كل ما تود معرفته عن وادي الشتا في الأردن

كل ما تود معرفته عن وادي الشتا في الأردن

منطقة وادي الشتا

تتبع منطقة وادي الشتا إداريّاً إلى منطقة لواء وادي السير الواقعة في محافظة العاصمة الأردنية عمان، وهي تعد واحدةً من أهم المناطق السياحية على مستوى الأردن، وذلك خلال فصل الربيع، كما أنها من المناطق السكنية التي تقع ضمن قضاء وادي السير، وتحديداً ضمن منطقة البحّاث، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 592 نسمة، ويصل وادي الشتا بين كل من منطقة عراق الأمير في الجهة الغربية، وأم عبهرة الموجودة في منطقة مرج الحمام الواقعة في الجهة الشرقية، وتقع هذه المنطقة على مسافة 13 كمذ من منطقة الدوار السابع.

منتزه ومنتجع وادي الشتا

يعد هذا المنتزه واحداً من أهم المنتزهات والمنتجعات الموجودة في هذه المنطقة؛ حيث إنه يحتوي على العديد من المرافق التي تتيح للأشخاص قضاء وقت ممتع فيها، سواءً من الأفراد أو العائلات، كما أنه يحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال، وجلسات عائلية في الهواء الطلق، ومجموعة من المسابح، من بينها مسابح مخصصة للسيدات، كما أنه يحتوي على مناطق شواء في الطبيعة، والعديد من الألعاب المائية التي يمكن للكبار والصغار الاستمتاع فيها.

يمتاز هذا المنتجع بإطلالته المرتفعة، والتي تظهر مناطق واسعة من عمان، وتبدو هذه الإطلالة ساحرة خلال فصل الربيع بشكل خاص، وذلك عندما تكسو المناطق المجاورة لها العشب الأخضر، ويقدم منتجع وادي الشتا العديد من العروضات والخصومات المميزة، والتي تشمل المواصلات والدخول إلى المنتجع واستعمال كافة المرافق الخاصة به.

مرافق منتجع وادي الشتا

يحتوي منتجع وادي الشتا على العديد من المرافق المنوعة، والتي يمكن للزوار الاستمتاع فيها، واستعمالها بشكل كامل، ومن أهم هذه المرافق:

  • مسابح للرجال: يحتوي المنتجع على مسابح خاصة للرجال، بحيث يمكن لهم السباحة فيها بشكل منفصل.
  • أماكن خاصة للشواء: يمكن للزوار إحضار معدات الشواء، واستعمال مناقل الشواء المتوفرة في المنتجع، والموجودة عند طاولات خاصة لتناول الطعام.
  • جلسات VIP: يمتاز منتجع وادي الشتا باحتوائه على جلسات مخصصة يمكن حجزها بشكل منفرد، مقابل مبلغ إضافي، وهي مجموعة من طاولات الطعام المتباعدة عن بعضها، عكس مناطق تناول الطعام الأخرى، والتي تقترب الطاولات فيها من بعضها البعض.
  • ألعاب مائية للأطفال: يوجد العديد من الألعاب المائية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بعها عند زيارة منتجع وادي الشتا.
  • مسابح مغلقة للسيدات.
  • مطاعم وكافيهات.

قائمة الطعام في منتجع وادي الشتا

يمكن لزوار المنتجع شراء العديد من أصناف المأكولات المنوعة التي يتم تقديمها في المطعم الرئيسي الموجود بـ منتجع وادي الشتا، وهي تتمثل في المشاوي كوجبات أو سندويشات، وهي تكون جاهزة بحيث يتم تحضيرها في المطعم، أو يمكن أيضاً شراء اللحوم والدجاج نيئاً ليقوم الزوار من محبي الشوي بالقيام بذلك، بالإضافة إلى العديد من المقبلات، مثل: البطاطا، والحمص، والسلطات المختلفة.

