حياتك

قوتشي عطر

قوتشي عطر

نشأة قوتشي عطر 

يتبع قوتشي عطر إلى وكالة الأزياء الإيطالية التي تحمل نفس الاسم، والتي تأسست عام 1921 على يد المصمم قوتشيو قوتشي، والذي بدأ عمله بصناعة الحقائب الجلدية، وأدخل عليها العديد من الخامات المختلفة، ومع تطورها المستمر كانت هي مفتاح انطلاق الوكالة نحو العالمية، وخاصةً بعد افتتاح متجر خاص له في روما وميلانو.

ظهر قوتشي عطر لأول مرة عام 1974، وذلك عند إطلاق العطر النسائي الأول الذي يحمل اسم نو 1، وبدأت الشركة بإصدار سلسلة من عطور قوتشي للنساء والرجال، إلى أن وصل عددها في الوقت الحالي 60 عطراً، وتتعاون قوتشي في إصدار هذه العطور مع مجموعة من المصممين وخبراء العطور، و ينافسها العديد من العطور الإيطالية مثل: برادا، وفالنتينو، والعطور الفرنسية التي تحظى برواج واسع، مثل: شانيل، وديور.

أهم أنواع قوتشي عطر للنساء

عطر قوتشي بلوم

يعد هذا العطر واحداً من أفضل عطور قوتشي للنساء؛ حيث إنه يمتاز بالرائحة الجميلة، وتم الاعتماد في صناعته على الزهور، والمسك الطبيعي، وهو من العطور التي يمكن استخدامها صباحاً، وذلك لكونه عطراً هادئاً، ويدوم لساعات طويلة، وتتكون مقدمة العطر من البرتقال و الروائح العشبية، وقلب العطر يتكون من الفل الأبيض مع مسك الروم الدرني، بينما تتشكل قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين جذور السوسن، وخشب الصندل، وزهور الكيكوال الهندي، والفانيلا.

إقرأ أيضا:صناعات منزلية

عطر قوتشي فلورا الذهبي

يعد واحداً من العطور المميزة ذات الرائحة المنعشة، وهو يتشكل من رائحة الزهور والفانيلا، كما أنه يمتاز بالفخامة، ويعد من العطور التي يجب وضعها على الملابس، وذلك لضمان بقائه لساعات طويلة، كما يمكن استعماله في المناسبات الخاصة والحفلات، وتتكون مقدمة العطر من روائح مجموعة من الفواكه الحمضية، أما قلب العطر فهو يتكون من مجموعة زهور فواحة، بينما تتشكل قاعدة العطر من روائح خشبية تتكون من رائحتي الباتشولي وخشب الصندل.

قوتشي عطر أو دي برفيوم

يعد أحد أنواع العطور المميزة، والتي تم تصميمها بشكل مميز؛ حيث يتكون من مزيج يجمع ما بين الفواكه والحمضيات، والزهور المختلفة، ويعد واحداً من العطور التي تتناسب مع العديد من الأذواق، وتتكون مقدمة العطر من رائحة كل من: اليوسفي، والبرتقال المر، والقرفة، والتوت الأحمر، أما قلب العطر فهو مزيج ما بين روائح كل من الفاوانيا، وثمر العليق، و الفريزيا، وزنابق الوادي، والياسمين، والبنفسج، بينما تتشكل قاعدة العطر من رائحة أخشاب الأرز، والمسك، ورقيب الشمس، ويمتاز هذا العطر بثباته لمدة 12 ساعة.

عطر قوتشي جلتي بلاتينيوم

يعد أحد العطور الشرقية التي تمتاز برائحة الزهور المميزة، وهو أحد العطور التي تدوم رائحتها لساعات طويلة، الأمر الذي يجعل وقت استعماله غير محدد؛ حيث يمكن استعماله في ساعات الصباح أو المساء، وهو يتكون بشكل أساسي من روائح الزهور والعنبر، وتتكون مقدمة العطر من رائحة كل من الفلفل الوردي، وزهور الجيرانيوم الحمراء، أما قلب العطر فهي تجمع ما بين رائحة زهور الليلك البنفسجية، وروائح الخوخ، بينما تتشكل قاعدة العطر من رائحتي أوراق الباتشولي، والعنبر.

إقرأ أيضا:فوائد التوت للكبد

عطر قوتشي عود

يعد واحداً من العطور الشرقية التي تعتمد على رائحة الأخشاب، والتي تمزج ما بين رائحتي المسك والعنبر مع رائحة العود، ويمكن استعماله طوال اليوم، بسبب ثباته لساعات طويلة، وتتكون مقدمة العطر من مزيج يجمع ما بين رائحة كل من الزعفران، وتوت العليق، والكمثرى، أما قلب العطر فهو يتكون من براعم البرتقال، والورد البلغاري الأحمر، وتتكون قاعدة العطر من المسك، والعود، والباتشولي، والعنبر.

