أبل

كيف أفرمت الايفون

كيف أفرمت الايفون

فورمات الآيفون 

تتميز شركة آبل بصناعة العديد من الهواتف الذكية، ومن ضمنها الآيفون، وهذا النوع من الهواتف الذكية قد تمت صناعته وتطويره ليعمل بنظام IOS كنظام تشغيل خاص بشركة آبل، ويتميز النظام بالأمان الزائد الذي لا يتم اختراقه بكل سهولة، وتأتي الميزة عادة عندما وضع المستخدم كلمة سر للجهاز، وهذه الكلمة يمكن فقدانها، أو ضياعها أو عدم القدرة على تذكرها، وهنا تستدعي الحالة عمل فورمات للجهاز وأن يعود الجهاز للوضع الذي تم شراؤه به؛ لأنّه لا يوجد حل آخر لهذه المشكلة، ومن الأسباب الأخرى التي تستدعي عمل فورمات للجهاز هو عدم الاستجابة والبطء أحياناً، كما تتم عملية الفورمات في حالة  تحديث الجهاز أو بيعه.

طرق عمل فورمات للآيفون

ِفورمات الآيفون عند معرفة كلمة السر

إذا كان الهدف من عمل فورمات للآيفون هو مسح البيانات المخزنة بداخله، أو بسبب البطء وعدم الاستجابة فالأمر بسيط، لأنّ المستخدم يمتلك الرقم السري أو البصمة فما عليه إلا اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الإعدادات، ثم اختيار خيار عام.
  • اختيار أمر إعادة تعيين، أو إعادة ضبط المصنع، وللقيام بالفورمات يتم النقر فوق مسح كل المحتويات والإعدادات.

في حال رغبة المستخدم بعمل نسخةٍ احتياطيةٍ لحفظ البيانات، وجهات الاتصال، والرجوع إليها لاحقا بكل سهولة، لاستخدامها في حال تبديل الجهاز، أو ضياعه، أو تعرضه للتلف. وقبل البدء بعمل النسخة الإحتياطية يجب التعرف على الفرق بين النسخ الاحتياطية على iCloud والنسخ الاحتياطية التي تتم باستخدام الكمبيوتر، ثم اختيار الطريقة المناسبة. وإذا دعت الحاجة لعمل نسخة احتياطية بديلة فيجب عمل نسخة في iCloud و نسخة احتياطية أخرى باستخدام الكمبيوتر. ولعمل النسخ الاحتياطي يتم اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:أفضل برامج مونتاج للموبايل
  • لنقر فوق النسخ الاحتياطي، ثم المحو.
  • إدخال رمز المرور أو كلمة السر الخاصة، ثم النقر على محو الجهاز أو خيار مسح.
  • سيظهر مربع لتأكيد عملية المسح، وبمجرد النقر على مسح لن يستطيع المستخدم إيقاف أو إلغاء عملية الفورمات. ولضمان القيام  بالخطوات الصحيحة ستظهر شاشة بيضاء اللون وعليها كلمة APPLE .  

فورمات الآيفون بدون معرفة كلمة السر

تعتبر هذه الطريقة معقدة، ويكون الهدف من عمل فورمات للآيفون في هذه الحالة هو فقدان كلمة المرور أو البصمة، فالأمر أكثر تعقيداً هنا؛ لأن كلمة المرور غير متوفرة، ولذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل برنامج الآيتونز متعدد الإستخدامات على جهاز الحاسوب الخاص من الموقع الرسمي لشركة APPLE  في حال لم يتوفر على الجهاز الخاص مسبقاً. 
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وتشغيله على جهاز الحاسوب ايتم إغلاق جهاز الآيفون لعدة ثواني، ثم إعادة تشغيله بعدها.
  • خلال تلك اللحظة يتم توصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسوب من خلال كيبل USB، وسيظهر شعار الآيتونز على الآيفون، وسيلاحظ المستخدم حينها أنّ برنامج الآيتونز وجهاز الآيفون قد تعرفا على بعضهما البعض، وسيعرض برنامج الآيتونز صورة عن البيانات، وجميع المعلومات الخاصة بجهاز الآيفون، مثل: نسخة نظام التشغيل، ومعلومات عن الهاتف مثل نوعه. 
  • البحث عن خيار Restore backup والضغط عليه، وعندها تبدأ عملية الفورمات ومسح كل البيانات، وسيتم بالإضافة الى ذلك تنزيل آخر نسخة من نظام التشغيل، ويعرض برنامج الآيتونز المدة التي يستغرقها لإتمام العملية، وبهذه الطريقة يضمن المستخدم أن الآيفون يعود إلى العمل بشكل جديد.
  • إدخال البيانات الجديدة ورقم ID APPLE الذي هو البريد الرسمي الذي تم تسجيله لأول مرة، وإدخال كلمة السر، وفي حال عدم استطاعة تشغيل الجهاز فيجب الذهاب إلى الدعم الفني. 
السابق
نقل الأسماء من اندرويد إلى ايفون
التالي
مشكلة رقم imei غير صحيح