تكنو لايف

كيف أحذف شخص من الانستقرام

كيف أحذف شخص من الانستقرام

الانستقرام

يعد تطبيق انستقرام Instagram واحداً من التطبيقات المجانية التي تعود ملكيتها لشركة الفيسبوك، وهو يمكّن المستخدمين من نشر الصور ومقاطع الفيديو على صفحاتهم الشخصية أو عبر خاصية القصص story الخاصة بهم ومشاركتها مع كافة متابعيه، أو مجموعة معينة من الأشخاص المتابعين، كما يمكن للمستخدمين التعليق على المشاركات المنشورة من قبل الأصدقاء، أو الإعجاب بها، كما يمكن تحميل التطبيق الخاص بالانستقرام على الأجهزة الذكية، سواءً العاملة بنظام أبل IOS، أو الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، أو العاملة بنظام تشغيل ويندوز فون، ويشترط لإنشاء الحساب أن يكون عمر الشخص أكثر من 13 عاماً.

إنشاء حساب الانستقرام

يمكن للراغبين في إنشاء حساب جديد على الانستقرام اتباع واحدة من الطرق التالية، والتي تعتمد على الجهاز المستخدم؛ حيث يتم اعتماد إحدى الطرق التالية:

تطبيق الهواتف الذكية

يمكن للمستخدم إنشاء حساب جديد على تطبيق الانستقرام باستعمال الهاتف الذكي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق من Google Play أو من App Store ، وفتحه.
  • الضغط على خيار التسجيل بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وذلك في حالة الأجهزة التي تعمل بنظام Android، أو الضغط على خيار إنشاء حساب جديد في حالة الأجهزة التي تعمل بنظام IOS، ثم إدخال البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، والضغط على التالي، كما يمكن تسجيل الدخول من خلال حساب الفيسبوك، وذلك لتسهيل وصول المستخدم إلى الحساب الشخصي، من خلال الضغط على تسجيل دخول انستقرام عن طريق الفيس بوك.
  • فى حالة تسجيل المستخدم من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، فيجب عليه إنشاء اسم مستخدم وكلمة سر، ثم ملئ حقول المعلومات المطلوبة، أما في حالة تسجيل دخول الانستقرام من خلال الفيس بوك فإنه يجب الدخول إلى الحساب الشخصي للفيسبوك في حالة ما إذا كان المستخدم في وضع تسجيل الخروج.

جهاز الكمبيوتر

يمكن للمستخدم الذي يرغب بتصفح الانستقرام من خلال جهاز الكمبيوتر إنشاء الحساب باتباع الخطوات الآتية:

إقرأ أيضا:جهاز Xbox one
  • الانتقال إلى موقع انستقرام، instegram.com.
  • الضغط على أيقونة تسجيل، ثم إدخال البريد الإلكتروني، وإنشاء كلمة المرور، أو النقر على تسجيل الدخول باستخدام الفيسبوك، وذلك لتسهيل الدخول على الانستقرام من خلال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب الفيس بوك.
  • النقر على تسجيل في حالة التسجيل باستعمال البريد الإلكتروني، أو الدخول إلى الحساب الشخصي في فيسبوك في حالة كان المستخدم في وضعية تسجيل الخروج.

إضافة شخص على الانستقرام

يعد من أول الأمور التي يبحث عنها الأشخاص عند إنشاء حساب الانستقرام الخاص بهم هي طريقة إضافة أشخاص آخرين، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الانستقرام.
  • الضغط على إشارة العدسة الموجودة في أسفل شاشة الانستقرام.
  • كتابة اسم الشخص المراد إضافته.
  • اختيار الشخص من بين قائمة الأشخاص التي تظهر في حالة تشابه الأسماء.
  • الدخول على صفحة الشخص، ثم النقر على زر متابعة follow، وفي حالة الحسابات العامة يتم الإضافة بشكل مباشر ودون الحاجة إلى قبول المتابعة، أما في حالة الحسابات الخاصة فإنه يجب قبول طلب المتابعة.

حذف شخص من الانستقرام

لا يمكن الإجابة على سؤال كيف أحذف شخص من الانستقرام؛ حيث إنه لا يوجد طريقة للدخول إلى حساب الانستقرام الخاص بهم وإلغاء المتابعة، وتعد الطريقة الوحيدة لذلك هي حظر هذا المستخدم، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:مشاكل وحلول كاميرات المراقبة
  • الانتقال إلى الملف الشخصي، وذلك من خلال النقر الموجودة أسفل الجهة اليسرى للشاشة.
  • الضغط على المتابعين Followers لمعرفة الأشخاص الذين يتابعون الحساب الشخصي.
  • الضغط على اسم المتابع الذي يريد المستخدم حذفه، والضغط على حظر.
  • الضغط على متأكد، وذلك بعد ظهور رسالة التأكيد، وبهذه الطريقة فإنه لا يمكن له الوصول إلى الحساب الشخصي للمستخدم.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ما هو جوجل ادسنس
التالي
كيف أنشر قناتي على اليوتيوب