اقرأ » كيف أعمل حظر لشخص على الفايبر
ألعاب إلكترونية برامج وتطبيقات

كيف أعمل حظر لشخص على الفايبر

كيف أعمل حظر لشخص على الفايبر

ما هو الفايبر

الفايبر هو تطبيق للاتصال المجاني بواسطة شبكة الإنترنت، ويشترط على المتصل به أن يملك حساباً على هذا التطبيق حتى تكتمل كلاً من: عملية الاتصال، المراسلة النصية وإنشاء المحادثات، أو إجراء محادثات الفيديو. بعد التأكد من اتصال الهاتف المحمول بالإنترنت، وتحميل التطبيق من المتجر، وجب التسجيل في نظام هذا التطبيق ليستطيع المستخدم استخدامه مباشرةً والاستفادة من مزاياه، وبعد فتح التطبيق، سوف تظهر له تعليمات توضح الطريقة، وعند الانتقال للصفحة التالية، سيحتاج لتحديد بلد الإقامة، والتي ستحدد تلقائياً أو ذاتياً، بالإضافة إلى رقم الهاتف، ثم يمكن البدء بالاستخدام بعد تأكيد رقم الهاتف بواسطة رسالة أو اتصال من الشركة المالكة للتطبيق.

مميزات تطبيق الفايبر

واحدة من أبرز مميزات الفايبر، هو ظهور تواجد جهات الاتصال أو عدمه، مع آخر وقت لتواجدهم في التطبيق، والتي من خلالها يسهل معرفة الوقت المناسب للتواصل مع الأفراد، كما يبين أيضاً وقت إجراء المكالمات، وحفظها في صفحة المكالمات الخاصة بالتطبيق، وإظهار الوقت الذي تم فيه إرسال واستقبال الرسائل النصية. وهو متاح الاستخدام على الحاسوب أو أي جهاز آخر لغير القادر على استخدامه على الهاتف.

كيفية عمل حظر لشخص على الفايبر

يحاول بعض الأشخاص استخدام الفايبر لإرسال رسائل مزعجة لمستخدمين آخرين، لهذا السبب يوفر التطبيق خيار لحظرهم؛ لكي لا يتمكنوا من إرسال الرسائل النصية، الاتصال، الإضافة إلى مجموعة، أو الاطلاع على حالة المستخدم.

حظر رقم غريب

عند تلقي المستخدم رسالة من رقم غير معروف، سيظهر له إشعار في أعلى الشاشة، عندها يُمكن للمستخدم إضافة هذا الرقم إلى جهات الإتصال أو حظره، أو حظره والإبلاغ عن الرسالة كرسالة غير مرغوب بها. لحجب جهة اتصال من نافذة معلومات الدردشة يمكن للمستخدم حظر جهة اتصال سبق التواصل معه، وذلك عن طريق فتح الدردشة مع جهة الاتصال المراد حظرها، والضغط على خيار “حظر هذا الاتصال” الموجود في نافذة معلومات الدردشة.

حظر جهة اتصال محفوظة

يتم حظر جهة اتصال محفوظة مسبقاً على الهاتف عن طريق فتح شاشة جهات الاتصال، وتحديد جهة الاتصال المُراد حظرها، والضغط على أيقونة القائمة في الجزء العلوي من الشاشة، ومن ثم تحديد حظر هذا الاتصال.

الحظر من دردشة جماعية

يمكن للمستخدم حظر عضو آخر في دردشة جماعية لمنعه من الاتصال بالمستخدم مباشرة، لكن سيظل بإمكانه رؤية نشاط المستخدم داخل المجموعة؛ فتح الدردشة الجماعية، ومن ثم فتح نافذة معلومات الدردشة، والضغط على جهة الاتصال التي يريد  المستخدم حظرها، ثم الضغط على خيار “المزيد” ثم يحدد “حظر”.

الحظر من قائمة الحظر

يمكن للمستخدم أن يطّلع على قائمة الحظر؛ قائمة تُظهر جميع جهات الإتصال التي قام بحظرها، وللوصول إلى هذه القائمة، على المستخدم أن ينقر خيار “المزيد”، يليها “الإعدادات”، ومن ثم “الخصوصية”، ثم الضغط على قائمة الحظر، والتي باستطاعته إضافة المزيد إليها عن طريق الضغط على زر الإضافة في الجزء العلوي من الشاشة، ثم تحديد جهة الاتصال التي يرغب في حظرها، أو  إدخال رقم الهاتف كاملاً مع رمز الاتصال الدولي. 

إلغاء الحظر عن جهة اتصال

يمكن للمستخدم إلغاء الحظر عن جهة الاتصال المحظورة مسبقاً من داخل قائمة الحظر في إعدادات التطبيق كالآتي: فتح شاشة “المزيد”، يليها فتح “الإعدادات”، ومن ثم اختيار “الخصوصية”، والضغط على قائمة الحظر، ثم البحث عن جهة الاتصال التي يريد إلغاء حظرها من القائمة، واختيار “إلغاء الحظر”، لكن إلغاء الحظر لا يعني استقبال أو استعادة أي رسائل تم إرسالها أثناء فترة الحظر السابقة.

فايبر هو تطبيق من بين العديد المخصصة للتواصل بين الأشخاص، لكن يقع اختيار المستخدم على تطبيق دون عن سواه تبعاً للأنسب، أو الأسهل له في الاستخدام، وفي جميع الأحوال فإنها اختصرت لنا قطع المسافات للاطمئنان، أو التواصل مع من نريد.