ألعاب إلكترونية

لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

ما هي لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout هي أحد أشهر الألعاب الأونلاين حالياً، وتم تطويرها بواسطة ستوديو Mediatonic ونشرها بواسطة Devolver Digital في عام 2020 وتحديداً في شهر أغسطس. تشتهر اللعبة حالياً بين مُجتمع الألعاب التنافسية عبر الانترنت، وهذا يعود بسبب أسلوب اللعبة المُميز والمُمتع الذي يختلف عن باقي الألعاب الأخرى. تَلَقت اللعبة العديد من المُراجعات الإيجابية من أغلب النُقاد الذين مَدحوا في أسلوب اللعب والرسوميات الخاصة باللعبة.

قصة وأحداث لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

تدور أحداث اللعبة بين العديد من اللاعبين عبر شبكة الإنترنت؛ حيث أنها تُعد مُسابقة تنافسية كبيرة بين عدد من اللاعبين والذي يُمكن أن يبلُغ عددهم 60 لاعب، تدور المُنافسة بين اللاعبين والتي يمرون فيها عبر العديد من التحديات والعراقيل المُختلفة في إطار ألعاب مُصغرة ضِمن اللعبة وهذا على هيئة جولات مُختلفة  حتى ينتصر واحد منهم في النهاية بأسلوب Last Player Standing، كما يوجد في اللعبة العديد من أطوار مُختلفة التي تتميز عن بعضها البعض بوجود  تحديات ومُهمات مُختلفة.

أسلوب اللعب في Fall Guys: Ultimate Knockout

يتنافس اللاعب مع المُتنافسين الآخرين في لعبة بأسلوب المعركة الملكية Battle Royale، تتمثل الشخصيات في اللعبة على هيئة حبوب الجيلي والتي تتحرك في حقل لعب ثُلاثي الأبعاد، يوجد في اللعبة حركات تنقُلية مثل القفز، التسلق والغوص. يهدُف كل لاعب إلى التأهل إلى الجولات التالية عن طريق إكمال الألعاب الصغيرة المُختارة بشكل عشوائي؛ حيث تضمن بعض الألعاب الصغيرة الجري نحو خط النهاية في نهاية الخريطة، وأخرى تتضمن اللعب في فريق مع لاعبين آخرين بالإضافة إلى إضافة عناصر من العمل الجماعي، كما يتواجد عراقيل في كل لعبة صغيرة تظهر على الخريطة لزيادة تعقيد اللعبة. يتم إقصاء اللاعبين أصحاب السُرعة البطيئة، الذين يسقطون في الوحل الوردي أو الذين سيفشلون في أداء بعض المُهمات. يتنافس اللاعبون في الجولة النهائية في لُعبة صغيرة عشوائية مُصممة لعدد صغير من اللاعبين، يفوز بالمُباراة آخر لاعب يصمُد Last Player Standing. يستطيع اللاعبون شراء الأدوات التجميلية والتعبيرات للشخصيات الخاصة بهم عن طريق إستخدام العُملة الخاصة باللعبة Kudos، يحصُل اللاعبون على العُملات عن طريق إكمال المُباريات ويُمكنهم الحصول على التيجان عند الفوز بالمُباريات، كما تدعم اللعبة العمليات الشرائية Microtransactions من أجل شراء المُحتوى الإضافي داخل اللعبة. يتم إصدار ملابس جديدة تُصبِح مُتاحة لوقت محدود وتكون بعضها مُستوحاه من بعض سلاسل الألعاب الأخرى مثل Half-Life، Portal 2، Sonic The Hedgehog وغيرها من الألعاب المشهورة الأخرى.

إقرأ أيضا:موقع sooqm

المواسم في لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

تدور داخل لعبة Fall Guys أحداث خاصة تُسمى بالموسم أو Season، يصدُر موسم جديد في اللعبة كُل شهرين تقريباً ويحتوي كُل واحد منهُم على أدوات وملابس خاصة بالإضافة لوجود مُحتوى إضافي داخل اللعبة مثل الخرائط والألعاب الصغيرة، وتم إصدار أكثرمن موسم مُختلف مُنذ صدور اللعبة على المنصات المُختلفة وكان كالآتي:

  • الموسم الأول:  يُعد الموسم الأصلي الخاص باللعبة وتم إصداره في شهر أغسطس وتحديداً يوم 8 وحتى يوم 7 من شهر أكتوبر عام 2020، استوحى الأستوديو هذا الموسم من برامج خاصة بالألعاب مثل Takeshi’s Castle، It’s a Knockout و Wipeout.
  • الموسم الثاني: تم إصدار هذا الموسم يوم 8 أكتوبر حتى يوم 14 ديسمبر عام 2020، وهو مُستوحى من العصور الوسطى مع إضافة خرائط وأدوات تجميلية من نفس الحقبة الزمنية، كما تم إضافة أدوات تجميلية أخرى بعد ذلك بالإضافة إلى بعض الخواص الأخرى مثل تغيير الاسم المُستعار والصورة الخاصة، تَمت تسمية هذا الموسم بإسم Medieval Knockout.
  • الموسم الثالث: أصدرت الشركة الموسم الجديد في يوم 15 ديسمبر عام 2020 ومازال جارياً حتى الأن، يحمل الموسم طَباع الشتاء مع عوائق خاصة مستوحاة من الطقس البارد بالإضافة إلى أدوات تجميلية جديد وعروض أخرى، يُسمى هذا الموسم بإسم Winter Knockout.
  • الموسم الرابع: لم يتم تحديد ميعاد إصدار الموسم الجديد حتى الآن ولكنه سيكون مُستوحى من المُستقبل وتحديداً عام 4041 والذي سوف يوجد به أدوات وأزياء مُخصصة جديدة.