طرق الوصول إلى منتجع وادي الشتا

للوصول إلى منطقة وادي الشتا ومنها إلى المنتجع فإنه يوجد مجموعة من الطرق التي يمكن أن يسلكها الزائر، وهي:

  • التوجه من خلال الشارع الخلفي لطريق المطار والمسمى شارع الظهير، ثم الاتجاه نزولاً إلى منطقة وادي السير.
  • التوجه إلى المنتجع من خلال تجاوز دوار أم عبهرة والسير من خلال منطقة مرج الحمام، ثم اتخاذ الطريق المتعرج المؤدي إلى مفترق طرق أو تقاطع، وبعدها السير بشكل مستقيم إلى منطقة وادي الشتا والذي يمكن الوصول إليه باتباع اللافتات.
  • السير من خلال وادي السير أو منطقة بيادر وادي السير والتوجه عبر دوار الدفاع المدني باتجاه منطقة أبو السوس، وتحديداً إلى منطقة الدبة، والمعروفة باسم نزول وادي الشتا، ويمكن الاستدلال على أن المسير في الطريق الصحيح عن طريق رؤية قصر البلوط، والذي يعد واحداً من أهم المعالم الواضحة في المنطقة؛ حيث إنه يقع على مقربة من المنطقة، وتعتبر كل من منطقة البحّاث وقرية الراحة بوابة الوادي.

فندق وادي الشتا في الأردن

شركة وادي الشتا للإستثمارات السياحية

وادي الشتا للاستثمارات السياحية والتي يرمز لها بالرمز WIVA، هي شركة أردنية عامة مدرجة في بورصة عمان منذ شهر مايو من عام 2006، وتعمل الشركة في مجال قطاع الخدمات الاستهلاكية وتركز أعمالها على كل من الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية، مقر الشركة في عمان، ويتبع لها عدد من المرافق السياحية التي تحمل اسم وادي الشتا.

مشروع فندق وادي الشتا 

من المعروف أن منطقة الأغوار والبحر الميت من أكثر المناطق جذباً للاستثمارات السياحية وخاصة الفنادق، وقد تم افتتاح فندق وادي الشتا في الأردن تحت مسمى Winter Valley Warwick Resort Dead Sea Jordan، ويقع الفندق في منطقة سويمة بالقرب من البحر الميت، وهو أحد فنادق فئة 4 نجوم، وقد تم افتتاحه عام 2014 بحضور جمع كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والمشاهير، وضمن حفل كبير، وقد تم تغطيته من قبل عدد من الصحافيين والإعلاميين.

يقدم الفندق عدداً كبيراً من الخدمات للزوار، منها الخدمات الترفيهية والخدمات الفندقية المميزة، كما أنه يقدم خدمات خاصة للعائلات، ويمكن الحجز في الفندق عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالسياحة في الأردن، أو عن طريق الذهاب بشكل شخصي، ولكن يفضل الحجز عن طريق الموقع أو الهاتف قبل الذهاب وخاصة في المواسم والعطلات.

مرافق وخدمات فندق وادي الشتا

  • الغرف: حيث يحتوي الفندق على 161 غرفة مختلفة، منها غرف الديلوكس والسوبر ديلوكس، وهناك غرف فردية وغرف مزدوجة، وعدد من الأجنحة المميزة، جميع هذه الغرف والأجنحة مجهزة بالكامل.
  • توفر عدد من وسائل الراحة للزوار، حيث تتوفر في الغرف أسرة مريحة وخزائن خاصة بالملابس، وشاشة تلفزيون، وآلة تحضير القهوة، ومكيف الهواء، وخدمة الإنترنت المجاني.
  • توفر عدد من المطاعم التي تقدم انواعاً مختلفة من الأطعمة والمشروبات.
  • توفر 3 مسابح خارجية يمكن استخدامها من قبل الزوار، مع ترس ومقاعد خاصة.
  • جلسات داخلية وخارجية. 
  • أماكن خاصة للاستلقاء تحت أشعة الشمس.

خدمات عامة قريبة من فندق وادي الشتا

يقع الفندق بالقرب من البحر الميت ويحيط به عدد من الفنادق والمنتجعات الأخرى، بالإضافة إلى بعض الخدمات العامة والحكومية التي قد يحتاجها الزوار، والتي من أهمها:

  • مركز طبي البحر الميت الذي يبعد حوالي 13 دقيقة بالسيارة.
  • مركز أمني البحر الميت الذي يبعد حوالي 13 دقيقة.

مناطق سياحية بالقرب من فندق وادي الشتا

يمكن للأشخاص الراغبين بقضاء وقت مع العائلة أو الأصدقاء بالحصول على جولة سياحية خلال الوقت الذي يقضونه في الفندق والذهاب إلى عدد من المناطق السياحية القريبة منه، وهي كالتالي:

  • موقع معمودية يسوع المسيح: يبعد حوالي 21 دقيقة بالسيارة.
  • جبل نبو: يقع في مادبا ويحتوي عدداً من الاماكن السياحية والآثار منها:
    • موقع أثري المخيط: ويبعد 41 دقيقة بالسيارة.
    • كنيسة موسى التذكارية: وتبعد حوالي 33 دقيقة بالسيارة.
    • متحف الحكايا: ويقع بالقرب من كنيسة موسى التذكارية.
  • حمامات ماعين: تبعد حوالي 35 دقيقة بالسيارة.

