بنوك ومصارف

قرض سكني في قطر

قرض سكني في قطر

القرض السكني

يعد البحث عن قرض سكني في قطر أحد أهم ما يبحث عنه المتعاملون مع البنوك والمصارف؛ حيث يعد من الصعب على نسبة كبيرة من الأشخاص جمع ثمن العقار السكني خلال سنوات قليلة، وذلك لارتفاع سعره، مقارنةً بالدخل الشهري، ويوجد العديد من المؤسسات المصرفية التي توفر القرض السكني ضمن شروط وضوابط مختلفة، ومنها: القروض التقليدية، أو القروض التي تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.

قرض سكني في قطر – تمويل إسلامي

بنك بروة – تمويل العقارات

يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 20 ألف ريال، كما يجب تسديد 20% من قيمة العقار كدفعة أولى، ولا يشترط البنك تحويل الراتب إليه، ويمكن أن يحصل على هذا التمويل كل من المواطنين القطريين والمقيمين من الجنسيات الأخرى، ويتم منح الموافقة على التمويل خلال 24 ساعة من تقديم الطلب والوثائق اللازمة.

مصرف قطر الإسلامي 

يعد أحد برامج التمويل التأجيري المتاحة لكل من المواطنين والمقيمين في قطر من الجنسيات الأخرى، وتبلغ قيمة الدفعة الأولى 30% من سعر العقار، ولا يتطلب الحصول على التمويل وجود كفيل، وتصل فترة السداد إلى 20 سنة، كما يتيح إمكانية إعادة تمويل جميع الالتزامات للبنوك الأخرى، ويعد هذا القرض متاحاً للشركات المعتمدة وغير المعتمدة لدى المصرف، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 5 آلاف ريال، وفي مقابل ذلك فإنه لا يشترط تحويل الراتب إليه.

مصرف الريان – التمويل السكني

يشترط المصرف ألا يقل دخل العميل عن 10 آلاف ريال شهريّاً، كما يجب تسديد ما قيمته 30% من سعر العقار دفعةً أولى، ويتم تأمين المنزل ضد أخطار الحريق والعوامل الطبيعية، ويمتاز هذا المصرف بفترة سداد مرتفعة تصل لغاية 20 سنة، كما تبلغ فترة السماح 6 أشهر، ويمكن الحصول على التمويل من خلال مجموعة من الإجراءات السريعة والسهلة.

قرض سكني في قطر – بدون تحويل الراتب

  • بنك قطر الدولي – القرض العقاري للمواطنين: يشترط للحصول على هذا القرض ألا يقل دخل العميل عن 20 ألف ريال، كما ترتفع مدة التمويل لتصل لغاية 20 سنة، بينما يصل سقف التمويل لغاية 4 مليون، ويجب على العميل أن يقوم بتسديد 30% من قيمة القرض دفعةً أولى.
  • بنك المشرق – القروض السكنية للمواطنين والوافدين: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 18 ألف ريال، كما يجب أن يقوم بتسديد 20% من قيمة العقار كدفعة أولى، ويصل سقف التمويل لغاية 7.5 مليون درهم، كما تصل مدة السداد لغاية 20 سنة.
  • البنك التجاري القطري – القرض العقاري: للحصول على هذا القرض فإنه يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 15 ألف ريال، كما يشترط بالإضافة إلى ذلك أن يتم تسديد 20% من قيمة العقار، ويتم منح القروض سواءً لتمويل العقارات الجاهزة، أو العقارات قيد الإنشاء، سواءً لأغراض السكن أو للاستثمار، وتصل مدة تسديد القرض لغاية 20 سنة.
  • بنك الدوحة – التمويلات السكنية: يشترط ألا يقل الحد الأدنى لدخل العميل عن 15 ألف ريال، كما يتم تسديد 30% من قيمة العقار كدفعة أولى، وتصل فترة السداد القصوى 20 عاماً، ويتم منح هذه القروض لكل من المواطنين والمقيمين، وهو يعد تمويلاً خاصاً لعقارات التملك الحر، وتمويل العقارات الجاهزة، وتمويل العقارات تحت الإنشاء، كما يتم توفير التمويل للعملاء المحولة رواتبهم، والعاملين لحسابهم الخاص.

قرض سكني في قطر – بنوك أخرى

  • البنك التجاري القطري – القرض العقاري: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 15 ألف ريال، كما يجب تسديد 20% من قيمة العقار كدفعة أولى من القرض، ويتم منح هذا العقار لتمويل العقارات الجاهزة، والعقارات قيد الإنشاء، ويوفر خيارات سداد مرنة؛ حيث تصل مدة سداد القرض حتى 20 عاماً,
  • HSBC – القرض السكني: يجب ألا يقل دخل العميل الشهري عن 15 ألف ريال، كما يجب أن يقوم العميل بتسديد 30% من قيمة العقار كدفعة أولى من القرض، وذلك في حالة الممتلكات قيد الإنشاء، بينما يصل إلى 40% في حالة الفلل، كما يبلغ 50% في حالة الشقق، ويبلغ الحد الأعلى للتمويل 200 ألف ريال.
  • بنك الخليجي – القرض العقاري: يشترط هذا البنك ألا يقل دخل العميل الشهري عن 25 ألف ريال، كما تصل الدفعة الأولى التي يجب تسديدها من قيمة القرض 30% من الشهر، ويتيح للعميل إمكانية نقل الرهن العقاري بدون رسوم، وتصل فترة السداد القصوى إلى 20 سنة.
  • البنك الأهلي – القرض العقاري للمواطنين: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 10 آلاف ريال، وتصل نسبة التمويل لغاية 70% في حالة العقارات السكنية الجاهزة، أما في حالة الأراضي فإنها تصل لغاية 50% من سعرها، كما يشترط البنك ألا يقل عمر العميل عن 18 عاماً عند تقديم الطلب، وألا يزيد عن 70 عاماً عند انتهائه، كما يجب ألا يزيد الحد الأقصى للدفعات الشهرية عن 75 % من الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية.
  • البنك الأهلي – القرض العقاري للمقيمين: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 15 ألف ريال، وتصل نسبة التمويل لغاية 70% في حالة العقارات السكنية الجاهزة، أما في حالة الأراضي فإنها تصل لغاية 50% من سعرها، كما يشترط البنك ألا يقل عمر العميل عن 21 عاماً عند تقديم الطلب، وألا يزيد عن 60 عاماً عند انتهائه، كما يجب ألا يزيد الحد الأقصى للدفعات الشهرية عن 50 % من الدخل الشهري.
السابق
كورة لايف
التالي
التمويل العقاري في قطر