سيارات ومحركات

فئات المرسيدس

فئات المرسيدس

تعرف على فئات المرسيدس

تتعدد فئات المرسيدس المطروحة في أسواق السيارات المحلية والعالمية؛ حيث تقدم شركة مرسيدس بين الحين والأخر تشكيلة واسعة ومتنوعة من السيارات التي تحمل علامتها التجارية، وتتسم كل منها بمجموعة رائعة من المواصفات والميزات المذهلة، الأمر الذي جعلها تصنف من ضمن الأفضل بالنسبة لقاعدة هائلة من المستهلكين حول العالم، حيث باتت العلامة التجارية المفضلة لدى البعض، ,والجدير بالذكر أن مرسيدس تنفرد في آلية عمل خاصة بها، إذ تقوم على تصميم وإنتاج السيارات ضمن فئات مختلفة الأسماء، والتي ازداد عددها منذ الفترة الواقعة بين الثمانينات والتسعينات بشكل كبير، نظراً إلى ارتفاع مستوى المنافسة على الساحة، وازدياد احتياجات السوق إلى فئات جديدة. 

الجدير بالذكر أن مرسيدس هي من الشركات المصنعة الألمانية الرائدة في عالم السيارات، وتعتبر شركة فرعية تتبع إلى شركة دايملر. 

تسمية فئات المرسيدس

تطلق العلامة التجارية الشهيرة مرسيدس أسماء مختلفة على الفئات المطروحة من قبلها في الأسواق، حيث كانت فيما مضى تعتمد على الإشارة إلى سعة المحرك الذي تم تزويد السيارة به عند إطلاقها، فعلى سبيل المثال سيارة S500 يرمز اسمها إلى أن المحرك الموجود بها هو 8 سلندر سعة 5 لتر، إلا أن هذا الأمر تغير في الوقت الراهن، نظراً إلى ظهور تكنولوجيا الشواحن الهوائية التي أصبحت توفر القدرة الحصانية ذاتها، لكن مع محركات ذات أقل سعةً، ونذكر مثالاً على ذلك سيارة GLC 30 المزودة بمحرك تيربو 4 سلندر، سعة 1.9 لتر.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة سوزوكي في الأردن

اتخذت مرسيدس قراراً خلال عام 2014 بتغيير طريقة تسمية السيارات الخاصة بها، إلا أنها استمرت بإطلاق الحروف عليها، مثل: S، وCLS، ثم يتبع لها رقم يشير إلى تسلسلها من حيث القوة، فعلى سبيل المثال يرمز اسم سيارة CLS 550 إلى أنها أكثر قوة من سيارة 330، وان سيارة A250 أكثر قوة من سيارة A200، بينما نجد أن سيارات SUV تتخذ أسماءً تبدأ بحرف G؛ نظراً لأهمية G-Class، ونذكر منها على سبيل المثال GLS، وGLC، مع العلم أنه بالإمكان الحصول على أي من سياراتها من خلال التوجه إلى أحد المعارض المتخصصة في بيعها، أو عبر التوجه إلى الخيار السهل والمريح، والذي يتمثل بتصفح موقع الإعلانات المبوبة الشهير السوق المفتوح على شبكة الإنترنت. 

ما هي فئات المرسيدس 

تطرح مرسيدس بنز Mercedes-Benz في أسواق السيارات المختلفة باقة متكاملة من سيارات الركاب، والسيارات الثقيلة، والتجارية الخفيفة، فيما بدأت من عام 1993 على تقسيم خطوط الإنتاج الخاصة بها إلى مجموعة متنوعة من الفئات، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض منها على النحو التالي: 

فئات المرسيدس سيدان وهاتشباك 

تشمل على مجموعة من الفئات الرائعة، والتي لاقت نجاحاً باهراً منذ طرحها في الأسواق، ونذكر منها ما يلي: 

إقرأ أيضا:سيارة فورد اكسبلورر 2018
  • مرسيدس بنز الفئة A: هي عبارة عن سيارة مدمجة تصنف أصغر فئة مطروحة من العلامة الألمانية مرسيدس. 
  • مرسيدس بنز الفئة C: هي سيارة عائلية صغيرة الحجم؛ تم العمل على طرحها خلال عام 1993، وكانت تمثل أصغر فئة حتى جاءت فئة A. 
  • مرسيدس بنز الفئة E: تتضمن على تشكيلة متنوعة من السيارات، وفي بادئ الأمر كان الرمز E يشير إلى Einspritzmotor التي تعني تقنية حقن الوقود، لكن هذا الأمر تغير نظراً إلى أن الشركة أخذت بعين الاعتبار عدم الحاجة إلى تقسيم الفئة وفقاً لنظام الوقود، إذ كانت فيما مضى جميع سياراتها تعمل بالاعتماد على هذه التقنية. 
  • مرسيدس بنز الفئة S: تمثل واحدة من أشهر سلسلات السيارات الفاخرة، وتم العمل على إطلاقها لأول مرة خلال عام 1972. 

