ألعاب إلكترونية

كلاش أوف كلانس

كلاش أوف كلانس

لعبة كلاش أوف كلانس 

انتشرت لعبة كلاش أوف كلانس (أو صراع العشائر باللغة العربية) بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأصبحت واحدةً من أشهر الألعاب الإلكترونيّة وأكثرها تحميلاً، وتعرف بأنها لعبة استراتيجية أُطلقت للمرة الأولى في العام 2012 من قبل شركة سوبرسل حيث كانت مخصصة حينها لنظام الآي او اس، ومن ثم تبعها إطلاق نسخة مخصصة للأندرويد وذلك في العام 2013، وأبرز ما يميزها هو فكرتها التي تقوم على قدرة اللاعب على إنشاء قريته الخاصة على شاكلة قرى العصور الوُسطى المأهولة بالبرابرة والسحرة، وبناء القرى والجيوش وأنظمة الدفاع وأنظمة الهجوم، والقيام بالمهمات العسكرية المختلفة كتدريب الجنود، ومهاجمة اللاعبين الآخرين وذلك بهدف الحصول على الذهب والإكسير، وإنشاء التحالفات لتدمير القبائل المعادية، إلى جانب إتاحة خاصية الدردشة ليتمكّن اللاعبون من التواصل مع بعضهم البعض وطلب الدعم عند الحاجة. 

العناصر الأساسية في لعبة كلاش أوف كلانس

لا بد للاعبين الجدد من التعرّف على العناصر الأساسية في لعبة كلاش أوف كلانس؛ وذلك ليتمكّنوا من البدء باللعب بطريقة صحيحة، ومن هذه العناصر ما يلي: 

القوات

 تتشكّل القوات من ثلاث طبقات رئيسية، بالإضافة إلى قوات إكسير الظلام والأبطال كما يلي: 

إقرأ أيضا:مكونات نظام التشغيل للكمبيوتر
  • الطبقة الأولى: وتضم البرابرة، ورامية السهام، والغوبلن أو سارق الموارد. 
  • الطبقة الثانية: وتضم العمالقة، والسحرة، والمناطيد المخصصة لمهاجمة الدفاعات، ومدمرة الجدران وهم عبارة عن مجموعة من الهياكل العظمية التي تحمل القنابل. 
  • الطبقة الثالثة: وتضم المعالجات، والتنانين، والبيكا، والتنانين الصغيرة، والتنين الكهربائي وعمال المنجم. 
  • قوات إكسير الظلام: وتضم الغولم وراكبي الخنازير، وهم عبارة عن رجال يهاجمون الدفاعات باستخدام المطارق، وكائنات المنيون، والباولر وهو عبارة عن عملاق أزرق يحمل الحجارة، وفالكيري، وهي فتاة ذات شعر برتقالي تهاجم بالفأس، والساحرة ووحش يسمى لافا هاوند. 
  • الأبطال: وهم عبارة عن فرقة مشاة خاصة مكوّنة من الملك البربري الذي يمتاز بقدرته على استدعاء الجنود، والملكة رامية السهام التي تمتاز بقدرتها على الاختفاء لمدة معيّنة واستدعاء راميات سهام، والآمر الكبير الذي يمتاز بقدرته على الشفاء والطيران وحماية باقي الجنود عن طريق الاختفاء. 

المباني 

  •  الأبنية الدفاعية: وتضم المدفع، ومدفع الهاون، وبرج رامية السهام، وبرج الساحر، وبرج تيسلا مخفي، والدفاعات الجوية، والقوس، والأسوار، وبرج القنابل، وبرج النار، والكناس الجوي، ومدفعية النسر ومجموعة من الفخاخ. 
  • أبنية الموارد: وتضم منجم الذهب، ومخزن الذهب، ومستخرج الإكسير، ومخزن الإكسير، ومستخرج ومخزن إكسير الظلام. 
  • مباني الجيش: وتضم معسكر الجيش، والثكنات، وثكنات الظلام، ومصنع السحر، ومصنع سحر الظلام، والمعمل، والملك البربري، والملكة رامية السهام والآمر الكبير. 
  • مباني أخرى: وتضم قلعة القبيلة، وكوخ البناء، وقاعة المدينة، وعناصر الزينة وآلة الحصار. 

العشائر 

يمكن للاعبين الإنضمام إلى العشائر ومن ثم الخروج في حروب ضد العشائر الأخرى، كما يمكن لأعضاء العشيرة الواحدة التواصل مع بعضهم البعض وتقديم الدعم من خلال خاصيّة الدردشة المتاحة لهم، حيث تنقسم درجات العضوية في العشيرة إلى أربعة أقسام وهي: القائد، والقائد المساعد، والعضو والعضو المميز. 

إقرأ أيضا:كيف أشتري من ببجي

الدوريات 

هي الكؤوس التي يجمعها اللاعب من دفاعات القرية الخاصة به وجميع الهجمات الناجحة وتتكون من: البرونزي، والفضي، والذهبي، والكريستالي، والأستاذ، والبطل، والتيتان والدرجة الأسطورية؛ حيث تقسم الدرجات الست الأولى إلى ثلاث درجات فرعية اعتماداً على عدد النقاط التي يحققها اللاعب. 

