قروض إسلامية بدون فوائد

قروض إسلامية بدون فوائد

القروض الإسلامية

تعتمد القروض الإسلامية على مبدأ المرابحة، والذي يقوم على أساس معرفة الثمن الأساسي وزيادة مقدار ربح، لذا فإنه يعد من أوجه البيع؛ حيث تقوم الجهة المانحة للقرض، سواءً كان بنكاً أو شركة تمويل بشراء ما يحتاجه العميل، ثم بيعه له بالتقسيط مقابل نسبة ربح يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

بنك الراجحي

هو أحد البنوك التي تقوم بتقديم قروض إسلامية بدون فوائد في الأردن، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التمويلية، والتي من أهمها:

برنامج التمويل السكني

يمكّن هذا البرنامج العملاء من امتلاك الوحدات السكنية على اختلاف أنواعها، وهو برنامج يتوافق مع الشريعة الإسلامية؛ حيث يمكن للعميل الحصول على قرض بحد أعلى يبلغ 250 ألف دينار، وذلك في حالة شراء الشقق السكنية أو الأراضي، أما في حالة شراء فيلا فإن سقف التمويل يرتفع إلى 500 ألف دينار في حالة الفلل، وتبلغ فترة السداد في حدها الأعلى 10 سنوات، بينما تبلغ نسبة التمويل 80%.

إعلان السوق المفتوح

تمويل السيارات

هو واحد من بين أهم قروض إسلامية يمكن من خلالها شراء سيارة جديدة أو مستعملة، ولا يشترط البنك تحويل الراتب للحصول على القرض، وتبلغ نسبة تمويل السيارات الجديدة ما يصل إلى 90% من سعرها، شرط ألا يزيد عن 60 ألف دينار، بينما تصل نسبة التمويل في السيارات المستعملة إلى 80%، بحيث لا تزيد عن 50 ألف دينار.

البنك الإسلامي الأردني

يقدم البنك الإسلامي الأردني مجموعةً من قروض إسلامية بدون فوائد، يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص لإتمام احتياجاتهم، ومن أهمها:

تمويل الأثاث

يساعد هذا البرنامج التمويلي العميل بتبديل أثاث المنزل، وذلك من خلال برنامج خاص بذلك، يمكن تسديده على مدار 60 شهراً، ويطلق عليه أيضاً برنامج احتياجاتي، وتعد نسبة المرابحة فيه منخفضة نوعاً ما، ويجب عليه تقديم فاتورة عرض الأثاث الذي يريده، وإثبات للدخل، والعديد من الوثائق الإثباتية.

اقرأ أيضاً:  تطبيق whatsapp plus

تمويل سيارتي

هو قرض خاص لشراء سيارة، سواءً كانت جديدة أو مستعملة، ويمكن من خلال هذا القرض الحصول على تمويل لكافة أنواع المركبات؛ حيث إنه يشمل كلاً من: السيارات الجديدة، والباصات، والسيارات المستعملة، ويكون ذلك من خلال مبالغ تمويلية تعمل على تلبية احتياجات العميل، وتصل فترة السداد إلى 60 شهر.

تمويل منزلي

يمكن للعملاء شراء منزل من خلال البنك الأردني الإسلامي بنظام قروض إسلامية بدون فوائد، وتعتمد على نظام التأجير التمويلي المنتهي بالتمليك، أو نظام المرابحة، وهو يمتاز بفترة سداد طويلة، ومبلغ إيجار ثابت يساعد العميل على الاستقرار، أو أقساط شهرية مريحة، ويمكن دفع مبلغ بسيط كـ دفعة أولى.

بنك صفوة الإسلامي

يقدم بنك صفوة الإسلامي مجموعةً من القروض التي تساعد العملاء في تسيير أمور حياتهم المختلفة، ومن بينها:

القروض الشخصية

يندرج تحت هذا النوع من أنواع القروض في بنك صفوة العديد من البرامج التمويلية المختلفة، والتي تتضمن: سلع وبضائع، ودراجات نارية، والأسهم، وأنظمة الخلايا والسخانات الشمسية، وتمتاز هذه القروض بعدد من المميزات، ومن بينها: تمويل يبلغ حده الأعلى 75 ألف دينار، و250 ألف دينار في حالة الأراضي، وفترة سداد تصل إلى 7 سنوات.

المركبات

يمكّن هذا القرض المستفيدين منه من عملاء بنك صفوة إلى شراء السيارة أو المركبة الخاصة بهم من خلال قروض إسلامية بدون فوائد، وتصل نسبة التمويل إلى 90%، بينما تبلغ فترة السداد 7 سنوات، سواءً للسيارات الجديدة أو المستعملة، ولا يشترط تحويل الراتب إلى بنك صفوة للحصول على هذا القرض.

البنك العربي الإسلامي الدولي

يقدم البنك العربي الإسلامي العديد من برامج التمويل التي تخدم العملاء الباحثين عن قروض إسلامية بدون فوائد، ومن بينها:

تمويل المنازل

يمكن للعملاء من داخل أو خارج الأردن الاستفادة منه، وهو يعتمد على صيغة الإجارة المنتهية بالتمليك في حالة اختار العميل السداد لمدة طويلة، أو صيغة المرابحة في حالة اختار السداد على مدة القصيرة، وتبلغ نسبة التمويل 100%، كما تلغ أقصى مدة للتسديد 25 عاماً.

اقرأ أيضاً:  قروض شخصية Personal Loans البحرين

تمويل مواد البناء

يقدم البنك التمويل الذي يساعدهم في إتمام أعمال البناء والتشطيبات، وهو مخصص للأفراد العاملين في المملكة، وأصحاب المهن الحرة، وذلك بالاعتماد على صيغة المرابحة، وتصل نسبة التمويل إلى 100% شرط ألا يتجاوز المبلغ 100 ألف دينار، وتبلغ فترة السداد 8 سنوات.

تمويل السيارات الجديدة

يمكن شراء السيارات الجديدة من خلال برنامج تمويلي يعتمد على على صيغة الإجارة المنتهية بالتمليك، أو صيغة المرابحة، ويبلغ قيمة التمويل 100%، ويشترط أن يكون الحد الأقصى لذلك 75 ألف دينار، بينما تبلغ مدة السداد في حدها الأعلى 8 سنوات، وهو يعد تمويل إسلامي بدون كفيل في معظم الأحيان.

مقالات مشابهة

قروض الامارات للوافدين

قروض الامارات للوافدين

التخطيط المالي الشخصي والتأجير التمويلي

التخطيط المالي الشخصي والتأجير التمويلي

أنواع التجارة

أنواع التجارة

ارخص قرض سيارة في مصر

ارخص قرض سيارة في مصر

البنك العربي الوطني في السعودية

البنك العربي الوطني في السعودية

ما الفرق بين المرابحة والمشاركة والمضاربة

ما الفرق بين المرابحة والمشاركة والمضاربة

أفضل بنك للودائع في عمان

أفضل بنك للودائع في عمان