موعد إصدار لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

ظهر الشكل التخيلي البدائي للعبة Fall Guys عندما بدأت شركة Mediatonic في مُناقشة مشروع آخر في شهر يناير عام 2018، عندما اقترح المُصمم جو والش لعبة تحمل الطابع الخاص ببرامج الألعاب القديمة مثل Takeshi’s Castle و Total Wipeout، وبدأ من هُنا الشكل الأولي للُعبة في الظهور عن طريق رسم بعض الأشكال التخيلية، كانت تُسمى اللعبة في البداية Fool’s Gauntlet وكانت تضُم نحو 100 لاعب يتنافسون في لُعبة من نوع المعركة الملكية، والتي تشمل بعض التحديات الجسدية. اقتنع المُخرج جون تانتون بتصميم اللعبة بالرغم من وجود العديد ألعاب كثيرة من نفس فئة المعركة الملكية في هذا الوقت مما يجعل هنالك مُنافسة كبيرة، وبدأ في إرسال الشكل المبدئي إلى مؤسسي شركة Mediatonic. تم الإعلان عن لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout لأول مرة بشكلها النهائي المعروف حالياً في شهر يونيو عام 2019 في مؤتمر E3 الخاص بالألعاب، وتم التصريح بأن اللعبة ستصدُر في شهر أغسطس وتحديداً يوم 4 عام 2020 على منصات مُختلفة، كما أن اللعبة سوف تكون مجانية لمُدة شهر تقريباً على منصة بلايستيشن لمُشتركي خدمة Playstation Plus بشكل حصري.

إقرأ أيضا:أفضل مواقع دروبشيبينغ

منصات إصدار لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

اهتمت شركة Devolver Digital بـ أعداد اللاعبين المُستهدفة عبر المنصات المُختلفة، وهذا لزيادة المبيعات وتحسين مُجتمع اللاعبين الخاص باللعبة، ولهذا عمل ستوديو Mediatonic على تطوير اللعبة على أكثر من منصة بأداء جيد وسلس، وتلك المنصات هي:

  • الحاسب الشخصي PC.
  • بلايستيشن 4.
  • إكس بوكس وان.
  • إكس بوكس سيريس إكس.
  • إكس بوكس سيريس إس.
  • نينتيندو سويتش.
  • أندرويد.
  • آي أو إس.

شعبية لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

حققت اللعبة أرقام كبيرة بالنسبة للمبيعات الخاصة بها مُنذ إطلاقها عام 2020؛ حيث أنه كان يوجد بها أكثر من مليون ونصف لاعب بعد 24 ساعة من إطلاقها فقط، وأعلنت شركة Digital Revolver يوم 10 من شهر أغسطس أنه تم بيع نحو 2 مليون نسخة على منصة Steam، وتسبب ضغط اللاعبين في اليوم الأول من إطلاق اللعبة في حدوث خلل في خوادم اللعبة مما تسبب في تعطلها لبعض الوقت. تسببت شعبية اللعبة في إهتمام العديد من العلامات التُجارية ورغبتها في التعاون مع ستوديو Mediatonic في صناعة مُحتوى مُخصص داخل اللعبة. أعلن ستوديو Mediatonic بعد إصدار اللعبة عن بدء عملية جمع تبرعات، وأن العلامة التُجارية صاحبة أكبر تبرع لمؤسسة SpecialEffect الخيرية سوف تمتلك زياً خاص بها داخل اللعبة. نجحت Fall Guys في بيع أكثر من 7 مليون نُسخة بحلول نهاية شهر أغسطس عام 2020 وأصبحت أكثر لُعبة على الإطلاق من حيث عدد التنزيلات من ضِمن ألعاب خدمة PS Plus، وبحلول شهر نوفمبر من ذات العام حققت اللعبة مبيعات تخطت 10 مليون نُسخة على منصة Steam، وقَدَرَت شركة Superdata أرباح مبيعات اللعبة على منصة الحاسب الشخصي في الشهر الأول مُنذ إطلاقها بأكثر من 185 مليون دولار وعدد لاعبي تخطي الـ 8 مليون لاعب، مما يجعلها صاحبة المركز الأول في الألعاب الأكبر إطلاقاً على المنصة مُنذ إصدار لعبة Overwatch.

إقرأ أيضا:أفضل طابعات سامسونج

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Diablo 4
التالي
لعبة Dying Light 2