أثاث وأجهزة منزلية

كيفية عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون

كيفية عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون

عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون

يفضل عدد كبير من الأشخاص الاستمتاع بمشاهدة الفيديو الموجود على الموبايل بصورة أكبر، وذلك من خلال عرضه على شاشة التلفزيون التي توفر لهم مساحة أكبر للمشاهدة، ويزداد ذلك في حالة الفيديوهات المصوّرة للمناسبات العائلية والإحتفالات، أو في حال الرغبة بعرض فيديو من الإنترنت عن طريق الموبايل على التلفزيون.

طرق عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون

الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد

  • خاصية Miracast: هي طريقة لاسلكية يتم من خلالها عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون، ودون الحاجة إلى الاستعانة بأي قطعة خارجية، إلا أنه يجب التأكد أن التلفزيون والموبايل يدعمان الخاصية، ويجب أن يعمل الموبايل بنظام أندرويد أحدث من 4.2.
  • جهاز Chromecast: يمكن الاستعانة بجهاز صغير معروف باسم Chromecast، يتم وصله بالتلفزيون من خلال منفذ HDMI، ويتم وصله بالشبكة اللاسلكية للمستخدم، ويعمل هذا الجهاز الصغير على تشغيل كافة محتويات الموبايل على التلفزيون، والتي تتضمن: ألبوم الصور، وألعاب الفيديو، والملفات.

خاصية Screen Mirroring

تمتلك العديد من الهواتف الذكية هذه الخاصية، وهي تسمح للمستخدم عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون شرط أن يكون من فئة Smart TV، كما يمكن عرض كافة محتويات الموبايل غير مقاطع الفيديو، وتمتاز هذه الخاصية بعدم الحاجة إلى الاعتماد على سلك موصل بين الجهازين؛ إذ يتم الاتصال بين الموبايل والتلفزيون اللذين يدعمان هذه الخاصية لاسلكيّاً، وهي تمتاز بسهولة تشغيلها؛ حيث يجب تفعيل اتصال الانترنت اللاسلكي WiFi، وفتح إعدادات الموبايل، ثم النقر على Screen Mirroring، واختيار شاشة التلفزيون التي يرغب الشخص بالعرض عليها، وعند اختيارها ستظهر شاشة الموبايل مباشرةً على التلفزيون.

خاصية Quick Connect

تعد هذه الخاصية بديلة في حال عدم دعم الموبايل من نوعية سامسونج للخاصية السابقة، ويمكن استعمالها بالاعتماد على البلوتوث أو الواي فاي، ويتم عرض فيديو من الموبايل على التلفزيون بالاستعانة بهذه الخاصية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من دعم التلفزيون للواي فاي أو البلوتوث.
  • سحب الشاشة للأسفل لعرض شريط التقنيات Notification Bar، وفي حال عدم ظهورها كاملة يتم سحب الشاشة مرة أخرى لتظهر كافة التقنيات التي يدعمها الموبايل.
  • اختيار Quick Connect أو Search phone and scan for nearby devices؛ إذ يختلف الخيار حسب نوع الموبايل.
  • في حال كانت المرة الأولى التي يتم استعمال هذه الخاصية؛ فإنه يُطلب من المستخدم تفعيل الخاصية.
  • ظهور لائحة بالأجهزة التي يمكن للموبايل الاتصال بها عبر هذه التقنية، والموجود في محيطه، وفي حال ظهور التلفاز يختاره، أما في حالة لم يظهر منذ البحث الأول يضغط على Scan for nearby devices.
  • اختيار جهاز التلفزيون الموجود بين الأجهزة، وعندها يتصل بالموبايل ويتم عرض الشاشة عليه.

محول MHL

يمكن من خلال هذه الطريقة توصيل الموبايل، أو الجهاز الذكي بالتلفزيون من خلال منفذ HDMI، وذلك من خلال محوّل MHL، موبايل يدعم تقنية MHL، ومحول MHL، وتلفزيون يحتوي على منفذ USB، ويتم توصيل الموبايل بالتلفزيون من خلال إدخال سلك HDMI في محول MHL، وتوصيله مع الموبايل، ويبدأ عرضه على التلفزيون دون الحاجة إلى ضبط الإعدادات.

هواتف الآيفون

يمكن عرض الفيديو الموجود على هواتف الآيفون من خلال توصيله مع التلفزيون الذي يحتوي على منفذ HDMI، باستعمال وصلة عادية من هذا النوع، ووصلة خاصة مصنوعة من شركة أبل تعرف باسم Apple’s Digital AV Adapter، ويجب اختيار نوع الوصلة حسب جهاز الآيفون؛ إذ يوجد نوعان؛ الأول بمنفذ Lightning، والثاني لأجهزة أبل القديمة التي تحتوي على 30 دبوساً.

السابق
أفضل انواع سخانات الغاز
التالي
كيفية تنظيف الغسالة الأتوماتيك بالخل