بنوك ومصارف

قارن أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات

قارن أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات

حسابات الأطفال البنكية

تقدم العديد من البنوك حساباً خاصاً بالأطفال؛ حيث يقوم أولياء الأمور باستعماله للادخار لهم وتأمين مستقبلهم، ولكل حساب منها مجموعة من المواصفات الخاصة التي تميزه عن غيره من الحسابات الأخرى.

أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات

بنك أبوظبي التجاري – حساب توفير الطفل

يعد واحداً من أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات، وذلك لكونه حساباً إسلاميّاً، يمكن إنشاؤه وإيداع أي مبلغ شرط أن يكون بالدرهم الإماراتي؛ حيث لا يشترط إيداع مبلغ بحد أدنى، ويتم إصدار بطاقة السحب المباشر للطفل حينما يبلغ سن 15 وما فوق.

 مصرف الشارقة الإسلامي – حساب حصالتي

يخضع هذا الحساب لشروط الحسابات البنكية التي تتوافق مع الحساب الإسلامي، ويشترط حد أدنى للرصيد، بحيث لا يقل المبلغ المودع عن 3000 درهم، ويمكن حسابه من قبل أحد الوالدين منذ ولادة الطفل، وحتى بلوغه 18 عاماً، ولا توجد رسوم شهرية إلا في حال انخفاض الرصيد عن 500 درهم إماراتي؛ حيث يتم خصم 25 درهم.

الإمارات الإسلامي – حساب الودائع الاستثمارية

يعد أحد حسابات الودائع التي يوفرها بنك الإمارات الإسلامي لعملائه، إلا أنه من الحسابات التي يمكن فتحها من قبل ولي الأمر للأطفال، وهو متاح بالدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، وهو يمتاز بفترات استثمار مرنة، وإمكانية الوصول إلى بيانات الحساب خلال اليوم، إما من خلال خدمات الهاتف أو الإنترنت.

إقرأ أيضا:المصرف العراقي للتجارة

بنك دبي الإسلامي حساب التوفير شاطر

هو حساب مخصص لتوفير المبالغ المالية للأطفال، ويمكن فتحه بدون حد أدنى للرصيد، ويحصل الطفل على 2% عوائد على المبالغ المنفقة بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تتم إضافة الأرباح سنويّاً إلى الرصيد الموجود في البنك، ويشترط أن يكون الحساب بالدينار الأردني.

بنك أبوظبي الأول – حساب الخطوة الأولى للتوفير

هو أحد أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات، وهو متاح للأطفال بعمر أقل من 14 عاماً، وبسعر فائدة خاص بـ 10 نقاط أساسية أكثر من سعر الفائدة الاعتيادي على حسابات التوفير، كما يوفر العديد من الهدايا الترويجية للأطفال، وبطاقة خصم بلاتينيوم ماستر كارد من بنك أبوظبي الأول، ولفتح حساب الخطوة الأولى فإنه لا يُشترط حد أدنى للرصيد، إلا أنه يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 1000 درهم للحصول على الفوائد، ولا توجد أي رسوم على هذا الحساب.

 بنك الإمارات الإسلامي – حساب التوفير للأطفال

يعد أحد أفضل حسابات الأطفال البنكية في الإمارات، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولا يوجد رسوم شهرية على هذا الحساب، ولا يشترط الحساب حداً أدنى للرصيد، إلا أنه يشترط ألا يقل الحساب 5000 درهم لكسب الربح، وفي حالة كان الطفل أقل من 8 سنوات، فإن هناك باقة ترحيبية يحصل عليها، والتي تتكون من: تنبيهات الرسائل المجانية، واختيار إما بطاقة الخصم أو بطاقة مسبقة الدفع مجاناً، كما أنه يوفر غطاءً تكافليّاً على الحياة لولي أمر الطفل تبلغ قيمته 120 ألف درهم، وينبغي التنويه إلى أن هذا الحساب لا يمكن الإيداع فيه سوى بالدرهم الإماراتي فقط.

إقرأ أيضا:حاسبة القروض بنك صفوة الإسلامي

بنك أبوظبي الأول حساب أبناؤنا

يشترط لفتح هذا الحساب ألا يقل الرصيد عن 3 آلاف درهم، إلا أنه للحصول على الأرباح فيجب ألا يقل عن 5 آلاف درهم، ويشترط لفتحه أن يكون الحساب بالدرهم الإماراتي فقط، وهو كما غيره من الحسابات لا توجد له أي رسوم شهرية، ويتم السحب على جائزة كل ثلاثة شهور، تكون عبارة عن استرداد رسوم السنة الدراسية للطفل الذي يمتلك الحساب، ويتراوح قيمتها ما بين 5-10 آلاف درهم.

إقرأ أيضا:حاسبة القروض الشخصية قطر

 بنك دبي التجاري – حساب مستقبلي

هذا الحساب خاص للأطفال ومساعدتهم في المستقبل؛ حيث يساهم في توفير تأمين على الحياة، وشبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي والفروع التي يمكن لهم الاستفادة منها، والحصول على أي خدمات مصرفية عبر الإنترنت، ولا يشترط حد أدنى للرصيد الشهري من أجل فتح هذا الحساب، إلا أنه يجب دفع رسم شهري قدره 250 درهم، كما يمكن فتحه بالدرهم أو الدولار.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شقق ايجار منتهي بالتمليك دبي
التالي
أفضل حساب توفير Saving Accounts في الإمارات