بنوك ومصارف

قروض شخصية Personal Loans في مصر

قروض شخصية Personal Loans في مصر

ماهي قروض شخصية Personal Loans

يعد البحث عن قروض شخصية Personal Loans في مصر ضمن اهتمامات الكثير من الأفراد في الجمهورية؛ نظراً لأنها قروض تلبي واحتياجاتهم من النقد اللازم لسداد الالتزامات وتسيير أمور الحياة المختلفة؛ من سفر وزواج وتعليم أو شراء الأثاث، أو حتى سداد البطاقات الائتمانية، وغير ذلك الكثير، فضلاً عن أنها تأتي بحجم تمويل جيد يراعي احتياجات العميل وتدفقاته النقدية الشهري وحجم التزاماته، وفترات سداد واشتراطات عدة تختلف من بنك إلى آخر؛ إلا إنها أكبر شريحة ممكنة من مختلف شرائح المجتمع المصري.

أهم قروض شخصية Personal Loans في مصر بلا تحويل الراتب

عند الرغبة بالحصول على قرض شخصي من أي من البنوك المصرية، يعير الكثير من العملاء شرط تحويل الراتب إلى البنك اهتماماً كبيراً، خاصة ما إذا كانوا موظفين في شركات تعتمد بنوك بعينها دوناً عن غيرها لتحويل الرواتب إليها، كما يمكن أن يكون الشخص ملتزماً بقروض أو تمويلات مع جهات أخرى اشترطت عليه تحويل الراتب، أو أنه من أصحاب المهن والأعمال الحرة وليس لديه جهة معتمدة للحصول على شهادة راتب، لذلك تقدم العديد من البنوك في مصر قروضاً شخصية دون اشتراط تحويل الراتب لديها، ويُذكر منها القائمة التالية:

إقرأ أيضا:أفضل قرض شخصي Personal Loans في الأردن
  • البنك العربي: من البنوك الدولية التي نجحت في تقديم العديد من البرامج والمنتجات المالية، ومنها القروض الشخصية، التي لا تشترط على العملاء المصريين تحويل راتبهم أو وجود حد أدنى لها، مع إمكانية الحصول على مبلغ تمويلي بقيمة تصل إلى 2 مليون جنيه مصري، والسداد على فترة 10 سنوات، وإعادة التمويل مع انقضاء 6 أشهر وتأجيل عدد من الدفعات. 
  • بنك المشرق: يمنح هذا البنك قرضاً شخصياً بفائدة سنوية ثابتة مقدارها 8.72%، شرط لا يقل الحد الأدنى لراتب العميل عن 3.000 جنيه، مع إمكانية وصول مبلغ القرض إلى 1.320 مليون جنيه، وتسديده على فترة 108 شهراً، ودون الحاجة لوجود كفيل ضامن، مع إمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية مجانية للسنة الأولى، وزيادة مبلغ القرض بعد فترة معينة من السداد.
  • بنك التجاري وفا: يتيح هذا البنك لعملائه، دون تحويل الراتب أو تحديد حد أدنى له، الحصول على قرض شخصي بحد أدناه 5 آلاف جنيه وأقصاه مليون جنيه، والسداد بين مدة تتراوح بين 6-108 شهراً، مع نسبة فائدة تنافسية، وإمكانية تقديم الطلب لأول مرة أو لزيادة المبلغ بعد إنقضاء 6 أشهر عليه عبر الإنترنت.

أفضل قروض شخصية Personal Loans في مصر بتحويل الراتب

على صعيد آخر من اشتراطات البنوك المصرية المانحة للقروض الشخصية؛ فإن هنالك بنوكاً تطلب وبشكل إلزامي للموافقة على طلب القرض، تحويل العميل راتبه للبنك، كنوع من أنواع الضمانات في استمرارية السداد، وخصم القسط الشهري فور استحقاقه عند نزول الراتب، ومن الأمثلة على البنوك التي تعطي قرضاً شخصية شرط تحويل الراتب يُذكر ما يلي:

إقرأ أيضا:أفضل بنك للقروض في الأردن
  • البنك العربي الأفريقي الدولي: يتطلب الحصول على قرض شخصي من هذا البنك ألا يقل راتب العميل شهرياً عن 3 آلاف جنيه مصري مع التحويل، ويكون بفائدة متناقصة تتراوح نسبتها بين 18.5-20.5%، وسداد المبلغ الإجمالي على فترة 10 سنوات، مع إمكانية وصول حجم القرض إلى 1.5 مليون جنيه.
  • بنك التنمية الصناعية: يمكن للعميل الحصول على قرض شخصي يصل بحده الأقصى إلى 300 ألف جنيه مصري، بفائدة متناقصة نسبتها 18.5%، والسداد وفق فترة مرنة تصل إلى 10 سنوات، على ألا تقل قيمة راتبه الشهري عن 500 جنيه مع فترة خدمة ثابتة لا تقل عن 3 أشهر في الوظيفة.
  • بنك قناة السويس: بفائدة متناقصة تتراوح نسبتها بين 16-17% يمنح هذا البنك عملائه، ممن سبق لهم تحويل الراتب أو اشترط عليهم ذلك، بشرط ألا يقل شهراً عن 3 آلاف جنيه، الحصول على قرض شخصي تصل قيمته لغاية مليون جنيه مصري، والسداد يكون حتى 10 سنوات. 

بنوك أخرى تعطي قروضاً شخصية

  • المصرف المتحد: يتيح فرصة للحصول على قرض بنسبة متناقصة 13.5%، والسداد على فترة مرنة لغاية 8 سنوات، وبحد أدنى يبلغ 10 آلاف جنيه وحد أقصى يصل إلى 750 ألف جنيه، على ألا يقل الدخل الشهري عن 2.500 جنيه، مع مدة ثبات في الوظيفة 12 شهراً.
  • بنك SAIB: ضمن فترة تسديد مرنة تتراوح بين 6-120 شهراً، يمكن لعملاء البنك طلب قرض شخصي تصل بقيمة أدناه 5 آلاف جنيه مصري، وأقصاها 750 ألف جنيه، مع فائدة تتراوح نسبتها بين 19.5-20.5% متناقصة، شرط ألا تقل مدة الخدمة الوظيفية عن 3 أشهر، ولا يقل مقدار الدخل الشهري عن 1.000 جنيه.
  • بنك تنمية الصادرات: وفقاً لفترات سداد تصل إلى 10 سنوات والتسديد على شكل أقساط شهرية ثابتة، يمكن الحصول على قرض شخصي بقيمة تصل حتى 1.0 مليون جنيه مصري، وبفائدة متناقصة 16-16.75%، من هذا البنك.
  • بنك القاهرة: شرط تحويل الراتب، الذي يجب ألا يقل عن 300 جنيه شهرياً، يحصل موظفو البنوك على وجه الخصوص، قرضاً شخصياً من هذا البنك بفائدة ثابتة 7.5%، وبحد تمويل أقصاه مليون جنيه، والسداد لغاية 144 شهراً، مع إمكانية الحصول على تأمين على الحياة.
السابق
أفضل قرض سكني في مصر
التالي
افضل حسابات توفير في مصر