فئات المرسيدس المكشوفة والكوبيه

  • الفئة C كوبيه.
  • فئة CLA.
  • فئة CLC.
  • فئة  CLK. 
  • الفئة E كوبيه مكشوفة.
  • فئة CL.
  • فئة CLS.
  • الفئة S كوبيه.
  • الفئة SL.
  • فئة  SLC.
  • فئة SLK.
  • فئة SLR ماكلارين.
  • فئة SLS AMG.

فئات المرسيدس الأخرى 

تتنوع الفئات المطروحة من مرسيدس سعياً منها إلى تلبية احتياجات كافة المستهلكين حول العالم على اختلافها، حيث عملت على تصميم وإطلاق مجموعة من السيارات التي تنتمي إلى فئات الطرق الوعرة،  ومتعددة الاستخدامات، والنصف نقل، والدفع الرباعي، بما في ذلك الفئة G، وGLA، وGLC، وGLK، و GLE، وM، وGLS، وGL، وX. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أنها لم تغفل على إطلاق تشكيلة متكاملة من السيارات التي تنتمي إلى فئات الحافلات الصغيرة، والنقل، والسيارات العائلية كبيرة الحجم، وذات السقف العالي، بما في ذلك الفئة B، والفئة R، وV، وفيانو. 

فئات المرسيدس الشاحنات 

تشمل فئات الشاحنات المقدمة من العلامة التجارية الشهيرة مرسيدس كل من مرسيدس بنز أتيجو؛ وهي عبارة عن شاحنة خفيفة يتراوح وزنها ما بين 7-16 طن، ومرسيدس بنز أكسور؛ وهي عبارة عن شاحنة متوسطة الحجم يتراوح وزنها ما بين 18-26 طناً، وتأتي بتصميم مفصلي ويتمتع بالصلابة، ومرسيدس بنز أكتروس التي يتراوح وزنها ما بين 18-250 طناً، وهي تأتي بتصميم متميز بالقدرة العالية على التحمل. 

أفضل سيارات المرسيدس 

يوجد العديد من السيارات التابعة إلى مرسيدس في شتى أسواق الدول العربية والأجنبية، والتي لاقت معظمها شهرة ونجاح كبير، حيث تمكنت من نيل إعجاب نسبة كبيرة من المستهلكين، وبالتالي حققت معدلات مرتفعة من الأرباح، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض من أفضلها على النحو التالي: 

مرسيدس بنز s class

 تم تزويدها بمحرك يعمل على توليد قدرة حصانية تصل إلى 621 حصاناً، الأمر الذي يجعلها تصنف من الأفضل ضمن الفئة التي تنتمي إليها. 

مرسيدس بنز SLS AMG

 تعتبر من أفضل السيارات التي تم العمل على طرحها خلال عام 2010، حيث تم تزويدها بمحرك سعة 6.2 لتر، يولد قدرة حصانية تصل إلى 622 حصاناً. 

مرسيدس AMG GT

 ظهرت هذه السيارة في السوق خلال عام 2015، وتميزت بتصميم مستوحى من السيارات الرياضية، وعلى ذلك تم تصنيفها آنذاك كواحدة من أجمل سيارات العلامة الألمانية، كما جاءت مزودة بمحرك v8، يولد قدرة حصانية تصل إلى 577 حصاناً. 

مرسيدس بنز جي كلاس

تعد واحدة من أفضل السيارات الكلاسيكية، حيث نالت إعجاب وشعبية كبيرة منذ ظهورها، ويعود  ذلك بفضل ما تتميز به من تصميم رائع، ومدى قدرتها في التعامل على الطرق الوعرة، كما تم العمل على تجديدها خلال عام 2010، بحيث تضمنت على تصميمات ومواصفات داخلية مختلفة، بما في ذلك نظام معلومات قياس 12.3 بوصة، وتم تزويدها بمحرك يعمل على توليد قدرة حصانية تتراوح ما بين 416-577 حصاناً. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
سيارة فيات الجديدة
التالي
اكسنت 2019