موديل 2019؛ وهي في سلاسة ناقل الحركة ذي التسع سرعات.
  • الافتقار إلى نظام مراقبة النقطة العمياء: هذه الميّزة هي إحدى ميّزات الأمان التي يحبها الكثير من مالكي السيّارات، ولكنّها لا تتوفّر في هذا الموديل إلا في طراز النخبة؛ وهو طراز باهظ الثمن.
  • المقاعد التي تعمل بلمسة واحدة: تعتبر هذه الميّزة إحدى الميّزات المفيدة التي لا تتوفّر إلا في الطرز ذات الثمن الباهظ.
اقرأ أيضاً  ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

عيوب هوندا بايلوت 2017

  • انخفاض جودة نظام المعلومات والترفيه: تعاني بايلوت من انخفاض في نظام الترفيه والمعلومات الذي تشتمل عليه شاشة اللمس؛ حيث إن هذه الشاشة لا تستجيب للأوامر في كثير من الأحيان، كما قد يعاني مالك السيّارة من العديد من المشكلات في برامج التشغيل أيضاً.
  • مشكلات أخرى: يوجد في هذا الموديل بعضاً من المشكلات السابقة، وهي المشكلة في سلاسة الانتقال بين تروس ناقل الحركة ذي التسع سرعات، بالإضافة إلى الحساسيّة الشديدة في العديد من ميّزات الأمان المتقدّمة.

عيوب هوندا بايلوت 2016

  • استجابة شاشة اللمس: يوفّر هذا الموديل شاشة ذات وضوح كبير، ولكنها تتأخّر عن الاستجابة لأوامر السائق في بعض الأحيان، فقد يضطر السائق الانتظار لبعض الثواني حتى تتمّ الاستجابة.
  • الحجم الكبير للسيّارة: تتميّز بايلوت بأبعادها التي تناسب العائلات الكبيرة، ولكنّ بعض الأشخاص قد لا يفضّلون هذه المساحة الكبيرة ويعتبرونها إحدى العيوب.
  • الثمن المرتفع: يعتبر سعر بايلوت معقولاً بالنسبة لما تشتمل عليه من ميّزات، ولكنه يبقى مرتفعاً بالنّسبة لبعض الأشخاص الذين لا يمكنهم تحمّل تكاليف الشراء.

أداء هوندا بايلوت

عملت شركة هوندا على إطلاق الجيل الثالث من محرّكات بايلوت منذ عام 2016 وحتّى يومنا هذا، فيتمّ تزويدها  بمحرّك ذو دفع أمامي أو دفع رباعي، وكلاهما يحتوي على 6 سلندر، وتبلغ سعته 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوّة تبلغ 280 حصاناً، وينتج عزماً مقداره 343 نيوتن.متر، وترتبط هذه المحرّكات بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو تسع سرعات، ويتراوح معدّل مصروفها من الوقود على الطرق الداخليّة بين 11.8-13.1 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة بين 8.7-9 لتر/100كم.