منوعات

كيف تُعلن عن سيارة 4 sale

كيف تُعلن عن سيارة 4 sale

بيع السيارة

يمكن لشخص عادي بيع سيارته عبر نشر إعلان يجذب انتباه المشتري ويثير اهتمامه، فلا تقتصر مهمة بيع سيارة على الشركات المحترفة وخبراء التسويق.

معرفة سعر السيارة 4 sale في السوق

يمكن البحث عن سعر السيارة المراد بيعها في السوق على شبكة الإنترنت أو سؤال بائعي السيارات، فبذلك سيتمكن البائع من معرفة السعر المناسب والمنافس في السوق، ليتمكن من بيع سيارته بسرعة، وتفادي طلب سعر عال أو التبخيس من سعر المركبة.

تسعير السيارة 4 sale

  يوجد بعض القواعد العامة في تسعير السيارة التي ستساعد على التسويق لبيعها. أهم خطوة هي ترك بعض الحرية للمشتري للمساومة على السعر، وهذا عن طريق تسعير السيارة بسعر أعلى من المتوقع حتى لا يبخس ثمنها بعد المساومة، وعادة ما تكون المساومة بمبلغ عال من المال عند بيع المركبات كإنقاص 500-1000 دولار مثلا من سعرها.

طرق الإعلان سيارة 4 sale

  تتعدد طرق نشر إعلانات بيع السيارات، فمنها الطرق الحديثة كنشر الإعلان على شبكة الانترنت وذلك إما على مواقع التواصل الاجتماعية، أو على مواقع متخصصة تقدم خدمة الإعلان عن السيارات أو تنشر الإعلانات بشكل عام مجانا أو مقابل أجر مدفوع، أو اللجوء إلى الطرق التقليدبة، كنشر إعلان مطبوع في الجرائد المعتمدة في الخانة التي تخصص للاعلانات من النوع ذاته أو المجلات المعروفة، بالإضافة إلى إخبار الأقارب والأصدقاء والزملاء في العمل عن الرغبة في إيجاد مشتر للسيارة ليساعدوا في نشر الخبر. وأخيرا يمكن إلصاق ورقة على الزجاج الخلفي للسيارة برقم صاحب السيارة ورغبته ببيعها، وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وأكثرها شيوعا وفعالية.

إقرأ أيضا:توزيع الكهرباء داخل المنزل

طريقة كتابة إعلان 4 sale

تعد الطريقة المستخدمة لكتابة الإعلان من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، فعلى الإعلان أن يتميز بالقدرة على جذب انتباه القارئ مع الالتزام بصحة المعلومات المذكورة. يذكر في الإعلان المعلومات الآتية:

  • وصف السيارة بالتفصيل، يُذكر وصف مفصل عن السيارة من سنة التصنيع، والنوع، والطراز، واللون، والمسافة المقطوعة، وأي مواصفات أو ملاحظات جديرة بالذكر يمكن أن تؤثر على سعر السيارة وقيمتها إيجابا، كالإضافات والتحسينات التي أجريت عليها، وأي تغييرات أجراها البائع مسبقا، كإضافة مذياع حديث، أو دهن السيارات بلون مميز غير موجود في السوق.
  • ذكر السعر بالطريقة التي تمت الإشارة لها مسبقا، ومن المفضل ذكره في بداية الإعلان. 
  • شرح سبب بيع المركبة، هذا الاستفسار الأكثر شيوعا بين مشتري السيارات، لذلك سيسهل شرح سبب بيع السيارة عملية البيع على الطرفين.
  • ذكر أي معلومات تتعلق بالكفالة، فإن كانت الكفالة سارية المفعول يمكن نقلها لصاحب السيارة الجديد، وبذلك يجب ذكر المدة المتبقة لسريان مفعولها وأي تفاصل تتعلق بها.
  • ذكر العيوب وأي مشاكل تحتاج للصيانة، هذه المعلومات ستبين بأن البائع صادق، وسيضمن بيعها للشخص المناسب من دون الوقوع في أي مشاكل.
  • ذكر جميع المعلومات المتعلقة بسجلات صيانة المركبة وإن كان هنالك فحص مرفق.
  • إرفاق صور من جميع الزوايا للمركبة، ومن المفضل تنظيف السيارة جيدا وإصلاح أي خدوش أو عيوب ظاهرة ليتأكد المشتري أن صاحب السيارة الأسبق قد اعتنى بالسيارة جيدا، مما سيضمن ارتفاع السعر وبيع السيارة بسرعة.

  يمكن أن تقف أي حيل في الإعلان غائقا في طريق بيع السيارة، لذلك يجب أن تمتاز الصور المرفقة بالوضوح والمعلومات بالصدق، ومن المهم عدم المبالغة في تسعير السيارة أو تبخيسها كي لا يصعب تصديق مميزاتها، كما يجب عدم تغيير السعر باستمرار والثبات عليه، وقد يؤدي إهمال مميزات السيارة للتبخيس في سعرها، فيجب الانتباه لأدق الإيجابيات وذكرها، وأخيرا، الاستعداد للإجابة على المكالمات الواردة وإعطاء انطباع جيد للمتصلين.

إقرأ أيضا:ألعاب أطفال سيارات
السابق
التخلص من الحشرات المنزلية
التالي
أفضل طرق التسويق