التحول الرقمي

كيفية عمل حساب آدسنس

كيفية عمل حساب آدسنس

جوجل آدسنس

يعتبر جوجل آدسنس Google AdSense أحد البرامج التابعة لشركة جوجل، وهو برنامج إعلاني يمكّن أصحاب المواقع الإلكترونية بإضافة الإعلانات على صفحات الموقع الخاص بهم من خلاله، وتختلف الإعلانات فى نوعها، فهي إما أن تكون إعلانات مصورة Image Advertisements، أو إعلانات مكتوبة Text Advertisements، أو إعلانات الفيديو Video Advertisement، ويتم نشر هذه الإعلانات بناءً على عقود تتم ما بين المعلنين وجوجل مقابل مبلغ مالي يتم اقتسامه ما بين جوجل وأصحاب المواقع التي تعرض هذه الإعلانات، ويتم احتساب المبلغ المطلوب من خلال واحدة من الطرق الآتية، فإما حسب عدد الضغطات التي قام بها الزوار للإعلان Per-Click، أو احتساب عدد مرات ظهور الإعلان على الموقع Per-impression، وبهذه الطريقة يكون الربح من آدسنس.

عمل حساب آدسنس

قبل عمل حساب آدسنس يجب أن يتوفر للمستخدم أمرين، وهما بمثابة حجر الأساس للحساب، وهما:

  • حساب Google: فى حالة استخدام الشخص لأي من خدمات Google فهذا يعني أنه يمتلك حساب، إلا أنه فى حالة عدم امتلاك حساب Google فإنه يجب انشاؤه لعمل حساب آدسنس.
  • المحتوى الخاص: يجب أن يكون الشخص قد أنشأ المحتوى الخاص به، والذي يريد نشره فى الموقع أو المدونة الخاصة به، وذلك وفقاً لسياسة جوجل آدسنس.

بعد تحضير حساب Google والمحتوى، وللانتقال إلى إلى إنشاء الحساب فإنه يجب القيام بالخطوات الآتية، وهي:

إقرأ أيضا:موقع forasna
  • الدخول إلى موقع www.google.com/adsense/start.
  • الضغط على اشترك الآن.
  • إدخال الرابط الخاص بالموقع أو المدونة الذي يريد المستخدم نشر الإعلان عليه.
  • إدخال البريد الإلكتروني.
  • اختيار ما إذا كان المستخدم يرغب بالحصول على مساعدة مخصصة، أو اقتراحات للأداء، ويفضل اختيار نعم لكي يستفيد المستخدم بأكبر قدر ممكن من خدمة آدسنس.
  • الضغط على حفظ ومتابعة.
  • تسجيل الدخول فى حساب Google الخاص بالمستخدم.
  • تحديد البلد.
  • قراءة بنود وشروط الخصوصية التي يحددها آدسنس، والموافقة عليها.
  • الضغط على إنشاء حساب، وحينها يكون المستخدم انتهى من عمل حساب آدسنس.

عوامل الربح من حساب آدسنس

للحصول على أكبر قدر ممكن من الربح من حساب آدسنس فإنه يجب التركيز على العوامل الآتية، وهي:

عدد زوار الموقع

يعد عدد زوار الموقع أحد العوامل التي تساعد فى تحقيق ربح أكبر من حساب آدسنس؛ إذ إنه كلما زاد الزوار كلما ارتفع المبلغ الذي يربحه الموقع من الإعلانات المنشورة، ويتم احتسابها بعدد الزوار بشكل يومي.

عدد مرات الظهور

يرتبط هذا العامل بشكل كبير بالعامل السابق؛ حث يؤثر زيادة عرض الإعلان فى الحصول على ربح أكبر، وهذا يفسر وجود عدد كبير من الإعلانات فى بعض المواقع، إلا أنه يجب على الناشر أن يراعي التنسيق اللازم بين عدد الإعلانات والمحتوى، دون أن يشعر الزائر بالملل.

إقرأ أيضا:أمازون السعودية

عدد النقرات

يوجد بعض المعلنين الذين يدفعون لـ جوجل آدسنس حسب عدد النقرات، أي أنه وحتى في حالة ظهور الإعلان على الموقع إلا أنهم لا يدفعون مقابل ذلك إلا في حالة نقر الزائر على الإعلان ودخل على صفحة المعلن، ويرتفع سعر الإعلان بهذه الطريقة أكثر من النوع الآخر من الإعلانات، ويجب مراعاة أن معظم المعلنين يدفعون لعدد مرات الظهور وليس لعدد النقرات.

إقرأ أيضا:أفضل 6 برامج تحميل فيديو

محتوى الموقع

يعد محتوى الموقع أو قناة اليوتيوب من الأمور التي تؤثر على تحديد نسبة الربح؛ حيث إن المحتوى الأجنبي يحصل على ضعف الربح الذي يحصل عليه المحتوى العربي، كما أن المحتوى الذي يتخصص فى مجال معين يتصدر الإعلانات بشكل أفضل، مما يساعده فى الحصول على أرباح أعلى من المحتوى العام، الذي يحتاج إلى وقت أطول للتصدر في نتائج البحث.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
كيف تربح من اليوتيوب
التالي
كيفية عمل موقع ويب