الإمارات العربية المتحدة

قرية الخبيرة السكنية في منطقة الغدير

قرية الخبيرة السكنية في منطقة الغدير

منطقة الغدير

تعد منطقة الغدير واحدة من أكثر 10 مناطق إمارة أبو ظبي التي يقبل عليها السكان لشراء الشقق، وذلك بسبب موقعها على الحدود التي تفصل بين كل من إمارة دبي وإمارة أبو ظبي؛ لذلك فإن معظم سكانها هم من العاملين في دبي، أو الذين تتطلب ظروفهم التنقل بشكل دائم بين المدينتين، وهي تتكون من مجموعة من المباني السكنية ذات الارتفاع المنخفض، والفلل الفاخرة.

تقع مباني منطقة الغدير متوسطة مجموعة من الحدائق، مما يوفر للسكان شعوراً بالخصوصية، أما المباني السكنية منخفضة الارتفاع فهي تقع في جهة واحدة، وتتكون الغدير من أكثر من 14 ألف عقار سكنيّ، تنقسم إلى شقق يطلق عليها اسم منازل صغيرة ويبلغ عددها 12 ألف، كما تضم 449 فيلا، إضافةً إلى 2174 تاون هاوس.

مجمع قرية الخبيرة

على الرغم من كون هذه المنطقة من المناطق الواقعة بين إمارتي أبو ظبي ودبي إلا أنها تعد أقرب نسبيّاً إلى مناطق دبي؛ إذ أنها تقع على أطراف مدينة دبي في منطقة تضمن لها توفير بيئة سليمة وهادئة وبعيدة عن الازدحام والضوضاء المنتشر في مناطق المدينتين.

تحتوي القرية على مجموعة من المرافق القريبة، والتي تتيح للسكان قضاء كافة احتياجاتهم فيها، كما أنها واحدة من المناطق السكنية التي صنفت بأنها صديقة للحيوانات، وذلك لما تمتلكه من مرافق تساعد السكان على الاهتمام بها، وهي تمتاز بتوفير العقارات بأسعار أقل من المناطق المركزية الموجودة في كلتا المدينتين.

إقرأ أيضا:جامعة البصرة كلية الادارة والاقتصاد

موقع مجمع قرية الخبيرة

يقع هذا المجمع بالقرب من عدد من المجمعات الواقعة في منطقة الغدير، ومنها: ليوا، والبراحة، والفلج، والخليج، والواحة، والبحيرة، كما يقع على مسافة قريبة من المناطق الأخرى، ومنها: داون تاون جبل علي في دبي، ومنطقة خليفة الصناعية في أبو ظبي.

عقارات مجمع قرية الخبيرة

يحتوي المجمع على مجموعة من عقارات التاون هاوس التي تتكون من غرفتين، ويحظى سكانها بنظام أمن يعمل على مدار الساعة، ونظام صيانة خاص بقرية الخبيرة، ومواقف سيارات، كما يتمتع السكان بوجود مسارات لممارسة الرياضات الهوائية، وحدائق مخصصة للعب الأطفال، ويبدأ إيجارها بـ 64 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع قرية الخبيرة

يوجد العديد من المرافق الموجودة في قرية الخبيرة، أو التي تنتشر في المناطق المحيطة؛ بحيث يمكن الوصول إليها خلال زمن قصير، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

يمكن لسكان المجمع إلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية التي تقع على مسافة متفاوتة منه، ومن أهمها:

  • مدرسة دوفكوت جرين الابتدائية: تقع المدرسة في منطقة جبل علي، على مسافة تبعد 25 دقيقة من المجمع، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني، وتمتاز باعتمادها على طاقم من المدرسين المدربين في بريطانيا.
  • مدرسة الغدير الدولية: تعد من المدارس الجديدة، والتي من المفترض أن تبدأ عملها في العام الدراسي 2020-2021، وتستقبل الطلاب بدءاً من المرحلة الأساسية وصولاً إلى الصف الأول ثانوي.
  • مدرسة السمحة.
  • مدرسة الفلاحية الابتدائية والثانوية.
  • حضانة ليتل وودز: تبعد عن المجمع مسافة 20 دقيقة.
  • حضانة بريتش اوك منتسوري: تعد الخيار الأنسب للأهالي، وذلك بسبب اعتمادها على التعليم الذي يركز على كافة مجالات الحياة، سواءً كانت الحسية، والعلمية، واللغوية، والإبداعية، والرياضيات، والأدبية، والأنشطة البدنية.
  • حضانة تشابي تشيكس: تقع على بعد 20 دقيقة من قرية الخبيرة.

المرافق الصحية

يقع بالقرب من المجمع مجموعة من المرافق الطبية، والتي تتيح للسكان الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة الخيران في مدينة الأحمدي
  • مستشفى أن أم سي رويال: تقع في مجمع دبي للاستثمار، وتبعد عن قرية الخبيرة مسافة 23 دقيقة، وهي تحتوي على العديد من المعدات والأجهزة الطبية، كما يعمل فيها فريق طبي مدرب بشكل جيد.
  • عيادة دلسكو الطبية.
  • مركز ماكس الطبي.

