منوعات

كيف يمكن زيادة مبيعات معرض سيارات

كيف يمكن زيادة مبيعات معرض سيارات

معارض السيارات

باتت السيارة جزءًا ضروريًا من حياة من الأفراد العملية وليست مجرد وسيلة للترفيه، أو مقتصرة على ذوي الدخل المرتفع، ومن هنا اتجه المستثمرون  إلى فتح معارض للسيارات، وتقوم فكرة المَعارض على الحصول على مركبات مستعملة مسبقًا وإصلاحها لتكون بحالة جيدة، ثم بيعها، وتحصل الفائدة من الفارق بين سعري الشراء والإصلاح مع البيع، بحيث يحوز صاحب معرض السيارات على صافي ربح مناسب، ولهذا تتنوّع مبيعات المعرض ويحتاج القائم على المعرض للتواصل مع العملاء ومعرفة طلباتهم، بالإضافة إلى قطع الغيار التي ستكون جزءًا أساسيًا من مبيعات المعرض، ثم يستطيع صاحب المعرض أن يشتري سيارات جديدة ويعرضها للبيع حيث يحرص الكثير من المفتونين بشراء السيارات على تغيير سياراتهم القديمة بأخرى جديدة بشكل سنوي؛ حيث تعتبر السيارة في الأوساط الأعلى اجتماعيًا واقتصاديًا شكل من أشكال الوجاهة.

طرق زيادة مبيعات معرض السيارات

التسويق الجيد للمعرض

تتعدد أشكال التسويق لمعرض السيارات الخاص بك والخدمات التي يُقدمها، فمن ذلك:

  • يجب اختيار موقع مناسب يسهل على العملاء الوصول إليك بحيث يكون في منطقة مركزية، وانتقاء اسم جذاب للموقع في البداية، وبالتأكيد لا بدّ أن تتسم السيارات وقطع الغيار الموجودة داخل المعرض بالجودة، وعدم المغالاة في الأسعار.
  • الحملة الإعلانية للمعرض بنشر إعلانات في الجرائد التي يتابعها عدد كبير أو المتخصّصة في مجال السيارة، والاستفادة من مواقع التسوق والتواصل الاجتماعي على الإنترنت لطرح الإعلانات بحيث يشتمل عرضك على معلومات تفصيلية عن المكان والخدمات التي تقدمها.
  • الدخول في المعارض الكبرى التي تُنظّمها الدولة أو المدينة التي يوجد بها معرضك الخاص؛ فالشعار الذي يرفعه أصحاب المعارض الآن هو ألا تترك المستهلك يأتي إليك، بل يجب عليك أن تذهب إليه وتكسب ثقته خصوصًا بعد حالة الكساد الاقتصادي وتدهور الأوضاع السياسية في معظم الدول العربية؛ لهذا تُقام المعارض أمام مساكن الفئات المعنيّة بالسيارات.
  • تنظيم الأنشطة والحفلات التي تضمّ عملاء مهتمين بعالم السيارات؛ لكي يتعرّفوا أكثر على المعرض وخدماته.

توفير فئات مختلفة من السيارات

دائمًا ما تختلف أذواق العملاء، فعلى صاحب المعرض أن يستوعب ذلك بتوفير فئات متعدّدة من السيارات مثل السيارة التي تضمّ أفراد العيلة، وسيارات الجيب، والسيارات الرياضيّة السريعة التي يُفضّلها الشباب، والمركبات التي تتّسم بالتصميم الكلاسيكي، ومركبات الدفع الرباعي، والعربات التي يستخدمها التجار في نقل البضائع، ويجب أن تتوفر السيارات سواء كانت جديدة أو مستعملة بعدد كبير من الألوان لإرضاء ذوق جميع العملاء.

إقرأ أيضا:ما هو علم البيانات

إتاحة فرصة للعملاء لتجربة السيارات

يُمكن أن تزداد فرصة المبيعات عبر إتاحة الفرصة للمستخدمين أن يُجربوا السيارة قبل شرائها؛ ليتأكدوا من أدائها ومن المميزات التي تتمتع بها السيارة.

تقديم خدمات ما بعد البيع

يفضل العملاء الحصول على الامتيازات؛ فلهذا يمكن زيادة المبيعات عبر تقديم خدمة الضمان، لكي يُقدم على شراء السيارة دون قلق.

التعامل مع أسواق خارجية

لزيادة مبيعات معرضك يُمكنك أن تتعامل مع الأسواق التي تتاجر في قطع الغيار، للحصول على أكبر عدد منها بأسعار قليلة، بالإضافة إلى شراء سيارات من خارج معرضك حسب طلب العميل، وتستفيد بالحصول على عمولة معقولة بحيث تبني علاقات وطيدة مع عدد كبير من العملاء.

إقرأ أيضا:طرق الترجمة الحديثة

جذب العملاء بتسهيلات السداد

تتبع بعض المعارض هذه الاستراتيجية لزيادة المبيعات، حيث تُقدم للمستهلكين تسهيلات في سداد السيارات مع ضمانات على السيارة نفسها أو على الرواتب.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
طرق بسيطة لتوفير المال في شركتك الصغيرة
التالي
استراتيجية تنويع سوق المنتجات