تكنو لايف

كيف أحذف صفحة فيس بوك

كيف أحذف صفحة فيس بوك

الفيس بوك

يُعدّ تطبيق الفيس بوك من أهمّ المواقع المصمّمة للتواصل مع الأفراد بكل سهولة وسرعة، والذي تمّ تأسيسه بواسطة المبرمج الأمريكي ورجل الأعمال المعروف مارك زوكربيرغ بمساعدة زميليه: كريس هيوز، وداستن موسكوفيتز في جامعة هارفارد. يمتاز تطبيق الفيس بوك بلونه الأزرق وسبب ذلك هو إصابة مؤسسه بمرض عمى الألوان الذي لايستطيع المصاب به التمييز بين كلّ من اللونين الأخضر والأحمر.

يُمكن للأشخاص الذين يمتلكون حسابًا على تطبيق الفيس بوك إضافة من يرغبون من أصدقائهم وأقاربهم أو زملائهم والتواصل معهم، وأيضًا في استطاعة كلّ من يمتلك حسابًا إنشاء صفحات اجتماعية أو تجارية أو علمية أو تعليمية. كما يمكنه الانضمام إلى العديد من المجموعات المختلفة والمتنوعة المجالات. 

حذف صفحة الفيس بوك

بالرغم من أنّ تطبيق الفيس بوك أداة تواصل اجتماعية هامة، إلّا أنّه في بعض الأحيان يلجأ المشترك إلى حذف حسابه وذلك بسبب العديد من الأسباب، مثل: تعرضه للإزعاج أو رغبته في الابتعاد، أو بسبب انتهاء الغرض من صفحته التجارية وعدم وجود أهميّة لبقائها، وهنا يقوم المشترك بقرار تعطيل الصفحة أو حذفها نهائيّا، وقبل التطرّق لشرح طريقة الحذف، يجب الإشارة إلى وجود نوعين من الصفحات التي يمكن حذفهما، وهما: الصفحة الاجتماعية التي تحتوي على أدمن، وهو الشخص المسؤول عن النشر في الصفحة وربما يكون هو مالك الصفحة أو هناك من يساعده في إدارتها، والنوع الآخر من الصفحات هي التي يملكها شخص واحد مسؤول  عمّا ينشر من خلالها، ولها خصوصيتها ويملك صاحبها كلمة المرور الخاصة بها، ومن خلالها يتم إنشاء الصفحات الاجتماعية.

إقرأ أيضا:خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على السوق المفتوح

عند اتخاذ القرار بحذف الصفحة الشخصية لا يعني هذا حذف الصفحة الاجتماعية، بل سيتمكن متابعوها من مشاهدتها، إلّا إذا قرر مالكها أو الأدمن القيام بحذفها أيضًا، وطريقة الحذف في الصفحة الشخصية تختلف عن طريقة الحذف للصفحة الاجتماعية، فهناك اختلاف بسيط في طريقة الحذف في الصفحتين.

طريقة حذف الصفحة الشخصيّة 

  • فتح الصفحة المراد حذفها، ثم الضغط على الخطوط في الجانب العلوي في أقصى يمين صفحة الفيس بوك.
  • الضغط على خيار الإعدادات والخصوصية من القائمة المُنسدلة. 
  • الضغط على خيار الإعدادات، ثمّ الضغط على اختيار ملكية الصفحة والتحكم فيه.
  •  اختيار إلغاء التنشيط أو حذفها من القائمة المُنسدلة.
  • اختيار طلب حذف الصفحة نهائيًا، ثم الضغط على متابعة إلى حذف الحساب.
  • سيطلب الفيس بوك تنزيل معلوماتك قبل الحذف، وعندها يتم اختيار حذف الحساب.هنا ستظهر قائمة تنبيه بإدخال كلمة السر.
  • إدخال كلمة السر، وبعدها تظهر قائمة تذكير بموعد حذف الصفحة خلال ثلاثين يوماً إن لم يتم التراجع عن الحذف قبل ذلك الوقت. ويتم التراجع عن عملية الحذف من خلال إعادة إدخال كلمة السر ومتابعة العودة إلى تطبيق الفيس بوك.

طريقة حذف الصفحة الاجتماعية

  • فتح رابط الصفحة، ثمّ الضغط على خيار المزيد في أقصى يمين الصفحة، ثم اختيار تعديل الصفحة.
  • الضغط على خيار إعدادات الصفحة، ثمّ الضغط على عام، ستظهر قائمة تحتوي على عدة خيارات مثل: دمج الصفحات، أو السماح بمشاركة القصص، أو السماح بمراسلة الصفحة، وخيار إزالة الصفحة نهائيًّا، أو إلغاء نشر الصفحة، ويتم اختياره في حالة عدم التأكّد من قرار الحذف.
  • الضغط على زر إزالة الصفحة نهائيًا، وبمجرّد الضغط على هذا الزر ستدخل الصفحة في حيز الحذف خلال 14 يومًا، ويُمكن التراجع عن الحذف في هذه الفترة، أمّا إذا انتهت المدة فإنّ تطبيق الفيس بوك يُرسل رسالة للتأكيد على الاستمرار في عملية الحذف، وإن كان قرار الحذف نهائياً فيجب الضغط على زر التاكيد لإتمام الحذف بصورة نهائية.
  • إنّ عملية الحذف في الصفحة الشخصية تستغرق تسعين يومًا ليحذف الفيس بوم ماتمّ نشره من معلومات وبيانات وصور، بحيث لا يُمكن الوصول إليها ممّن يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعيّة. ويُمكن القيام بعملية الحذف من خلال أجهزة الهاتف المحمول بجميع أنواعها، ومن خلال أجهزة الحاسوب.
السابق
كيفية بناء علامة تجارية على السوق المفتوح
التالي
إعلانات مبوبة على السوق المفتوح .. أفضل طريقة للتحول الرقمي