اقرأ » عيوب ومزايا إعلانات شقق 4 Sale
منوعات

عيوب ومزايا إعلانات شقق 4 Sale

عيوب ومزايا إعلانات شقق 4 Sale

إعلانات شقق 4 sale

يحتاج البعض إلى بيع عقار تم شراؤه بهدف الاستثمار أو لقضاء حاجة ما، لذلك يمكنك بيع عقارك والشقق بنفسك أو الإعلان في الصحف  ووسائل الإعلام الأخرى، كما تستطيع الاستعانة بإحدى شركات الوساطة العقارية الأكثر أماناً في مساعدة وحماية الزبون أثناء عمليات التبادل العقاري، حيث يُلزم الوكلاء العقاريون بالالتزام بأخلاقيات وقواعد المهنة ويساعد في الوصول إلى مزيد من المشترين المحتملين.

يحتل الإعلان مكانة كبيرة بين عناصر المزيج الترويجي، وفي ظل التقدم التكنولوجي الذي نعيشه تغيرت وسائل وطرق الإعلان، فكان للإعلان على شبكة الإنترنت شعبية هائلة ومزايا عديدة، لكن بالرغم من تعدد المميزات إلا أنها تمتلك عدة عيوب أيضاً، وهنا سنذكر هذه العيوب والمزايا بإيجاز كالآتي:

عيوب إعلانات شقق 4sale

إن العديد ممن يرغب في بيع الشقق قد يفشل في الوصول إلى الفئة المستهدفة وذلك لأسباب عديدة، إذ يجب على البائع فهم المستهلك والتعرف على احتياجات العميل، ومن عيوب إعلانات الشقق:

  • وجود نقص أو أخطاء في المعلومات الخاصة بالشقة سواء كانت ما يخص مساحة العقار أو موقعه أو السعر المطلوب وغيره مما يسهل على المستهلك أخذ صورة مبدئية عن العقار قبل التواصل مع المالك، لذا ينصح بإضافة أكثر من وسيلة تواصل كأرقام الهاتف والإيميل وأرقام المحمول وأن تكون واضحة وسهل الوصول إليها.
  • وفي حال عرض الشقة على مواقع التسويق العقاري يجب مراعاة إضافة صور واضحة وجيدة وعدم نشر الصور غير الواضحة، ففي ظل ظروف السوق الشديدة التنافسية ووجود الكثير من المساكن المشابهة، يتطلب ذلك من البائع أن يعرض ما لديه من عقار بصورة أنيقة عند عرضها  4 Sale، وعلى سبيل المثال إذا كان هناك حديقة للشقة فيجب العناية بها وتنظيفها والتأكد أيضاً من أن كافة توصيلات السباكة والكهرباء ووحدات تكييف الهواء كلها سليمة وتعمل على نحو جيد، والإشراف على أي تحسينات أو إصلاحات قد يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري.
  • إن الإعلان من خلال شبكة الإنترنت قد تواجه صعوبة في قياس تأثير هذه الإعلانات وقياس حجم الأسواق، و بناء على ذلك يصعب الوصول إلى تقدير دقيق لعدة معايير أبرزها التكلفة المناسبة، كما أن عملية الحصول على البيانات المتعلقة بالإعلان تكون غير منتظمة، ولا يمكن غالباً الاعتماد عليها.
  • ولا ننسى أن فئات من الناس لا تجيد استخدام شبكة الإنترنت بسبب الاختلافات الثقافية والمستوى التعليمي ومحاربة التقدم التكنولوجي، والاعتماد بشكل جوهري على الوسائل التقليدية أو الأساليب النمطية، ولعدم الثقة في كل ما هو معروض على شبكة الإنترنت وعبر الوسطاء، فنجد إهمالاً لبعض هذه الإعلانات وعدم التفاعل معها.
اقرأ أيضاً  من هو الوسيط العقاري

مزايا إعلانات شقق 4 Sale

الإعلان عن الشقق وتحديداً في شبكة الإنترنت لها إيجابيات أيضاً سنذكرها في النقاط الآتية :

  • توجد عدة طرق لعرض شقة 4 Sale منها الأوف لاين وهذه الطريقة تتمثل في التلفاز والجرائد والشارع، إذ بالإمكان استغلال مساحة معينة أو مساحة صغيرة في أي شارع أو في أي مكان لوضع إعلانك عن طريق لوحة إعلانية تكتب فيها تفاصيل الشقة، أو يمكنك أن تبدأ بعرض مواصفات الشقة على شكل إعلانات ورقية وتقوم بتصوير هذا الإعلان ونسخه وتوزيعه وهذه العملية لا تكلف الكثير.
  • أما الأون لاين فتتمثل في الإنترنت بجميع أشكاله، حيث يستطيع المعلن أن يحقق أقصى استفادة من اعلاناته الموجودة عبر شبكة الإنترنت لأنها تتغلب على مشكلة الحواجز وبعد المسافات، ذلك لأن عدد الجمهور الذي يتفاعل معها ليس من دولة بعينها، ولكن من مختلف دول العالم.
  • إن شبكة الإنترنت تساعد المستهلك في الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالإعلان، وذلك عن طريق التواصل عبر الرسائل أو الاتصال فأبواب التفاعل مع الإعلانات مفتوحة مقارنة بغيرها من الوسائل الأخرى، وبمجرد نشر الإعلان سوف تجرى اتصالات كثيرة لتستفسر أكثر عن الشقة وتحديد الميعاد لاستقبال من يود شراء الشقة، ويتميز الإعلان عن طريق شبكة الإنترنت بانخفاض تكلفته مقارنة بغيره من الوسائل الإعلانية الأخرى كالتلفاز أو الراديو.
  • يمكن للإعلان استهداف شريحة معينة، كما يسهل التحكم في عدد مرات ظهور الإعلان وذلك لأن شبكة الإنترنت تمتاز بكونها متاحة في كل وقت، وتتعدد تقنيات تصميم الإعلانات التي يستفاد منها في عرض الإعلان بشكل مثير لجذب الجمهور.

بينا بعض أساليب إعلانات بيع الشقق التي بها يمكنك أن تعرض شقة 4 Sale، فلكل فرد رؤيته الخاصه في كيفية العرض سواء عن طريق الإنترنت أو بدون الإنترنت ولكل منه مزاياه وعيوبه.

اقرأ أيضاً  ما هو الوسيط التجاري
تصنيفات