تكنو لايف

كيف أعمل قناة على Youtube

كيف أعمل قناة على Youtube

اليوتيوب

يوتيوب Youtube هو موقع من مواقع الويب Web التي تسمح لمستخدميها من رفع مقاطع الفيديو وإعادة مشاهدتها عن طريق البث الحي والبث المباشر وتحميلها، وتتنوع هذه المقاطع بين مقاطع الأفلام والبرامج الوثائقية والموسيقى وأنواع أخرى، تأسس موقع يوتيوب عام 2004، حيث كان يستخدم تقنية Adobe Flash لعرض المقاطع، اما حالياً فإنه يستخدم تقنية HTML5 والتي هي اختصار لجملة (Hyper Text Markup Language).

أسباب تدفع لعمل قناة على Youtube

هناك إقبال هائل على فتح قنوات خاصة أو عامة في موقع يوتيوب Youtube، هذا ما جعله أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي المتخصص بالمحتوى المرئي، وقد أصبح من أهم المنصات العالمية لعرض مقاطع الفيديو، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب تتلخص بالآتي:

  • أن مقاطع الفيديو تتربع على عرش المحتوى الرقمي، وذلك بسبب تفضيل المتابعين لمشاهدة الأخبار عن طريق الفيديو أكثر من تفضيلهم القراءة.
  • أنها تعتبر خشبة مسرح مفتوحة أمام الآخرين، حيث وصل عدد مشاهدات المقاطع على يوتيوب يومياً أكثر من 5 ملايين مقطع فيديو، وقد وصل عدد المقاطع المرفوعة خلال ساعة واحدة إلى 300 مقطع.
  • عدم صعوبة إنتاج الأفلام والمقاطع المصورة، إذ إن إنتاج مقطع فيدو بسيط لا يحتاج إلا إلى مبلغ بسيط من المال لشراء بعض الأدوات كالكاميرا وجهاز حاسوب، وبعض برامج تعديل الصور، أما في حال استخدام تقنية Vlogging والتي تنتشر بشكل كبير، والتي تهتم بالتدوين المرئي للأحداث اليومية لمتابعي القناة فهذه الطريقة لا تحتاج إلا إلى هاتف ذكي، أما مونتاج الأفلام فليس صعباً ولا يحتاج إلا لمعرفة القليل من الأساسيات.
  • أنّه من المشاريع الربحية بعيدة المدى، حيث يعتبر موقع يوتيوب Youtube وسيلة من وسائل الربح، حيث يتم دفع مبالغ قليلة للمقاطع التي تجمع عدة آلاف من المشاهدات، بينما تجمع المقاطع التي تحصل على عدد مرتفع من المشاهدات والمتابعات، وهذه القنوات قد تحصد الملايين، فقد حقق أحد الأطفال والذي لديه قناة على يوتيوب بجمع أكثر من 22 مليون دولار، فقد وصل عدد المشاهدات لمقاطعه المصورة أكثر من 26 مليار مشاهدة.

طريقة فتح قناة على Youtube

لفتح قناة خاصة على يوتيوب Youtube يجب اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:لعبة GhostWire: Tokyo
  • فتح إيميل جيميل Gmail الخاص، أو ما يسمى حساب جوجل Google وفي حال عدم وجود واحد يجب إنشاؤه، فهو أحد الشروط الأساسية لفتح قناة يوتيوب.
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب والضغط على خيار تسجيل الدخول الموجود أعلى يسار الشاشة، أو قد تكون أسفل يمين الشاشة.
  • إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور للدخول إلى موقع جوجل.
  • الضغط على الدائرة الموجودة أعلى يسار الشاشة أو أعلى يمين الشاشة والتي تحتوي على صورة الملف الشخصي في حال وضع صورة، او الحرف الأول من الاسم، واختيار خيار قناتك Your channel من القائمة المنسدلة.
  • اختيار اسم القناة وذلك حسب الرغبة او حسب نوع المحتوى الذي سيتم نشره، ويجب ان يكون الاسم سهلاً ويلفت الانتباه، ومن الأفضل أن يكون قصيراً، ثم الضغط على خيار إنشاء قناة، وبهذه الخطوة يكون فتح القناة قد اكتمل.
  • تخصيص القناة وتجهيزها لنشر المحتوى، حيث يتم تغيير الصورة الخاصة للقناة، والتي تكون في أعلى يمين الصفحة، وذلك بالضغط على شكل قلم الرصاص والبحث عن الصورة من الصندوق الظاهر واختيارها ثم الضغط على إضافة صورة القناة.
  • اختيار اللغة التي سيتم نشر المحتوى بها، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي، وتحديد خصوصية المقاطع.
  • الضغط على خيار قناتك لعمل معاية ورؤية طريقة ظهور القناة قبل التأكد من إنهاء الأمر، وفي حال التأكد من الشكل النهائي يتم البدء بنشر المقاطع.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
كيفية حذف حساب الـ Instagram
التالي
مفهوم الدروب شيبنج أو البيع عبر سلسلة التجزئة وآلية العمل وأهم المميزات والعيوب