منوعات

كيف تعرض سيارتك 4 sale وتحصل على أفضل نتيجة

كيف تعرض سيارتك 4 sale وتحصل على أفضل نتيجة

كيف تعرض سيارتك 4 sale

يمكن للشخص الذي يعمل على بيع سيارته إيجاد مجموعةٍ من الطرق التي تساعده على البيع بأقصر فترةٍ ممكنةٍ وبأفضل سعرٍ ممكن، ويعتمد هذا بشكلٍ أولٍ وأساسيٍّ على طرق التسويق، ومدى انتشار الإعلان وطريقة التسويق التي استعان بها. 

تحضير السيارة وتهيئتها للبيع 4 sale 

بيع السيارة يستلزم على الشخص العمل على عدة أمورٍ حتى يستطيع الحصول على أفضل نتيجةٍ، وهي بالمقام الأول تحضير السيارة للبيع بأجزائها الثلاث “الجزء الداخلي، الجزء الخارجي، المحرك”.

الجزء الداخلي 

ينقسم الجزء الداخلي بالسيارة لعدة أقسام، لكل قسمٍ منها طريقة معينة للتحضير وهي: 

  • المقاعد والفرش: على صاحب السيارة التأكد من نظافة المقاعد قبل بيعها وتنظيفها إما عن طريق استخدام السوائل الخاصة بها في حالة كانت المقاعد من الجلد، أما إذا كانت من القماش فعليه استخدام منظفات الأقمشة أو تغيير المقاعد إن لزم الأمر. 
  • الأرضية والدواسات وحزام الأمان: على البائع التأكد من نظافة الأرضية أو تبديلها بأرضيةٍ مصنوعةٍ من الجلد الطبيعي أو الصناعي لتغيير شكل السيارة من الداخل، والتأكد من سلامة حزام الأمان وذلك لأهميته. 
  • مقصورة القيادة “التابلوه”: على صاحب السيارة التحقق من سلامة العدادات والتأكد من جميع الأنوار التي تعمل بها هذه العدادات. 
  • مسجل الصوت: يفضل التأكد من عمل مسجل الصوت وإصلاحه إن كان معطلاً، والتأكد من نظافة فتحات المكيف وفتحات تشغيله. 

الجزء الخارجي

على صاحب السيارة التأكد من عدم وجود أي خدوشٍ أو كدماتٍ على السيارة، ومعالجتها عن طريق ملئها بالمعجون الخاص بعلاج الخدوش والسنفرة ومن ثم طلاء السيارة، كما على البائع التأكد من سلامة الإطارات وزجاج السيارة ومصابيحها.

إقرأ أيضا:التخطيط الأسري

المحرك 

على البائع التأكد من سلامة المحرك ونظافته والتحقق من التوصيلات الكهربائية إضافةً لفحص البطارية، والقيام بتغيير زيت السيارة

طرق بيع السيارة 4 sale 

بيع السيارة 4 sale بطريقة فردية 

العمل على بيع السيارة بطريقة فردية يساعد صاحبها في الحصول على أكبر ربحٍ ممكنٍ، إلا أنه ومع ذلك على البائع بذل الكثير من الوقت والجهد لمعرفة القيمة الفعلية للسيارة، والإعلان عنها بطرقٍ عدةٍ، ولقاء مجموعةٍ من المشترين. 

عرض السيارة على مواقع الانترنت 4 sale 

تعتبر مواقع الإنترنت من أسهل الطرق التي تساعد الشخص على الوصول لأكبر قدرٍ ممكنٍ من مشاهدي الإعلان، كما تساعد الموقع في خصائصها بتوفير التفاصيل الكاملة للزبائن، حيث يستطيع البائع كتابة تفاصيل السيارة مثل موديلها وفحصها والسعر المطلوب، إضافةً لصور السيارة من الداخل والخارج، إلا أن من سلبيات هذه الطريقة أن بعض المواقع تتطلب نسبةً او مبلغاً من المال مقابل الإعلان عبر صفحاتها. 

بيع السيارة لمحل سياراتٍ بشكل مباشرٍ 

تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل طرق بيع السيارات، إلا أن لها سلبيةً واحدةً وهي أن بعض تجار السيّارات يقومون بتخفيض سعر السيارة، لذلك على بائع السيارة التجوال بين عددِ من تجار السيارات للحصول على أفضل سعرٍ لها، كما يستطيع صاحب السيارة بيعها كدفعةٍ أولى لشراء سيارةٍ جديدة من نفس التاجر الذي اشتراها منه. 

إقرأ أيضا:كيفية منع الإعلانات المزعجة بدون برامج

مكاتب الشراء 

هناك بعض المكاتب الخاصة لشراء وبيع السيارات المستعملة، تساعد صاحب السيارة باستبدال سيارته المستعملة بأخرى جديدةٍ، لكن هذه المكاتب ليست من الأماكن المفضلة لأصحاب السيارات، وذلك لأنهم يحصلون من خلالها على مبالغ قليلةٍ لسياراتهم لا تتناسب مع سعرها الحالي، لكنها قد تفيد في بعض الظروف، كاختصار الوقت لصاحب السيارة الذي يريد السفر على سبيل المثال.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جريدة الوسيط في دبي
التالي
شركة ال جي في العراق