ألعاب إلكترونية

لعبة Dishonored 2

لعبة Dishonored 2

إصدار لعبة Dishonored 2

Dishonored 2 هي لعبة أكشن و-مغامرات وتخفّي، طوَّرها استوديو Arkane Studios  وتكفلت بنشرها شركة Bethesda Softworks، وتأتي اللعبة كتكملةٍ وجزءٍ ثانٍ للجزء الأول الصادر في 2012، وصدرت اللعبة على أنظمة الحاسب الشخصي وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون في نوفمبر من عام 2016.

أسلوب لعب يقدم مغامرة جديدة بخيارات أوسع

تدور أحداث لعبة Dishonored 2 في المدينة الخيالية “Karnaca”، وبعدما تم إجبارها على التنحي من على عرش الإمبراطورية من قِبل الساحرة  Delilah Copperspoon، تسعى Emily Kaldwin رفقة أبيها وحاميها Corvo Attano بطل الجزء الأول إلى استرداد حقها لاستعادة عرش الإمبراطورية.

يستخدم كلٌ من Emily و Corvo مجموعة من القدرات الخارقة للطبيعة، وذلك على الرغم من أنه يكون بوسع اللاعب الاستغناء عن كل تلك القدرات والاكتفاء بالقدرات الطبيعية التقليدية، وتمامًا كالجزء الأول، تُمكِّن لعبة Dishonored 2 اللاعبين من إنهاء المهمات بطرقٍ مختلفة، بما في ذلك التخفي أو المعارك المباشرة العنيفة، أو حتى التنقل من خلال بيئة اللعب من دون قتل أي حد– فقط العب بالطريقة التي تفضلها.

تستخدم كلا الشخصيتان سيوفًا ومسدساتٍ وقوسًا ونشابًا وقنابلًا يدوية وألغامًا وجميعها قابلٌ للترقية لزيادة شدَّة تأثيره التدميري القاتل، ويمكنك شراء ترقيات تلك الأسلحة والعناصر من خلال متاجر السوق السوداء الموجودة في مستويات اللعب المختلفة.

إقرأ أيضا:أحدث laptop bag

تقدِّم لعبة Dishonored 2 نظامًا قتاليًّا فريدًا من نوعه يسمح للاعب بالقيام بحركاتٍ رادعةٍ ولكنها ليست قاتلة، ومع ذلك هناك إمكانية لإفقاد الأعداء وعيهم أو خنقهم أو الإخلال بتوازنهم أو ركلهم أو حتى رمي السهام المصحوبة بمنومٍ عليه، والعديد من القدرات الخارقة للطبيعة الأخرى التي بالكاد تُحدث ضررًا وقتيًا بأعدائك ولا تُنهي حياتهم.

تتسبب عمليات القتل الاعتيادية في زعزعت استقرار عالم اللعبة، مما يؤثر على البيئة المحيطة في حال شاهد أحدهم عملية القتل التي تقوم بها، ومن المهم الإشارة أيضًا إلى أن اللعبة تحتوي على نظامٍ جديد، يقوم بإضافة ثلاثة أنواع من الشخصيات الجانبية غير القابلة للعب، وهي شخصيات متعاطفة ومذنبة وأخرى مجموعة من القتلة، وذلك في بداية كل مهمة.

يتسبب قتل الشخصيات المتعاطفة في إحداث مزيدٍ من الفوضى أكثر من قتل الشخصيات الأخرى، ويؤثر مقدار الفوضى المتراكم على أسلوب الحديث بين شخصيتيّ اللعب الأساسيتين Emily و Corvo، هذا فضلًا عن كمية الأعداء الموجودة في كل مستوى من مستويات اللعبة.

قصة لعبة Dishonored 2 تدور حول صراعٍ على العرش

تدور أحداث قصة لعبة Dishonored 2 بعد خمسة عشر عامًا من استعادة Corvo Attano عرش الإمبراطورية وتقديمه إلى  Emily Kaldwin عقب اغتيال والدتها في الجزء الأول، وعلى الرغم من ازدهار مدينة Dunwall في عهدها، إلّا أن قاتلًا متسلسلًا يدعى “Crown Killer” قد قام باغتيال جميع أعداء Emily بوحشية ضارية، ما خلَّف الاعتقاد بأن Emily و Corvo هما المسؤولان عن ذلك. 

إقرأ أيضا:كيف تغير باسورد الراوتر

خلال حفلٍ لإحياء اغتيال الإمبراطورة السابقة ووالدتها Jessamine Kaldwin، حضر الدوك  Luca Abele of Serkonos وبرفقته الساحرة Delilah Copperspoon التي تزعم أنها أخت Jessamine الكبرى من أبٍ آخر، وأنها الأحق بوراثة العرش، بالطبع رُفِض هذا الإدعاء خلال الحفل، إلى أن قام رجال الدوك بقتل وذبح رعايا Emily المخلصين.

