سيارات ومحركات

كاميرات الرؤية الموجودة في السيارات

كاميرات الرؤية في السيارات

كاميرات السيارات

اختبرت إدارة السلامة الوطنية للطرق العامة في الولايات المتحدة NHTSA الأمريكية تقنية متطورة أعلنتها شركة لكزس اليابانية المختصة بصناعة السيارات الكاميرات البديلة لمرايا السيارات الجانبية، والهدف من اختبارها معرفة تأثيرها على أسلوب القيادة ومن سير السيارة وحالة تنقّلها بين صفوف السيارات على الطرق السريعة، وأوضحت إدارة NHTSA بأن هذه التقنية متوفرة في عدد قليل من السيارات في اليابان وأوروبا، كما وأوضحت إدارة NHTSA بعدم السماح للشركات المطورة بطرح هذه الكاميرات ولم يتحدّد موعد السماح بها إلى الآن.

تعتبر هذه التقنية الحديثة والمتطورة للرؤية الجانبية والخلفية من خلال الكاميرات من الأمور التي تسهل على السائق رؤية الطرق وحركة السيارات بشكل شامل بحيث تبث الكاميرات الجانبية صورة لجانب السيارة ولخلفيتها بشاشة صغيرة توجد في طرف الأبواب الأمامية من جوانب السيارة، كما تعتبر كاميرات لوحة القيادة Dashboard cameras من أهم الوسائل التي تتوفر بأبعاد رؤية إضافية لا تشتت انتباه السائق وتحميه من حوادث الطرق.

مميزات كاميرات الرؤية في السيارات

تتوفر كاميرات متعددة الأحجام والأنواع بلوحة القيادة بأسعار مناسبة ومجموعة مميزات، فكاميرات الرؤية الخلفية الرقمية myGEKOgear Infiniview Lite تعتبر من الوسائل التي تحافظ على سلامة السائق وأمانه أثناء القيادة، كما تتضمن الكاميرات العديد من المميزات وأهمها جهاز استشعار عالي الدقة لجودة أفضل للفيديو بالإضافة لعدسات تغطية أمامية وخلفية متعددة، ويمكن تضمين واي فاي مدمج للكاميرات للرؤية الليلية لتنقل إلى السائق الملفات بصورة أسهل، وتعمل الكاميرات على تسجيل ما يحدث أمام وخلف السائق وتحديد المواقع التي تصورها بنظام GPS.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس GX 2018

نصائح هامة لاختيار كاميرات السيارة

الكاميرات القادرة على تسجيل الفيديوهات من خلال أجهزة الاستشعار بالتأثير، كما تسجل الفيديو النهاري والليلي:

  • اختيار طاقة البطاريات الموجودة في الكاميرات بعناية وبالعادة تتوفر الكاميرات مع بطاريات احتياطية أو مكثفات كهربائية للدعم، وتختلف نسبة الطاقة بين الكاميرات فمنها التي تمتاز بفترة تشغيل طويلة ومنها مدتها قصيرة، وتقدّر طاقة الكاميرات للسيارات بقوة 12 فولت.
  • اختيار الكاميرات التي تسجل بشكل متواصل دون انقطاع، وتجدر الإشارة بأن التسجيلات القديمة ستحذف بعد تسجيل بيانات جديدة.
  • اختيار كاميرات ذات التسجيل المستمر في حال نفاذ طاقتها.
  • اختيار كاميرات ذات مجال رؤية واسعة، فهناك كاميرات تتوفر بزاوية 90 درجة وبمجال رؤية ضيق، ويفضل البحث عن كاميرات بزاوية 120 أو 140 درجة، ومن الممكن توفر كاميرات بزاوية 160 أو 170 درجة، ويجدر الذكر أن اتساع مجال الرؤية يسبب زيادة تشويش في العدسة.
  • اقتناء الكاميرات التي تتضمن بطاقة التخزين ميكرو SD، فالكاميرات الرخيصة التي لا تتضمن هذه البطاقة.
  • اقتناء كاميرات تحتوي على تقنية GPS، وهذه الميزة تتوفر في بعض الكاميرات وهذه التقنية مهمة لإتاحة تحديد وقت حدوث أمر ما وتحدد أيضًا الموقع الجغرافي.
  • تجربة كاميرا السيارة بتثبيتها لمعرفة مرونة عملها وتقييمها نوعية الصورة بعد تجربتها في النهار والليل.

مزايا كاميرا السيارات

هناك العديد من أنواع الكاميرات للسيارات فمنها ذات جودة عالية مثل myGEKOgear Infiniview Lite، ومن مزاياها:

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أيونيك في الأردن
  • يمكن وضعها خارج السيارة وتصوير كل شيء في الضباب، أو المطر دون أن تتضرر وذلك لاحتوائها على عدسات مضادة للماء تعرف باسم IPX7، كما تعتبر مثالية بالتصوير في حال كانت الإضاءة منخفضة.
  • تسجل بزاوية 170 درجة وبالتالي ضمان تصوير التفاصيل الصغيرة أثناء السير.
  • تتيح للسائق استخدام تحريك كاميرا الرؤية باللمس على مرآة الشاشة وتمريرها لأعلى ولأسفل.
  • يتوفر فيها نظام خاص في الحالات الطارئة فعند اكتشافها لانعطاف حاد أو فرملة شديدة تحفظ ملفين تلقائيًا للحالات الطارئة.
  • سعرها مشجع ويمكن اقتنائها مقابل 280 دولارًا.
السابق
أنواع السيارات من حيث الشركة المنتجة
التالي
سيارة بي واي دي s5