بنوك ومصارف

قروض Car Loans في عمان

قروض Car Loans في عمان

قرض السيارة

تُصنّف قروض Car Loans في عمان ضمن قائمة الحلول المالية المبتكرة، التي توفرها المؤسسات المصرفية للعملاء، لتمكينهم من شراء السيارات، سواء الجديدة أو المستعملة، دون تقييد بالنوع أو الموديل، مع اشتراطات تضعها الجهات المانحة تحكم حجم التمويل ونسبته، وفترة السداد بالأشهر أو السنوات، وكذلك قيمة القسط الشهري، وبات الحصول على مثل هذا القرض متاحاً لمختلف الفئات المجتمعية من مواطنين ومقيمين، تبعاً للتسهيلات التي تتيحها لتمكّن الجميع من الاستفادة الفعلية من غرض هذا النوع من القروض.

أفضل قروض Car Loans في عمان

تتنافس المؤسسات المصرفية في السلطنة على تقديم أفضل قرض سيارة مُتاح لأكبر عدد ممكن من العملاء، وتكون المنافسة على معدل الفائدة، وما إذا هنالك شرط لتقديم دفعة أعلى من قيمة السيارة أم لا، وكذلك طبيعة الضمانات والمستندات المطلوب تزويد البنك بها، وفيما يلي مجموعة من أهم قروض السيارات في بنوك عُمان:

بنك ظفار – قرض السيارة

وفقاً لفائدة نسبتها السنوية الثابتة تبدأ من 4.49% يمكّن هذا القرض العملاء ممّن يتقاضون رواتباً؛ بحد أدناه 320 ريالاً عمانياً، وإلزامية تأمين دفعة أولى بنسبة 20% من قيمة السيارة، ويوفر هذا القرض الحركة الكاملة لشراء سيارة الأحلام بفائدة منافسة وإجراءات سهلة وسريعة، ولا تتجاوز نسبة الاقتطاع الشهرية للسداد من الراتب 50% للمواطنين، و30% للوافدين.

بنك عمان العربي – قرض مركبتي

يتطلب الحصول على هذا القرض تقديم دفعة أولى نسبتها 20% من سعر السيارة المُراد شراؤها، وما تبقى يموّله البنك، وذلك للعملاء الذين يأخذون راتباً شهرياً حده الأدنى 325 ريالاً عمانياً للعمانيين و500 ريال لغير العمانيين، ويُفرض عليه نسبة ثابتة تبدأ من 4.49%، وهو مُتاح لكل من العمانيين والوافدين ممن عمرها 18 عاماً فما فوق، ويتم تسديده على مدة تصل لغاية 10 سنوات، ويشمل أنواع وموديلا السيارات المستعملة والجديدة لى حد سواء، ويتم إنهاء المعاملة وفقاً للعلاقات المتميزة مع مختلف وكلاء السيارات الرائدين، لضمان أفضل عرض وأنسب سعر.

بنك مسقط – قرض سيارتي

معدل فائدة تنافسي ثابت يبدأ من 5.25% يتم فرضه على هذا القرض الذي يموّل ما نسبته 80% من قيمة السيارة، مع إمكانية السداد لمدة تصل إلى 8 سنوات، وهو قرض مُتاح للعملاء العمانيين والمقيمين، شرط ألا يقل الدخل الشهري عن 750 ريالاً عمانياً، ويتضمن تمويل السيارات الجديدة والمستعملة كذلك، وتصل قيمته القصوى للجديدة 40 ألف ريال، و25 ألف ريال للسيارات المستعملة.، مع إلزامية تحويل الراتب لدى البنك.

قروض Car Loans في عمان من بنوك أخرى

لا تقتصر القروض الخاصة بتملك السيارات على البنوك سابقة الذكر فقط، بل هي متوفرة في مختلف البنوك وفيما يلي أمثلة أخرى:

  • بنك صحار – المتميز لتمويل السيارات: متوفرة بدفعة مقدمة نسبتها 20%، لأصحاب الرواتب من 750 ريال فأكثر، وبفائدة 4.49%، وفترة سماح لأول شهرين،ويشمل التمويل السيارات الجديدة وأيضاً المستعملة.
  • بنك أبوظبي الأول – تمويل سيارتي: يتوفر بسعر فائدة منافس 5.5%، وفترة سداد لـ 6 أعواء، باختلاف ما إذا كانت السيارة جديدة أم مستعملة.
  • بنك عمان العربي – قرض مركبتي: متاح للعمانيين وأيضاً الوافدين، ويتضمن تمويل السيارات بكافة أنواعها وموديلاتها، الجديدة والمستعملة، وأيضاً بأسعار منافسة للفائدة.

قروض Car Loans في عمان الإسلامية

البنك الأهلي – قرض السيارة

يمكن تمتلك سيارة عن طريق تأجيرها من الأهلي لتأجير السيارات مع الوعد بالتمليك عند استحقاق كامل سعرها، وهذا النوع من التمويلات يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويشمل أي سيارة جديدة أو مستعملة، وفق استشارة فريق عمل مختص ومؤهل في البنك، وهو متوفر لمن يتقاضى راتباً شهرياً أدناه 720 ريالاً عمانياً، بهامش ربح نسبته 4.49%، وتقديم دفعة أولى نسبتها 20%، والسداد وفق جدول مريح ومرن.

بنك العز الإسلامي – قرض سيارة

تمويل متوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية يتيح هذا البنك مع قرض السيارة، المخصص لمن دخلهم الشهري لا يقل عن 350 ريالاً عمانياً، والتمويل لنسبة تصل إلى 80% من سعر السيارة، مع معدلات فائدة تنافسية، وإجراءا موافقة سريعة وسهلة، وفترة السداد مريحة تصل حتى 7 سنوات للسيارات الجديدة، و5 سنوات للسيارات المستعملة، وهو متاح فقط للموظفين وأصحاب الأعمال الخاصة.

بنك نزوى – قرض السيارة

يأتي هذا المنتج التمويلي  متوافقاً مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ويُتاح للروات ذات الحد الأدنى 400 ريال عماني في حال تم تحويل الراتب، و600 ريال للرواتب غير المحوّلة، على ألا يقل عمر المقترض عن 18 عاماً، شرط وجود دفعة مقدمة مخفضة وبحجم تمويل يصل إلى 75 ألف ريال، شامل للسيارات الجديدة والمستعملة من مختلف العلامات التجارية، لكل من المواطنين وحملة الجنسيات الأخرى من المقيمين.

السابق
ما هي مميزات الحساب الجاري
التالي
بطاقات Credit Cards في فلسطين