تكنو لايف

كيفية حذف حساب الـ Instagram

كيفية حذف حساب الـ Instagram

منصة Instagram

منصة انستجرام أو انستقرام أو انستغرام Instagram، هي إحدى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً حول العالم، تم إطلاقه عام 2010، والاستحواذ عليه من قبل فيس بوك Facebook، ويقوم مبدأ عمله على مشاركة الصور والفيديوهات المحفوظة مسبقاً على هاتف المستخدم الذكي، أو من خلال التقاطها بنفس اللحظة، بالإضافة إلى أنه يوفر مجموعة من الفلاتر أو المحسنات التي يمكن من خلالها تعديل الصور لجعلها أكثر جمالاً، علماً أنه يتبع له تطبيق رسمي يمكن تحميله على الهواتف الذكية التي تعمل عبر نظام تشغيل أندرويد، أو IOS

إنشاء حساب Instagram

يجب على الأفراد الراغبين باستخدام انستجرام إنشاء حساب عليه حاله حال بقية مواقع السوشيال ميديا، ويمكن ذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة، ولا يتطلب تنفيذها سوى لحظات، ونشير إليها على النحو التالي: 

  • تحميل تطبيق انستجرام من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل وفقاً لنوع نظام التشغيل للهاتف الذكي، ثم تثبيته وفتحه. 
  • النقر على خيار تسجيل بواسطة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لهواتف أندرويد، أو خيار تسجيل حساب جديد لهواتف آيفون. 
  • إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرغوب التسجيل به، وبعدها يتم إدخال رمز التوثيق الذي تم إرساله من أجل تأكيد التفعيل، ثم يتم النقر على خيار التالي.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من الموقع، وهي تتضمن كل من اسم المستخدم، وكلمة مرور، وبيانات ملف المستخدم الشخصي، ثم الضغط على التالي. 
  • يتوفر على التطبيق إمكانية تسجيل الدخول عبر حساب فيس بوك. 
  • يتم اتبع الخطوات نفسها في حال الرغبة بتسجيل حساب عبر متصفح الكمبيوتر، إلا أنه يتم زيارة موقع انستجرام الرسمي على شبكة الإنترنت بدلاً من خطوة تحميل التطبيق. 

طريقة حذف حساب Instagram

بإمكان مستخدمي منصة انستجرام حذف حسابهم بشكل نهائي نظراً لعدم استمرار رغبتهم بامتلاك حساب عليه، أو لوجود حساب آخر لديهم، حيث يوجد الكثير من الأسباب، والجدير بالذكر أنه في حال القيام بعملية حذف الحساب؛ لن يتمكن المستخدم من إعادة تسجيل الدخول بالمعلومات ذاتها من اسم مستخدم وكلمة مرور، أو إعادة تفعيل الحساب، ونشير فيما يلي إلى خطوات حذف الحساب على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:كيف أنشئ قناة على اليوتيوب
  • التوجه إلى صفحة حذف الحساب من خلال الدخول عبر متصفح الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، حيث لا يمكن حذف الحساب من تطبيق انستجرام. 
  • تسجيل الدخول إلى الحساب المراد حذفه. 
  • تحديد الخيار الأنسب من اللائحة المتواجدة إلى الجوار من (لماذا تقوم بحذف حسابك)، ثم يجب إعادة كتابة كلمة المرور. 
  • يجب تحديد إحدى الخيارات التي تتضمن سبب الحذف؛ حيث لن يظهر خيار حذف حسابك نهائياً إلا بعد تعيين السبب. 
  • النقر على خيار حذف حسابك نهائياً، لتتم بذلك عملية حذف الحساب بنجاح. 

 كيفية تعطيل حساب انستجرام مؤقتاً 

بإمكان مستخدمي منصة انستجرام تعطيل حسابهم بشكل مؤقت، وحينها سيتم إخفاء ظهور صفحته الشخصية، وصوره، وإعجاباته، وتعليقاته، لكن يمكن إعادة تفعيل الحساب عند الرغبة من خلال تسجيل الدخول، ونشير فيما يلي إلى خطوات التعطيل على النحو التالي: 

  • تسجيل الدخول إلى حساب انستجرام المراد تعطيله من خلال متصفح ويب على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي؛ حيث لا يمكن تعطيل حساب عبر التطبيق. 
  • النقر على صورة الملف الشخصي الموجودة أعلى الشاشة من اليمين، ثم النقر على خيار تعديل الملف الشخصي، ثم النقر على زر تعطيل حسابي مؤقتاً الموجود أسفل الشاشة من اليسار. 
  • تحديد سبب التعطيل من القائمة المنسدلة الموجودة إلى الجوار من لماذا تعطل حسابك؟، ثم يجب إعادة كتابة كلمة المرور؛ إذ لن يظهر خيار التعطيل إلا بعد تحديد السبب. 
  • الضغط على خيار تعطيل الحساب مؤقتاً. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
تطبيق Youtube دون إعلانات
التالي
كيف أعمل قناة على Youtube