أثاث وأجهزة منزلية

كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة lg

كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة lg

نظام الحرارة في ثلاجات lg

صُممت ثلاجات Lg  حتى تعمل في درجات الحرارة العالية بكفاءة، وتقدم نظام مبتكر متعدد المستويات لدرجة حرارة القاعدة، حيث تعتمد على أساليب تكنولوجية حديثة في تصميمها وآلية عملها، كما أنها تتوفر بأحجام وأشكال وموديلات مختلفة تناسب اختلاف الأذواق وبنفس الأداء.

طريقة ضبط درجة حرارة الثلاجة lg

يعتبر متوسط درجة حرارة ثلاجة lg  بين 2 و3 درجات مئوية، ويعتمد اختيار درجة الحرارة المناسبة، على أنواع الأطعمة التي يتم الاحتفاظ بها، فعند تبريد منتجات مثل اللحوم والأسماك يُمكن ضبط درجة الحرارة بين 1-2 درجات مئوية، أما منتجات الألبان فيمكن الاحتفاظ بها في درجة حرارة 5 درجات مئوية، ويمكن زيادة درجة الحرارة إذا كانت الأطعمة المراد تخزينها وجبات سريعة مصنوعة في المنزل ولن يتم الاحتفاظ بها طويلًا، مع العلم أنه كلما زاد الرقم ترتفع درجة الحرارة والعكس، بمعنى أن الأرقام القريبة من الصفر مثل 1 و2 تجعل درجة التبريد في الثلاجة مرتفعة، وهو ما يزيد من عمر المنتجات ويحافظ عليها بشكل أفضل.

ضبط درجة حرارة فريزر lg

صُممت ثلاجات lg بتنظيم منفصل في الأجزاء المختلفة من الثلاجة، وغالبًا ما تكون درجة حرارة الفريزر بين -6 و-26، وهو ما يتيح ميزة تجميد الاطعمة بسرعة عند دخولها الفريزر، ويمكن التحكم في درجات حرارة الفريزر حسب رغبة المستخدم، إلا أنه يُنصح بأن تكون درجة حرارة الفريزر على الأقل -18، وهي الدرجة التي يتم عندها تدمير الكائنات الدقيقة الخطيرة.

خطوات ضبط برودة الثلاجة 

  • ضبط درجة الحرارة من خلال الشاشة الالكترونية المثبتة على الثلاجة من الخارج.
  • ضبط درجة حرارة الثلاجة على المتوسط 3 درجات مئوية، وللحصول على تبريد أقل يتم ضبطه على 2 درجة مئوية.
  • ضبط درجة حرارة الفريزر على عادي Normal، أو Recommended، وتختلف من موديل لآخر، وتتراوح بين 1 و5 درجات مئوية.

ضبط درجة حرارة الثلاجة lg بدون شاشة

  • باستخدام الماء، عن طريق الاحتفاظ بكوب من الماء في غرفة باردة، ثم قياس درجة حرارة الوسط، والتي جيب أن تكون 4 درجات مئوية، أو أقل للوصول لدرجة أعلى من البرودة.
  • في الفريزر يُستخدم الوضع قصير المدى، والذي يُحدد  بدرجة حرارة بين -25 درجة و -18، ويمكن فحص عدد الدرجات على الرفوف لقياس درجة حرارة الفريزر.

نصائح لاستخدام ثلاجة lg بطريقة صحيحة

  • يُنصح وضع الثلاجة في مكان جيد التهوية، وترك مسافة فارغة حولها لتعمل بشكل أفضل، كما يجب أن تكون بعيدة تمامًا عن مصادر الحرارة المباشرة.
  • يُنصح بضبط درجة حرارة الثلاجة على درجات متوسطة، واختبارها لمدة يوم كامل لتحديد ما إذا كانت هذه الدرجة مناسبة أم  تحتاج إلى تغيير.
  • يُفضل عدم وضع الأطعمة ساخنة داخل الثلاجة، حيث إنها تستهلك الكثير من الطاقة، وتتلف الأطعمة.
  • يُنصح عدم ترك الأطعمة مكشوفة دون غطاء، حتى لا تؤدي إلى انتشار الروائح، ما يسبب رائحة كريهة للثلاجة.
  • يُفضل عدم وضع الكثير من المنتجات في وقت واحد، والانتباه إلى العمر الافتراضي للمنتجات.
  • يُنصح بتنظيف وغسل الثلاجة أسبوعيًا، عن طريق غسل الرفوف والفريزر وإطار الغلق الخارجي بالماء والصابون، للحفاظ على جودة التبريد ومساعدتها في التخلص من البكتيريا، وأيضًا ضمان صحة الأطعمة.
  • يُفضل أن يتم الفصل بين الأرفف داخل الثلاجة لمنع أي سوائل قابلة للتسرب من الوصول للرفوف الأخرى، وأيضًا الفصل بين اللحوم والخضروات داخل الفريزر حتى لا تسبب أي أضرار عن طريق انتقال البكتيريا من الأطعمة النيئة إلى الخضروات.
السابق
كيفية ضبط سخان غاز يونيفرسال
التالي
كيفية توصيل الموبايل بالتلفزيون