أبل

كيف أحذف برنامج من الآيفون

كيف أحذف برنامج من الآيفون

برامج الآيفون

يتمتع هاتف الآيفون الذكي بوجود عدد كبير جداً من البرامج عليه، بل وإنه من أكثر الهواتف الذكية التي تحتوي على عدد تطبيقات مميز؛ بحيث يصل عددها إلى 80 ألف برنامج، منها تطبيقات خاصة به ولا تعمل على هاتف آخر، ومنها ما يوجد له نسخ وإصدارات خاصة بأنواع الهواتف الأخرى، لذلك يعتبره الكثير من العملاء بأنه من الهواتف التي تحتاج إلى فهم أكبر؛ نظراً لكفاءته العالية في العمل؛ إذ إن عملية حذف البرامج عليه على سبيل المثال له خطوات معينة وعدة طرق، ويمكن أن يكون سبب حذفها لإصدار برامج أخرى أحدث.

كيف أحذف برنامج من الآيفون عبر التطبيق

يحدث أحياناً أن يرغب عدد من مستخدمي هواتف الآيفون حذف برنامج معين أو عدد البرامج الموجودة على هواتفهم الخاصة، ويتم ذلك وفقاً للطريقة المتبعة، وهنا سيتم تسليط الضوء على عملية الحذف من خلال التطبيق نفسه وباتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى البرنامج أو التطبيق المراد حذفه والضغط عليه باستمرار، حتى يتم تحديده.
  • الضغط على حذف التطبيق التي تظهر بعدما تمّ تحديده، ومن ثم الضغط على خيار حذف Delete، ثم خيار موافق.

يُذكر هُنا أن عملية الحذف هذه لا تعني حذف البيانات والمعلومات الخاصة بالبرنامج من على الهاتف؛ إذ تقتصر فقط على حذف الأيقونة الخاصة بها على الواجهة، ويمكن الحصول عليها مجدداً باستعادة البرنامج.

إقرأ أيضا:كيف فرمتة جهاز هواوي

كيف أحذف برنامج من الآيفون عبر الإعدادات

طريقة اخرى لحذف برنامج ما من على جهاز الآيفون، هي من خلال خيار الإعدادات الخاصة بالهاتف؛ حيث يتم حذف بيانات البرنامج بشكل نهائي، ويتم ذلك عبر اتباع ما يلي:

  • الذهاب إلى خيار الإعدادات الموجودة على هاتف الآيفون الخاص بالمستخدم، والضغط عليه.
  • اختيار كلمة عام Publice، ثم النقر على كلمة استعمال Use؛ لتظهر نافذة بعد ذلك تحتوي على بيانات الآيفون، ومنها بيانات البرامج المحمّلة عليه وما إلى ذلك، ومنها يتم الضغط على البرامج.
  • اختيار التطبيق أو البرنامج المُراد حذفه، ثم النقر على خيار حذف، وذلك من بعد ظهور نافذة تحتوي على جميع البرامج الموجودة على الهاتف، وإلى جانب كل منها الاسم والحجم.
  • شريط ملون سيظهر للمستخدم وعليه عبارة: “هل تريد حذف التطبيق”، يجب الضغط على نعم، لحذف البرنامج بشكل نهائي من على الهاتف؛ بحيث لا يظهر في قائمة التطبيقات المحملة سابقاً أو عند تحميله مرة أخرى.

كيف أحذف برنامج من الآيفون عبر الآيتونز

على غرار الطريقة السابقة، بحف برنامج معين من على الآيفون بشكل نهائي، يمكن استخدام الآيتونز بدلاً من الإعدادات، إلا أن هذه الطريقة تتم بخطوات مختلفة تماماً، فيما يلي توضيح كل خطوة منها:

إقرأ أيضا:برنامج 4sale للاندرويد
  • فتح تطبيق أبل من خلال المكتبة الخاصة بهاتف المستخدم الخاص، لتظهر جميع البرامج المتاحة على الآيفون.
  • اختيار التطبيق المُراد حذفه بشكل نهائي من على الهاتف، من خلال النقر على زر التحكم وزر Shift، ومن خلال النقر على النقاط الثلاث الموجودة أعلى شاشة الهاتف، ثم تظهر قائمة للمستخدم.
  • اختيار كلمة حذف Delete من القائمة المنسدلة في النافذة الحالية.
  • ظهور عرض ما إذا كان الطلب يشمل تطبيق واحد أما أكثر، وبحسب رغبة المستخدم يختار الخيار المناسب، ثم يقوم بالضغط على كلمة حذف، لتظهر رسالة تأكيد الحذف؛ ويجب الضغط على موافق ليتم الحذف نهائياً.

كيفية تحميل برنامج على الآيفون 

يمكن إعادة تحميل أي من البرامج أو التطبيقات المحذوفة سابقاً من على هاتف الآيفون، أو أي برامج أخرى عبر الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:خدمات تطبيق السوق المفتوح
  • الذهاب إلى متجر أبل وكتابة اسم البرنامج في مربع البحث.
  • الضغط على التطبيق، ومن ثم بدء التحميل.
  • الضغط على كلمة تثبيت، لإتمام العملية بنجاح.
السابق
أيهما أفضل هواوي أم سامسونج
التالي
كيف أحذف برامج من الآيفون