دور العبادة

يوجد مجموعة من دور العبادة التي تقع على مسافة متفاوتة من المجمع، والتي يتجه إليها السكان لأداء صلواتهم وطقوسهم و فرائضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يوجد مجموعة من المساجد التي تقع بالقرب من قرية الخبيرة، ومن أبرزها مسجد الغدير الذي يقع على مسافة 3 دقائق، ومسجد أدنوك الذي يقع على بعد 9 دقائق، ويمكن الوصول إليه من خلال طريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
  • الكنائس: يمكن لسكان القرية من المسيحيين زيارة إحدى الكنائس الموجودة في منطقة جبل علي في دبي؛ إذ أنها تحتوي على 10 كنائس، وهي تبعد عنها مسافة تتراوح ما بين 25-28 دقيقة، ومنها: كنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي، وكنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي،  وكنيسة متروبوليتان مارك كوردس، وكنيسة كونفيننت هوب.
  • المعابد: يمكن لسكان المجمع من أتباع الديانة الهندوسية الاتجاه إلى منطقة أبو مريخة التي تبعد عنهم مسافة 29 دقيقة؛ إذ يوجد فيها معبد بابس هندو ماندير، أما أتباع الديانة السيخية فإن عليهم التوجه إلى دبي، وتحديداً إلى منطقة جبل علي لزيارة معبد السيخ غورو ناناك دربار الذي يبعد مسافة 27 دقيقة من قرية الخبيرة.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع شراء المواد التموينية والغذائية والمنزلية التي تلزمهم من خلال زيارة أحد محلات السوبر ماركت التي تقع على مسافة تتراوح ما بين القريبة والمتوسطة، ويعد ويتفيلدز جورميه جروسر و كافيه هو السوبر ماركت الوحيد الموجود في منطقة الغدير، والذي يبعد عن قرية الخبيرة مسافة تتراوح ما بين 2-3 دقائق، كما يمكن لهم أيضاً الاتجاه إلى جيه إم إيه سوبر ماركت في دبي، أو واحة أدنوك الموجود في أبو ظبي.

إقرأ أيضا:محافظة البريمي في سلطنة عمان

مراكز التسوق

يوجد العديد من مراكز التسوق والمولات الواقعة بالقرب من المجمع، والتي تتواجد إما في مدينة دبي، أو في مدينة أبو ظبي، ومنها:

  • دبي مارينا مول: يحتوي على أكثر من 140 متجراً، وقاعات سينما، وسوبر ماركت، بالإضافة إلى العديد من المطاعم، ويقع على بعد 29 دقيقة من المجمع.
  • ذا أوتلت فيليدج: في منطقة مراس.
  • سفير مول.

المطاعم

يمكن لسكان قرية الخبيرة الاستمتاع بتناول المأكولات المختلفة في العديد من المطاعم والمقاهي الواقعة بالقرب منهم، ومنها:

  • لاست اكزت.
  • بوبايز.
  • مطعم بي. إف. تشانغز.
  • مطعم جريلس آند مور.
  • راب ذات كافيه.
  • إل كافيه دي روما.
  • كافيه الواحة.

المرافق الترفيهية

يتجه السكان إلى العديد من المرافق والأماكن الترفيهية الواقعة على مسافة قريبة من المجمع، ومنها:

  • شاطئ جبل علي: يقع الشاطئ على مسافة تبعد حوالي 25 دقيقة من قرية الخبيرة، وهو من الشواطئ التي يجب على الزوار دفع مبلغ مادي مقابل دخولها؛ إذ أنها تحتوي على العديد من الأنشطة المائية.
  • دبي بارك اند ريزورتس: يبعد 23 دقيقة من المجمع، وتمتاز بالتصاميم المستوحاة من عالم هوليوود.
  • نادي غنتوت لسباقات الخيل والبولو: هو أحد أهم الأماكن المفضلة لمحبي ممارسة هذه الرياضات.
  • الحدائق: يحتوي المجمع على مجموعة من الحدائق العائلية، ومنها: فورست بارك، ووترفول بارك، وكلاود بارك، وحديقة البحيرة، وحديقة قوس قزح.

مواصلات مجمع قرية الخبيرة

يمكن للسكان استعمال خطوط المواصلات العامة، وذلك من خلال الاتجاه إلى موقف حافلات مدخل مدينة دبي الصناعية، التي تبعد عنهم مسافة 6 دقائق، كما يمكن التنقل من خلال سيارات الأجرة الموجودة عند بوابات القرية، إضافةً إلى إمكانية طلب السيارات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، أما السكان الذين يتنقلون بواسطة السيارات الخاصة فيمكن لهم ركن سيارتهم بأريحية في المواقف الخاصة بهم، والموجودة في التاون هاوس.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قرية الفرسان في مدينة خليفة أبوظبي
التالي
فندق شاطئ الراحة في أبو ظبي