اقرأ » كيف تختار سيارة فور سيل بسعر رخيص
منوعات

كيف تختار سيارة فور سيل بسعر رخيص

كيف تختار سيارة فور سيل بسعر رخيص

شراء سيارة بسعر رخيص

عند شراء سيارتك الأولى، من المحتمل أنك سوف تقضي ساعات في البحث عن مختلف الماركات والموديلات والوكلاء وحتى ألوان سيارتك الجديدة المحتملة، ومع ذلك، فإن شراء سيارة في وقت ما هي حقيقة يواجهها الاغلبية منا عاجلاً أم آجلاً في إحدى مراحل حياته، ولذلك فالموضوع يبدوا معقداً نوعاً ما للبعض، ومن المحتمل أن تكون قد حصلت على أفكار حول الانواع والموديلات والنماذج والمميزات التي تريدها، ممّا سيساعدك ذلك في تضييق نطاق البحث قليلاً. 

أمور يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار الشراء

ابحث

كما يقول المثل القديم، المعرفة هي القوة، وهو مثل يجب أن تضعه في الاعتبار عند شراء سيارتك الجديدة، إذ إنّ من أكبر الأخطاء هي عدم البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها أولاً قبل وصولك إلى البائع فيمكنك معرفة أي شيء تريد معرفته عن السيارة التي ترغب في شرائها عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً معرفة الأسعار بنفس الطريقة حتى لا تشتريها بمبالغ إضافية من التجار.

حدد ميزانيتك

قبل التفكير في شراء سيارة جديدة، يجب عليك دائمًا تعيين ميزانيتك أولاً بحيث يكون لديك العديد من الخيارات أولهم وأهمهم تحديد إذا كنت تريد الدفع نقدًا أو الحصول على قرض من أحد البنوك أو حتى إذا كان لديك سيارة وتريد بيعها أولاً، أنسب اختيار يكون الدفع نقدًا ولكن في معظم الحالات عند التفكير في سيارة جديدة أو سيارة أجدد من التي تمتلكها عامة فيكون اتخاذ قروض تمويلية هو الأنسب، عليك أن تنظر أيضاً الي التكاليف اللاحقة بعد شراء السيارة، منها الصيانة والتأمين الذي يكون باهظ الثمن خصوصاً لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، بالاضافة الي البنزين والتصليح. 

اقرأ أيضاً  برنامج سوني فيغاس

فاضل بين السيارات الجديدة والمستعملة

لكلاهما مميزات وعيوب يجب وضعهم في الاعتبار، حيث إنّ السيارات المستعملة تكون سعرها ارخص بينما يحتمل أن يكون بها بعضً من العيوب غير الظاهرة، بينما شراء سيارة جديدة يمكن أن يكون مكلفًا بعض الشيء ولكن الأهم من ذلك سوف تضمن سلامة السيارة المشتراة بنسبة أكبر.

حدد موقع التاجر المناسب

هذا من الأشياء التي تجعل معظم الناس قلقين عند الشراء، فالبعض يخشى أن يتم خداعه من بعض التجار معدومي الضمير، فلذلك يجب علي راغبي الشراء أن يقوموا بالبحث عن تاجر آمن قبل اتخاذ القرار النهائي للشراء، الشيء الأهم الذي يجب تذكره عند اختيار تاجر سيارات هو أن تتذكر أنك تبدأ علاقة، سوف يلعب التاجر دورًا كبيرًا في تجربة ملكية سيارتك على مر السنين، قم بتمهيد الطريق لتجربة سعيدة وممتعة من خلال اختيار تاجر سيارات يقدم الموارد الاساسية واللازمة لتلبية احتياجاتك ومعاملتك بشكل صحيح.

قيادة السيارة لتجربتها

لترى كيف تشعر في سيارتك المستقبلية وتتعرف عملياً علي مميزاتها وعيوبها حيث أن الشعور بالراحة في سيارتك يعتبر شيء أساسي، هناك بعض السيارات التي لن تشعر بالراحة عند قيادتها، إذا شعرت بهذا فانتقل إلى تجربة باقي السيارات الأخرى، حاول اختبار قيادة جميع السيارات التي تفكر في شرائها في نفس اليوم حتى تتمكن من مقارنتها بسهولة، يجب عليك ايضاً إحضار بعضًا من أصدقائك أو عائلتك في وقت التجربة، حيث إن راحتهم مهمة أيضاً كما أنهم سيقومون بإعطائك رأيهم لتحديد إأذا كانت السيارة مماثلة لاحتياجاتك اليومية أم لا. 

أغلق الصفقة

إذا كنت تتفاوض عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، فاطلب توصيل السيارة إليك بدلاً من استلامها من الوكالة بنفسك، حيث انها طريقة سريعة وخالية من الإجهاد، بعض الوكلاء يضيفون رسومًا إضافية علي السيارات المباعة، يكون الموضوع صعب نوعً ما أن تعرف الإضافات الطبيعية وما هو مزود فقط لزيادة أرباحهم الخاصة، إذا لم يستطع المدير المالي للوكيل شرح رسم في العقد بما يرضيك، فاطلب إزالته، والآن لا يوجد سوى شيء واحد آخر يمكنك فعله، وهو الاستمتاع بسيارتك الجديدة.

اقرأ أيضاً  أفضل 6 برامج تصميم
تصنيفات