أبل

كيفية عمل سوفت وير للايفون

كيفية عمل سوفت وير للايفون

أهمية عمل سوفت وير الايفون 

يلجأ مستخدمو الايفون إلى تنزيل سوفت وير جديد؛ لعدة أسباب منها: تسريع الجهاز؛ لكثرة تعلقه وبطئه، أو تعطل الذاكرة؛ بسبب تكدس الملفات غير الهامة، أو إزالة الفيروسات، أو حل بعض المشاكل التقنية، كما يلجأ أيضاً بعض المستخدمين لتلك العملية قبل بيع الهاتف؛ حيث يعيد سوفت وير الايفون الجهاز كما كان عند شرائه.

خطوات كيفية عمل سوفت وير الايفون

الاحتفاظ بنسخة احتياطية Backup 

قبل معرفة كيفية عمل سوفت وير للآيفون، يجب أولاً وقبل كل شيء أخذ نسخة احتياطية من البيانات المهمة عن طريق نقل جميع الصور والملفات والأرقام المهمة إلى جهاز آخر؛ للرجوع إليه بعد ذلك، أو عن طريق أخذ نسخة احتياطية منها على حساب itunes أو حساب icloud؛ حيث يتم محو كل بيانات الهاتف أثناء تحديث السوفت وير. يمكن أخذ نسخة احتياطية على حساب icloud من الدخول إلى Settings، ثم اختيار icloud، ثم Backup now، كما يظهر الوقت والتاريخ الخاص بآخر مرة تمت فيها هذه العملية، بينما للاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية على حساب itunes، يجب توصيل جهاز الايفون بجهاز كمبيوتر pc باستخدام كابل USB، ثم الضغط على أيقونة آيفون الموجودة تحت زر play من خلال الزاوية العليا اليسرى على itunes، ثم الضغط على زر Back up now من خلال قسم النسخ الاحتياطي على الشاشة الرئيسية.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي y5 2018

عملية ضبط المصنع 

بعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات المهمة، يمكن الآن محو جميع البيانات وإعادة جهاز الايفون إلى حالته الأولية فيما يسمى بإعادة ضبط المصنع. هذه العملية لا تتطلب تنزيل أو تثبيت برامج معينة، إنما تتم عن طريق تلك الخطوات البسيطة:

  • فتح الإعدادات Settings.
  • اختيار General. 
  • تحديد مسح كافة المحتويات والإعدادات Erase all contenet and settings، وذلك من خلال reset.
  • اختيار Erase iphone المكتوبة باللون الأحمر من مربع التنبيه الذي سيظهر، ثم تحديد Top erase iphone. 
  • إدخال كلمة مرور آبل الخاصة بك Apple id password؛ لتأكيد العملية، ثم النقر على كلمة Erase؛ لتظهر شاشة الإعداد الأولى التي تُرى عند شراء الجهاز واستخدامه لأول مرة.

تحديث سوفت وير الايفون 

قبل معرفة كيفية عمل سوفت وير جديد للآيفون، يجب التأكد من أن نظام iOS محدّث إلى آخر إصدار متوفر من قبل الشركة، ويختلف آخر تحديث متوفر؛ تبعاً لنسخة الايفون. هناك طريقتين لتحديث سوفت وير الايفون؛ إما عن طريق الهاتف نفسه، أو بواسطة itunes. يتم ذلك على الهاتف من خلال الدخول على الإعدادات Settings، ثم الضغط على General، ,اختيار تحديث البرامج Software update، ثم النقر على Download، ثم Install، ويمكن أيضاً التحديث باستخدام itunes على الكمبيوتر بعد توصيل الايفون به، والتعرف عليه، ثم رمز الايفون من الزاوية اليسرى العلوية، ثم تحديد الإعدادات أسفل Summary، واختيار Update، ثم Download and update، وسيتولى itunes الباقي.

إقرأ أيضا:مواصفات ساعة شاومي

كيفية عمل سوفت وير للآيفون بواسطة itunes

عملية تنزيل سوفت وير للآيفون يتم تصنيفها على أنها إعادة ضبط المصنع، إلا أنها مختلفة قليلاً عن ضبط المصنع؛ حيث تتضمن الأخيرة مسح كل البيانات ما عدا روم الهاتف، أما السوفت وير فيتضمن مسح كل البيانات بما في ذلك روم الهاتف نفسه؛ لذلك يمحو جميع الفيروسات والبرمجة الخبيثة التي لا يستطيع ضبط المصنع إزالتها، وتشمل تلك العملية الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:اوبو اف 11
  • تحميل ملف السوفت وير المراد تنزيله iOS Firmware، وحفظه على جهاز الكمبيوتر.
  • تنزيل أحدث إصدار متوفر من برنامج itunes على نفس جهاز الكمبيوتر.
  •  الدخول لحساب itunes. 
  • توصيل الهاتف بالكمبيوتر، وتعريف جهاز الايفون على البرنامج وذلك باستخدام وصلة USB.
  • النقر على خيار “آيفون” الموجود أمامك داخل برنامج itunes؛ لتظهر كل بيانات هاتف الآيفون.
  • تحديد Summary تحت خيار Settings. 
  • الضغط على Restore iphone باستخدام الزر الأيمن للماوس، مع الضغط على زر Shift في نفس الوقت.  
  • اختيار ملف Firmware؛ وهو ملف السوفت وير المراد تنزيله، ثم الضغط على Restore، والانتظار حتى إتمام العملية؛ مع مراعاة أنها تأخذ بعض الوقت.
السابق
ساعة هواوي جي تي
التالي
كيفية عمل سوفت وير هواوي