تكنو لايف

كيف أحذف تويتر

كيف أحذف تويتر

تويتر

يعد تويتر Twitter واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعية، والتي يمكن للمشتركين فيه تبادل أفكارهم، ومقاطع الفيديو التي يفضلونها، والروابط، والصور، ويعرض التويتر الأفكار من كافة أنحاء العالم، ويطلق على المنشورات فيه اسم تغريدة Tweet، وتحتوي كل تغريدة على 140 حرفاً فقط، ويتم احتساب حروف الروابط في حالة وجودها.

طريقة إنشاء حساب على تويتر

يمكن للراغب في إنشاء حساب والاشتراك في موقع تويتر اتباع الخطوات التالية، وهي:

  • فتح موقع تويتر، والنقر على المربع الخاص باالتسجيل، أو الدخول إلى الرابط التالي: twitter.com/signup، ومن خلال هذا الرابط يتجه الشخص مباشرةً إلى صفحة التسجيل، ثم يجب أن يقوم بإدخال المعلومات الأساسية الخاصة به، وهي: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • توثيق البريد الإلكتروني، ويكون ذلك عبر إرسال الموقع إلى المستخدم رسالة بريد إلكتروني تحتوي على مجموعة من الإرشادات، وذلك في حالة اعتماد البريد الإلكتروني للتسجيل.
  • توثيق رقم الهاتف في حالة اعتماده للتسجيل، ويتم ذلك عبر إرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف، تحتوي على رمز يتم إدخاله على شاشة خاصة في الموقع، وبدلاً من الرمز يمكن للمستخدم أن يطلب مكالمة صوتية للتحقق من رقم الهاتف.
  • اختيار اسم المستخدم، ويجب أن يكون معرّفاً خاصاً على تويتر، بحيث لا يمتلك هذا الاسم سوى شخص واحد فقط.
  • تحديد كلمة المرور.
  • البحث عن الجهات التي يريد الشخص متابعتها، ومتابعة الأصدقاء، وذلك من خلال الضغط على متابعة Follow.

طريقة حذف تويتر

يمكن لأي شخص بعد أن ينشئ حساب تويتر، وفي حالة لم يرغب باستعماله لفترة طويلة حذفه؛ وقد يرد في ذهنه حينها سؤال كيف أحذف تويتر، وتكون الإجابة هي باتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:موقع نوكري للتوظيف
  • الضغط على الإعدادات والخصوصية، والموجودة في القائمة المنسدلة تحت أيقونة الملف الشخصي.
  • الضغط على تبويب الحساب، والنقر على تعطيل الحساب الموجود في أسفل الصفحة.
  • التحقق من المعلومات الخاصة بتعطيل الحساب، ثم النقر على خيار تعطيل اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، وتأكيد رغبة المستخدم في المتابعة من خلال النقر على زر تعطيل الحساب.

مميزات تويتر

يمتاز تويتر بالعديد من المميزات التي جعلت الملايين من المستخدمين يتجهون إليه، ومنها:

البحث المتقدم

يقبل العديد من الأشخاص على البحث عن المنشورات الخاصة من خلال تحديد الموضوع، أو يرغبون بالوصول إلى حسابات خاصة للعلامات التجارية، أو الشخصيات المعروفة، كما يمكنهم أيضاً استعمال البحث المتقدم Advanced search ويمكن الاستعانة بذلك لتحديد مجموعة من المعايير التي تساعد المستخدم على الوصول إلى ما يريد البحث عنه.

تفعيل وإلغاء الوضع الليلي

تعد واحدةً من المميزات التي تم اعتمادها في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، وهي تعمل على مساعدة المستخدمين بتصفح الموقع، وذلك من خلال استخدامه بأريحية خلال الليل أو الإضاءة المنخفضة بشكل عام، ولمدة طويلة دون الإحساس بالتعب، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتعيين هذه الوضعية في أي وقت، أو إزالته حين يرغب بذلك، ويتم تفعيلها من خلال النقر على الإعدادات والخصوصية، ثم اختيار الشاشة والصوت، ومنها اختيار الوضع الليلي.

إقرأ أيضا:قواعد للشوبينج أونلاين بأمان

تعطيل تنبيهات حساب تويتر

يقبل على الاستفادة من هذه الخاصية الأشخاص الذي يتابعهم عدد كبير من المتابعين، أو المستخدمين الذين لا يحبون تلقي الإشعارات بشكل متكرر خلال اليوم، ومنها: التعليقات، أو إعادة المشاركة، ويمكن للمستخدم تعطيل هذه التنبيهات أو التقليل منها، وذلك عند الدخول إلى الإعدادات والخصوصية ثم التنبيهات ثم دفع الإخطارات Push notifications ومن هناك يمكن تعطيل التنبيهات المزعجة، أو التي لا يحتاجها المستخدم.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شرح مصطلح ديجيتال ماركتنج
التالي
إنشاء موقع إلكتروني مجاني على google