تكنو لايف

كيف أنشئ قناة على اليوتيوب

كيف أنشئ قناة على اليوتيوب

يوتيوب

عرف اليوتيوب YouTube بين الأفراد منذ فترة طويلة، وهو عبارة عن موقع إلكتروني أنشئ عام 2005، يستطيع المستخدم من خلاله مشاركة مقاطع فيديو، بالإضافة إلى نشر مقاطع فيديو في مختلف المجالات؛ كالطبخ، والرياضة، والجمال، وغيرها الكثير، كما يستطيع المستخدم الحصول على المحتويات التي تنفعه وتناسبه من خلال اليوتيوب، ومن الجدير بالذكر أن موقع اليوتيوب تابع لشركة جوجل، والتي تعتبر من أهم وأشهر الشركات المختصة بإنشاء مقاطع الفيديو ونشرها. 

خطوات إنشاء قناة شخصية على اليوتيوب

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في موقع اليوتيوب لإنشاء القناة، ويتم ذلك بالاستعانة بالكمبيوتر، أو من خلال هاتفه المتنقل الخاص. 
  • يقوم المستخدم بطلب تحميل فيديو، أو وضع تعليق، إذ أن أحد هذه الاجراءات يؤدي إلى طلب اليوتيوب من المستخدم إنشاء قناة، فينفذ الخطوات المطلوبة من أجل إتمام انشاء القناة، حيث تظهر عادةً  رسالة تطلب من المستخدم انشاء قناة. 
  • يجب تنفيذ بعض التعليمات التي سوف تساعد المستخدم على انشاء قناة جديدة على اليوتيوب، حيث يطلب الفيس بوك في بعض الحالات من المستخدم إنشاء قناة جديدة عند القيام بجميع الخطوات التي سبق ذكرها. 
  • يستخدم أيضا المستخدم حسابه الخاص على الجوجل لإنشاء القناة.
  • يجب التأكد من جميع التفاصيل، مثل: الاسم والصورة الموجودة على حساب الجوجل، والتأكد منها قبل إنشاء قناة اليوتيوب الجديدة.
  • يضع المستخدم مقطع فيديو على موقع يوتيوب، والذي يتحول إلى صيغة أدوبي فلاش Adobe Flash  التي تمكن مقاطع الفيديو من الوصول للمستخدمين، وتكون لديهم القدرة على مشاهدة هذا الفيديو مباشرة دون استخدام أية إضافات معينة، أو تطبيقات خارجية، بالإضافة إلى إمكانية تقييم مقطع الفيديو والتعليق عليه. 

كيفية جني الأرباح على اليوتيوب

يستطيع المستخدم بعد إنشاء قناة على اليوتيوب أن يجني الأرباح عن طريق بعض الأمور، مثل: الإعلانات، بالإضافة إلى التعامل مع بعض العلامات التجارية، حيث يمكنه جني الأرباح من خلال وضع هذه الإعلانات على الفيديوهات الخاصة به، مما يمكن الشركات أو الماركات العالمية من ترويج ونشر منتجاتها والأمور الخاصة بها وتسويقها بحيث تصبح مرغوبة على نطاق أوسع، بالأخص عندما يكون المنتج مماثل لمحتوى الفيديو المعروض على القناة.  

إقرأ أيضا:كيفية الدخول إلى الراوتر بدون كلمة سر

عمل قناة على YouTube مع حساب علامة تجارية

يستطيع المستخدم ربط قناته على اليوتيوب بعلامة تجارية معينة، وذلك من أجل دعم نشاطه التجاري او الهوية التجارية على اليوتيوب، دون الربط بين قناته بحسابه الشخصي في الجوجل، ولكن في حال رغبة المستخدم بالربط بينهما يتحول الحساب على جوجل إلى حساب مدير أو مالك لهذا الحساب التجاري، ويمكن جميع الفريق من المشاركة والتعليق دون الحاجة إلى مشاركة كلمة مرور. 

 مشاكل قنوات اليوتيوب

  • يعتبر موقع اليوتيوب من المواقع التي تؤدي إلى إهدار وقت كبير من وقت المستخدم ودون أن يشعر بذلك، وسبب ذلك هو أنه خلال مشاهدة مقطع فيديو يتم عرض قائمة بحوالي عشرين مقطع فيديو مختلف، 
  • تحتوي المقاطع على صور مصغرة، مما يثير فضول المستخدم وتجذبه، وقد لا يشعر المستخدم بالوقت الهائل الذي أضاعه في متابعة هذه الفيديوهات والتنقل بينها، 
  • من الممكن أن تحظى بعض الفيديوهات بتعليقات من المستخدمين إما أن تكون سلبية أو غير مرغوبة، 
  • يوجد معايير وشروط على موقع يوتيوب تتطلب من صاحب المقطع التعديل على هذا المقطع ليتناسب مع هذه المعايير، لذلك سيحتاج المستخدم إلى وقت وجهد إضافي، عدا أنه من الممكن أن تقل جودة المقطع، 
  • مقاطع الفيديو على اليوتيوب سريعة الانتشار، إذ من الممكن أن يضع المستخدم فيديو شخصي أو خاص أو أن يحتوي على مشاهد غير مقبولة او مزعجة؛ كالعنف ضد الناس أو حتى الحيوانات فينتشر بشكل مفاجئ،
  • يمكن أن يضطر المستخدم في الحسابات التجارية إلى دفع مبالغ للموقع لإشهار المقطع وتسويقه فلا يشاهد من قبل العدد المطلوب فيخسر ألاف الدولارات.
السابق
Code Vien لعبة
التالي
لعبة Total war: Three Kingdoms