تكنو لايف

كيف أحذف السناب

كيف أحذف السناب

برنامج السناب شات

يعد السناب شات Snapchat أحد تطبيقات المراسلات، التي يمكن تثبيتها على الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر، لتقاسم ومشاركة اللحظات، والتقاط مقاطع الفيديو والصور، وإضافة التعليقات ومراسلة الأصدقاء، أو حتى إضافة قصص خاصة ومشاركتها مع الجميع أو عدد محدود من الأصدقاء. انطلق هذا التطبيق عام 2011، بعدما قدمه طالبين من جامعة ستانفورد، وهما إيفان شبيجل وبوبي مورفي، فيما يبلغ عدد مستخدميه يومياً ما يزيد عن 200 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، وحتى عام 2014 تم رصد إرسال حوالي 700 مليون وصورة عبر هذا التطبيق.

كيف أحذف السناب شات من التطبيق

يواجه عدد كبير من مستخدمي تطبيق السناب شات على هواتفهم الذكية ظهور مشاكل عدة أرقام وأسماء وصور سُربت من أجهزتهم؛ نظراً لمحاولات الاختراق المتكررة إلى حساباتهم؛ لذلك منهم من يقرر أن يقوم بحذف حسابه على هذا البرنامج من خلال تطبيق الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى تطبيق السناب شات على الموبايل أو الكمبيوتر، واختيار زر الأدوات على شكل نجمة بـ 8 رؤوس.
  • تحديد خيار الدعم Support، ثم خيار Learning the Basics، ومن ثم حذف حساب Delete an account.
  • إدخال كلمة المرور الـ Password الخاصة بالمستخدم صاحب الحساب.
  • الضغط على خيار حذف حسابي Delete My Account.

كيف أحذف السناب شات من المتصفح

يمكن لمستخدمي برنامج السناب شات من متصفحات البحث سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، حذف حساباتهم الشخصية من تلك المتصفحات من خلال الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:مقارنة بين أنواع أنظمة التشغيل الحديثة
  • الذهاب إلى رابط Snapchat بعد الدخول إلى صفحة الحساب الخاص على البرنامج من متصفح البحث، لتظهر صفحة تحتوي على خانتي إسم المستخدم وكلمة المرور، ويجب كتابة كل منهما بشكل صحيح في الخانة المخصصة.
  • إعادة كتابة كلمة المرور Password بعدما ظهور هذا الخيار للمستخدم، وذلك لأسباب أمنية.
  • الضغط على خيار حذف الحساب Delete My Account، الموجود في أعلى الصفحة باللون الأخضر، لتظهر رسالة بعد ذلك بعنوان: “تم مسح حسابك بنجاح”.
  • للتأكد من عملية حذف الحساب، يجب تسجيل الخروج، ثم محاولة الدخول إليه مرة أخرى؛ لتظهر رسالة باللون الأحمر تقول: “لا يوجد أي حساب بهذا الاسم”، أو من خلال البحث عن اسم المستخدم في البرنامج ستظهر صفحة فارغة.

معلومات هامة

سواء تمت عملية حذف حساب السناب شات من التطبيق أو متصفح الإنترنت، فإنه أولاً سيتم إلغاء تفعيل حساب المستخدم لمدة 30 يوماً، لن يتمكن من خلالها إرسال أو استقبال أي شي، ثم سيتم حذفه بشكل دائم، ما يعني حذف كافة البيانات والإعدادات أيضاً، لكن تحتفظ الشركة المنتجة ببعض البيانات الشخصية؛ وذلك لأسباب واحتياجات قانونية وتجارية وأمنية محدودة، وسبق للمستخدم السماح لها بذلك من خلال موافقته على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.

كيفية إعادة تفعيل حساب السناب

لن يواجه المستخدم مشكلة حول سؤال وجواب كيف أحذف السناب شات، لكن من الممكن أن يغيّر رأيه مجدداً ويرغب باستعادة حسابه وتفعليه من جديد، العملية هذه أيضاً سهلة، ولا تحتاج منه إلا لإعادة تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به خلال فترة 30 يوماً من بعد تعطيله أو القيام بحذفه، وهي المدة القانونية المسموحة للقيام بذلك.

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر آبل ماك برو

يُذكر أن خلال الـ 30 يوماً هذه، يمكن تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم باستخدام اسمه وكلمة المرور، وليس البريد الإلكتروني، كما لا يمكنه إجراء أي تعديل أو تغيير على الباسورد، ومن الممكن أن تستغرق عملية إعادة التفعيل 24 ساعة قبل ذلك.

السابق
خطوات التوجه للتسويق الإلكتروني
التالي
طريقة إنشاء موقع إلكتروني تجاري مجاني