منتزه ومطعم وادي الشتا

هو عبارة عن منتزه يقع في منطقة وادي الشتا التابعة لمنطقة البحاث، ويتمتع المنتزه بالطبيعة الجميلة، وبعدد من المرافق المميزة، حيث يتوفر أماكن خاصة للجلوس منها أماكن خاصة بالعائلات تتمتع بالخصوصية والهدوء، وأماكن عامة، ويتوفر أيضاً مسبح خاص بالنساء، وآخر خاص بالرجال ومسبح للأطفال، بالإضافة إلى مكان مخصص للألعاب المائية، وهناك مطعم يقدم عدداً من أصناف الطعام أهمها المشاوي العربية والمقبلات بأنواعها، وعدداً من المشروبات الباردة والساخنة، هذا بالإضافة إلى الفاكهة والآيس كريم والكنافة.

يتم دفع مبلغ من المال عند الدخول إلى المنتزه والذي يختلف حسب عمر الشخص وعدد الأفراد، حيث يقدم المنتزه خصومات للعائلات والرحلات، ويمكن حجز المكان عند الذهاب بأعداد كبيرة ويتم ذلك عن طريق الاتصال برقم الهاتف الخاص بهم.

مطعم وادي الشتا

تعد منطقة البحاث التي يقع بها وادي الشتا من الأماكن السياحية المميزة التي توفر للزوار إمكانية الاستجمام ضمن مناظرها الطبيعية الساحرة، كما أنها حرصت على تقديم أفضل أنواع الخدمات والمرافق التي من شأنها أن تساعد في تحقيق ذلك، ومن ضمنها المطاعم عالية الجودة، ونذكر من أبرزها وأكثرها شعبية بين أهالي المملكة منتزه ومطعم نبع البحاث – وادي الشتا المذهل، والذي يتميز بتقديم أشهى المأكولات والأطباق، وألذ المشروبات الباردة والساخنة، إلا أنه يتطلب من الزوار دفع رسوم دخول، والقيام بحجز مسبق من أجل ضمان وجود أماكن؛ نظراً إلى توافد أعداد كبيرة على زيارته، علماً أنه يبدأ باستقبال الأفراد يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثانية عشرة منتصف الليل، كما أنه يتميز بتوفير الخدمات التالية: 

  • خدمة فاليه أو اصطفاف السيارات. 
  • أماكن اصطفاف سيارات داخلية. 
  • أماكن اصطفاف سيارات خارجية.
  • يحتوي على مدخل مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة. 
  • يشمل على أماكن مخصصة للعب. 
  • يحتوي على كافتيريا. 

مطاعم في منطقة وادي الشتا 

يوجد ضمن محيط وحدود المنطقة مجموعة من المطاعم الأخرى التي تقدم أفضل خدمة، وعدد متنوع من الأصناف والمأكولات، ونذكر منها ما يلي: 

  • منتزه واستراحة نسيم القدس: يعد من المطاعم المثالية للعائلات؛ حيث يشمل على جلسات مخصصة لهم، إلى جانب الجلسات الشبابية، والمساحات المخصصة للأطفال، كما أنه يقدم أسعار تشجيعية لهم، ويقدم خدمة مواقف السيارات. 
  • منتزه ومطعم نبع النخيل: يتميز هذا المكان بتقديم خدمات عالية الجودة ضمن محيط خلاب، يشمل على شلالات، ومياه جارية على طول المطعم، بالإضافة إلى احتوائه على مسابح مخصصة للرجال، وأخرى للنساء، ومسبح أطفال، فيما يتطلب رسوم دخول من الزوار تختلف وفقاً للفئة العمرية. 

مقالات مشابهة

ما هي مساحة فلسطين؟

ما هي مساحة فلسطين؟

معلومات عن بلاد الشام

معلومات عن بلاد الشام

دليلك الشامل عن الأماكن التاريخية

دليلك الشامل عن الأماكن التاريخية

تعرف على سوق مريدي في بغداد

تعرف على سوق مريدي في بغداد

الأماكن السياحية في ليبيا

الأماكن السياحية في ليبيا

دليلك الشامل عن بنغلاديش

دليلك الشامل عن بنغلاديش

تعرف على أشهر المدن الصينية التي تستحق الزيارة

تعرف على أشهر المدن الصينية التي تستحق الزيارة