عند هذه النقطة الفوضوية، يختار اللاعب ما إن كان سيأخذ دور Emily أو Corvo، وبناءً على اختيارك، ستتحول الشخصية الأخرى إلى حجر، سيتمكن اللاعب من الهروب إلى أرصفة Dunwall، حيث ستكون Meagan Foster بانتظاره، وكانت Meagan Foster تلك قد أُرسِلَت من قِبل Anton Sokolov لتحذير Emily و Corvo من انقلاب الدوك المخطط له سلفًا. 

بعدها تحبران معًا إلى Karnaca وهو المكان الذي بدأت Delilah بحشد قواها فيه، وخلال الرحلة، يزور اللاعب “Outsider” وهو شخصٌ يوفر لكم قوى خارقة للطبيعة ويأمركم بإيقاف Delilah، ومن المهم الإشارة إلى أن اللعبة تحتوي على نهايات مختلفة تحدث استنادًا إلى اختياراتك وأسلوب لعبك، ويمكنك تجربتها جميعًا من خلال إعادة المراحل من خلال ملف الحفظ الخاص بك.

عملية تطوير لعبة Dishonored 2

طوّر استوديو Arkane Studios لعبة Dishonored 2 ونشرتها شركة Bethesda كما قلنا، وبعدما عَمِل كمخرجٍ مساعدٍ على الجزء الأول، تولى Harvey Smith زمام أمور إخراج الجزء الثاني بالكامل، وعلى الرغم من أن الجزء الأول طوِّر بواسطة الفريق الفرنسي والأمريكي معًا، إلا أن الجزء الثاني طوِّر بالكامل في فرنسا فقط؛ وذلك لأن الفريق الأمريكي ركَّز على تطوير لعبة أخرى وهي Prey الجديدة.

إقرأ أيضا:كيفية تنزيل لعبة ببجي على الكمبيوتر

تعاون الفريقان على تطوير اللعبة بشكلٍ بسيط، واختبرا إصداراتهما قبيل الإطلاق، وطوِّرَت اللعبة على محرِّك Void Engine المتطور بعكس محرك Unreal Engine 3 الذي استخدمه الجزء الأول، ويرتكز المحرك الجديد في أساساته على محرك id Engine 5 المملوك لاستوديو id Software التابع لشركة Bethesda، ويهتم هذا المحرك بتحسين الإضاءة خلال اللعب نهايك من تحسين مستوى رسوميات الصورة ويُضيف قطاعًا واسعًا من المزايا البصرية المميزة.

تقييمات ومراجعات إيجابية للغاية ومبيعات قوية

حصلت لعبة Dishonored 2 على تقييمات ومراجعات إيجابية من قِبل النُّقاد واللاعبين على حدٍ سواء، وذلك بحسب ما يُظهره موقع Metacritic الشهير،  ومع ذلك عانت نسخة الحاسب الشخصي من عددٍ من المشكلات على بعض الأجهزة، إلا أن المطور تدخل سريعًا لحلها، ثمّ حصلت اللعبة على العديد من الجوائز التي وضعها من بين أفضل ألعاب عام 2016 على الإطلاق.

بالنسبة لأداء مبيعات لعبة Dishonored 2 فقلد كان جيدًا جدًا– إذ حلّت اللعبة في المركز الرابع كأكثر الألعاب مبيعًا في أسبوع إطلاقها، على الرغم من أنها تعتبر أقل من مبيعات الجزء الأول، ومع ذلك فلقد كان للنسخ الرقمية النصيب الأكبر من المبيعات حتى أنها كانت أكثر الألعاب التي حظيت بطلبٍ مسبقٍ على متجر Steam الشهير وقتذاك.

والأكثر من ذلك، أنه وعقب تخفيض سعرها، عاودت Dishonored 2 الظهور في مخططات قوائم الألعاب الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة البريطانية والتي أظهرتها في المركز الثامن، بزيادة 1267% في مبيعاتها عند المقارنة على أساس أسبوعي.

متطلبات تشغيل لعبة Dishonored 2 على PC

المتطلبات الأدنى

  • CPU: Intel Core i5-2400/AMD FX-8320 or better.
  • CPU SPEED: Info.
  • RAM: 8 GB.
  • OS: Windows 7/8/10 (64-bit versions).
  • VIDEO CARD: NVIDIA GTX 660 2GB/AMD Radeon HD 7970 3GB or better.
  • PIXEL SHADER: 5.0.
  • VERTEX SHADER: 5.0.
  • FREE DISK SPACE: 60 GB.
  • DEDICATED VIDEO RAM: 3 GB (2 GB NVIDIA).

المتطلبات الموصى بها

  • CPU: Intel Core i7-4770/AMD FX-8350 or better.
  • CPU SPEED: Info.
  • RAM: 16 GB.
  • OS: Windows 10 (64-bit versions).
  • VIDEO CARD: NVIDIA GeForce GTX 1060 6GB/AMD Radeon RX 480 8GB or better.
  • PIXEL SHADER: 5.1.
  • VERTEX SHADER: 5.1.
  • FREE DISK SPACE: 60 GB.
  • DEDICATED VIDEO RAM: 8 GB (6 GB NVIDIA).

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
لعبة Shenmue 3
التالي
لعبة Astral Chain