بنوك ومصارف

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي أحد أكبر البنوك والمصارف الإسلامية على مستوى العالم، وتأسس عام 1957؛ حيث تم افتتاح أول مصرف للرجال في هذا العام، وكان يقع في حي الديرة في مدينة الرياض، بينما تم افتتاح أول فرع للسيدات عام 1979 في حي الشميسي، كما تم دمج كافة المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي لتتحول إلى شركة الراجحي المصرفية للتجارة، وذلك خلال عام 1978، بينما تم تحويلها إلى شركة مساهمة سعودية عام في عام 1988، وهي ترتكز على المبادئ المصرفية الإسلامية، بالشكل الذي يعمل على سد الفجوة ما بين كل من المتطلبات الحديثة، والتشريعات الإسلامية.

يقع المقر الرئيسي لبنك الراجحي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهو يمتاز بمركز كالي قوي؛ إذ إنه يعمل على إدارة أصول تزيد قيمتها عن 300 مليار سعودي، أي ما يقارب 80 مليار دولار أمريكي، كما يعمل فيه أكثر من 10 آلاف موظفاً، في الفروع داخل وخارج المملكة، وهو يمتلك شبكةً واسعة تتكون من أكثر من 500 فرع، بالإضافة إلى أكثر من 4100 صراف آلي، ويعد أكبر بنوك السعودية من حيث القاعدة الجماهيرية.

الراجحي مباشر للأفراد

يطلق اسم الراجحي مباشر للأفراد على إحدى الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي، وهي الخدمة التي يتم من خلالها توفير الطرق اللازمة ليقوم عملاء البنك بإدارة العمليات المصرفية والقيام بها بالاعتماد على شبكة الإنترنت، من أي مكان وفي أي وقت في العالم، وهي تمتاز بالأمان؛ حيث يتم الاحتفاظ بخصوصية كل معاملة، وللحصول على هذه الخدمة يجب للعميل فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد.

إقرأ أيضا:الحسابات الجارية Current Accounts في مصر

طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

يمكن للشخص الذي يرغب في الاشتراك بخدمة الراجحي مباشر للأفراد، وذلك لتوفير الوقت والجهد الذي قد يلزمه لزيارة البنك والقيام بها، وخطوات فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد هي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمصرف الراجحي على شبكة الإنترنت.
  • الضغط على زر مباشر للأفراد، والذي يوجد في الصفحة الرئيسية، وهو يقع تحديداً في أعلى يسار الصفحة.
  • النقر على التسجيل في الخدمات الإلكترونية.
  • ملئ الحقول بالبيانات التي تخص الخدمات المصرفية الإلكترونية، ومن ثم إدخال الرقم الخاص ببطاقة الصراف الآلي، وكلمة السر الخاص بها، وكتابة رقم الحساب.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار مباشر للأفراد والضغط عليها، ثم الضغط على زر تسجيل، وعند ذلك تظهر مجموعة من الحقول الفارغة، وعلى المستخدم تسجيل وكتابة اسم المستخدم، وكتابة كلمة المرور مرة أخرى للتحقق منها.
  • كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  • إدخال رمز التأكيد الذي يصل إلى الهاتف في رسالة قصيرة، والضغط على كلمة التالي.
  • تظهر صفحة تحتوي على عبارة تم التسجيل في خدمة الراجحي مباشر للأفراد بنجاح، وحينها يمكن إجراء العمليات المصرفية بشكل آمن وسهل.

أنواع الحسابات التي يخدمها حساب الراجحي مباشر

يمكن الحصول على خدمة الراجحي مباشر للأفراد أيّاً كان نوع الحساب الذي يمتلكه العميل، سواءً كان الحساب الجاري، أو حساب التوفير، أو الحساب الخاص بالسيدات، ويعد الحساب الجاري هو أهم هذه الأنواع وأكثرها رواجاً.

إقرأ أيضا:القروض الشخصية Personal Loans في فلسطين

الحساب الجاري

يمكن فتح للأفراد إنشاء الحساب الجاري المقدم من بنك الراجحي إما من خلال الموقع الإلكتروني، أو من خلال زيارة أحد فروع البنك؛ حيث يمتاز بأنه يتيح للعميل خدمة تحويل الأموال من مصرف الراجحي، وإرسال الأموال بسهولة إلى معظم البلدان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما يضمن الراجحي للعميل إمكانية إجراء عمليات التحويل بشكل آمن، ويقوم بمنح أفضل أسعار لتغيير العملات المتاحة، ويحصل المشترك في هذا الحساب على بطاقة مدى، والتي تمتاز بالمواصفات الآتية:

إقرأ أيضا:مصرف الرافدين في الأردن
  • شريحة إلكترونية مصممة لتوفير الأمان والحماية لحساب العميل.
  • تقليل احتمالية الاحتيال وسوء استعمال البطاقة.
  • عدم القدرة على العبث بشريحة البطاقة أو تزييفها.
  • تحديث التطبيقات والمعلومات دون الحاجة إلى تبديل البطاقة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك الراجحي
التالي
دوام بنك الراجحي