أهم أنواع قوتشي عطر للرجال

عطر جيلتي

يعد واحداً من أهم العطور الرجالية، وهو يبدأ برائحة الليمون، ويتكون من مجموعة من الروائح المميزة والمستخرجة من مجموعة من الزهور، وتتكون مقدمة العطر من رائحة الكزبرة الخضراء مع رائحة الخزامي، بينما تأتي رائحة قلب العطر من زهرة البرتقال، وبعض المحتويات العشبية الخضراء، أما قاعدة العطر فهي مزيج ما بين خشب الأرز مع البتشولي، وهو يعد من العطور المناسبة لفصل الصيف.

عطر ميد تو ميجر

يعد واحداً من أهم ما أنتجته قوتشي عطر للرجال؛ حيث يمتاز بالرائحة الحيوية الناتجة عن مزيج يجمع ما بين روائح الطبيعة، وتتكون مقدمة العطر من رائحة كل من البرغموت، وبراعم البرتقال، والخزامى، والينسون، أما قلب العطر فهو يتكون من مزيج يجمع ما بين رائحة القرفة مع زنبق الماء، والقرفة وجوزة الطيب، بينما تتشكل قاعدة العطر من روائح كل من الجلد مع الباتشولي والابادنوم والعنبر.

إقرأ أيضا:كيفية زراعة النعناع بدون بذور

عطر جيلتي بلاك بور أوم

يعد واحداً من العطور التي تمتاز برائحتها القوية، ويعود ذلك بسبب احتوائها على روائح الزهور المختلفة؛ حيث تتكون مقدمة العطر من رائحة الخزامى مع الكزبرة الخضراء، أما قلب العطر فهو يتكون من رائحة زهور البرتقال مع المحتويات العشبية الخضراء، بينما تتشكل قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين رائحتي خشب الأرز والباتشولي.

عطر غيلتي انتنس

يمتاز هذا العطر بأنه يجمع ما بين رائحة الزهور المميزة مع رائحة التوابل الجميلة، وهو يتكون من مجموعة من الروائح التي تجعله ثابتاً لساعات طويلة، وتتكون مقدمة العطر من رائحة الليمون واللافندر والكزبرة، بينما يتكون قلب العطر من مزيج ما بين رائحة البرتقال والزهور، أما قاعدة العطر فهي تجمع ما بين رائحة كل من الباتشول، والأرز، والعنبر.

عطر جلتي ابسلوت

يندرج هذا العطر تحت قائمة العطور الشرقية، والتي تمتاز برائحة الأخشاب المميزة، وروائح الطبيعة الجذابة، وهو يستمر بالثبات لساعات طويلة، وتتكون مقدمة العطر من رائحة الجلد، بينما تتشكل رائحة قلب العطر من رائحة أشجار السرو، مع الباتشولي، أما قاعدة العطر فهي تتشكل من روائح نجيل الهند مع الأخشاب.

طرق تثبيت قوتشي عطر

يمكن القيام ببعض الحيل البسيطة التي تساعد على ثبات رائحة قوتشي عطر بشكل خاص، أو أي عطور أخرى بشكل عام، ويمكن القيام بذلك على النحو التالي:

تثبيت العطر على الملابس

  • حفظ العطر بمكان بارد، ويفضل وضعه بالثلاجة لمدة ثلاثة أيام متصلة.
  • وضع العطر على خصلات الشعر؛ حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تحافظ على رائحة العطر، وتظهره خلال الحركة.
  • رش العطر على ثنيات الملابس وأطراف الفساتين.
  • استخدام قطعة قطن ورشها بالعطر، ووضعها في جيوب الملابس.
  • رش العطر على الملابس بشكل كامل.

الحفاظ على العطر لأطول فترة ممكنة

  • يمكن استعمال المرطب؛ حيث إنه يعمل على تثبيت رائحة العطر، خاصةً عندما يكون بلا رائحة، ويمكن وضعه قبل رش العطر في المناطق التي يريد الشخص تثبيت رائحة العطر عليها.
  • يوجد بعض العطور التي تمتاز بعمرها الطويل، وخاصةً المصنوعة من الزهور، والفانيلا، والمسك، والخشب، أما العطور المصنوعة من الحمضيات والروائح الأخرى فهي الأقل ثباتاً.
  • يمكن وضع العطر على أماكن النبض؛ حيث إنها تعد أفضل المناطق لحفظ العطر، وهي تتمثل في منطقة الرقبة و الرسغين وخلف الركبتين.
  • يفضل أن يحفظ العطر بمكان مناسب يعمل على تركيز رائحته، ويمكن حفظها في الثلاجة لأنها باردة ومظلمة؛ حيث إن البرد وقلة الضوء تساعدان بشكل كبير بالحفاظ على رائحة العطر.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عطر شيفاز
التالي
أفضل العطور