نصائح مهمة قبل البدء بلعب كلاش أوف كلانس 

قبل البدء باللعب لا بدّ للاعبين الجدد من الانتباه إلى مجموعة من الأمور التي ستؤثر بشكل جوهري في مسير اللعبة فيما بعد، ومنها ما يأتي: 

  • في بداية اللعبة سيكون بحوزتك 500 قطعة من الجيمز أو المجوهرات الخضراء، وينبغي عليك الحفاظ عليها وعدم استخدامها في أشياء غير مهمة او استخدامها لتسريع البناء مثلاً واستخراج قوات أسرع، حيث يفضّل استخدامها لاستخراج العمال الإضافيين الذين يساعدون في بناء مجموعة من الأبنية في وقت واحد. 
  • يمكنك الحصول على الجيمز من خلال إزالة الأشجار والصخور الموجودة في القرية الخاصة بك، أو تحقيق بعض المهمات، أو شرائها بكل تأكيد. 
  • احرص على استخدام القوات ذات التكلفة الأقل وأحسن استخدامها، حيث أن هدفك الأساسي في بداية اللعب هو حفظ الموارد الخاصة بك قدر الإمكان. 
  • لا تتعجّل في تحديث البيت الرئيسي الخاص بك إلى أعلى مستوى، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على كمية الموارد التي يمكنك سرقتها من العدو عند الخروج في حرب ضد عشيرة أخرى، فكلما كان مستوى البيت الرئيسي الخاص بك أعلى من مستوى البيت الرئيسي الخاص بالعدو كلما قلت كمية الموارد التي يمكنك الحصول عليها. 
  • ابدأ بالهجوم على اللاعبين الآخرين في بداية اللعبة وخلال فترة الحماية الخاصة بك والتي تبلغ مدتها 48 ساعة، حيث يمكنك الحصول على الموارد من القرى الضعيفة التي لم تطور دفاعاتها بشكل كبير، وهنا لن تقلق بشأن خسارتك للموارد فمهما خسرت لن تخسر الكثير وأنت في البداية. 
  • احرص على إصلاح قلعتك وزودها بالجنود وذلك لتأمين الحماية ضد هجوم اللاعبين الآخرين، وانضم لأحد الكلانات وذلك لاكتساب الخبرة والحصول على موارد إضافية. 

طريقة لعب كلاش أوف كلانس 

  • في أول يومين لك في اللعبة اشتري مناجم الذهب وجامعي الإكسير والذهب ومخزون إكسير واعمل على ترقيتهم إلى أعلى مستوى، ولا تنفق أيّاً من مواردك على المباني الدفاعية او الحوائط؛ حيث أنك لن تتعرض للهجمات خلال الـ 48 ساعة الأولى وذلك لوجود الدرع، والجدير بالذكر هُنا أن مخزوناً واحداً من الذهب ومخزوناً واحداً من الإكسير يكفيان لترقية القرية الخاصة بك ولست بحاجة لبناء مخزون إضافي لكل منهما. 
  • اضغط على زر التحديث لتقوم بترقية القرية الخاصة بك إلى المستوى الثالث. 
  • بعد مرور 24 ساعة على بداية اللعب يجب عليك البدء في بناء المباني الدفاعية الخاصة بك وفقاً للأولوية، كما يلي: قذائف الهاون، ثم أبراج رماة السهام، ثم المدافع، ثم قم بترقية أبراج رماة السهام للمستوى الثاني ويليها ترقية المدافع للمستوى الثاني. 
  • ابدأ في بناء الجدران الخاصة بك واحرص على ترقيتها للمستوى الثالث؛ حيث تكون رخيصة جداً في بداية اللعب. 
  • قم بإحاطة المباني الهامة كالمخازن ومبنى البلدية أو تاون هول بالأسوار؛ حيث أنها بحاجة إلى الحماية. 
  • احرص على استخدام الفخاخ قدر الإمكان وضعها بالقرب من المخازن والمباني الدفاعية؛ وذلك لكونها تسبب ضرراً كبيراً للأعداء. 
  • اهجم كلما استطعت ذلك مع الحرص على فحص كمية الغنائم التي يمكنك الحصول عليها قبل بدء الهجوم، وخذ بعين الاعتبار أنه لا بد لك من خوض المخاطر وذلك عندما تقرر الهجوم على قرية فيها الكثير من الغنائم وجميع دفاعاتها على مستويات عالية. 
  • بعد انتهاء الهجوم قم بتدريب المزيد من القوات في الثكنات وذلك لتعويض القوات التي خسرتها. 
  • قم بترقية الثكنات الخاصة بك كلما أمكنك فتح قوات ومعسكرات جيش جديدة؛ وذلك لتتمكّن من جلب المزيد من القوات إلى المداهمة. 
  • قم ببناء المختبر حيث سيساعدك بشكل كبير في ترقية القوات الخاصة بك. 
  • قم ببناء مصنع التعاويذ وذلك عند الوصول للمستوى الخامس في تاون هول، ويمكنك حينها تحضير العديد من التعاويذ التي تساعدك في الهجوم. 
  • خذ وقتك في التحقق من وجود عشيرة جيدة وانضم إليها للبدء في تكوين قبيلة، حيث أن ذلك يمنحك العديد من الاستراتيجيات والخطط الجديدة للعب، ومع مرور الوقت سيُصبِح بإمكانك الانضمام للحرب والخروج لمحاربة العشائر الأخرى وكسب المزيد من الموارد.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
طرق معرفة مواصفات اللاب توب
التالي
ماين كرافت