اقرأ » لعبة Far Cry 4
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة Far Cry 4

لعبة Far Cry 4

صدرت لعبة Far Cry 4 في الثامن عشر من نوفمبر لعام 2014، على أجهزة  PC, PS4, Xbox One, PS3, Xbox 360. وتأتي اللعبة من تطوير استديو Ubisoft Montreal ونشر شركة Ubisoft نفسها. فيما تصنَّف على أنها لعبة أكشن مغامرات وتصويب من منظور الشخص الأول، وهي الجزء الرئيسي الرابع في السلسلة.

قصة لعبة Far Cry 4

تدور أحداث اللعبة في بلدة Kyrat الخياليَّة، ويأخذ اللاعب دور Ajay Ghale الأمريكي وابن البلدة الذي يسعى لدفن رفات إمِّه Ishwari بجوار أخته الصغرى Lakshmana، التي ماتت ضحيةً لصراعٍ بين عائلتها وبين فصيل المتمردين Golden Path أو «الممر الذهبي» باللغة العربيّة، لكن وخلال مهمته تلك، اعترض رجال الجيش الملكي “Royal Army” حافلته وتم أسرُهُ من قِبل Pagan Min — وهو ملكٌ منحرفٌ وعنيف، يدّعى أنه كان مُحبًا ومرتبطًا بـ Ishwari والدة بطل اللعبة Ajay، وبمساعدةٍ من Sabal -أحد قادة المتمردين- تمكَّن Ajay من الهرب من السجن — ولكنه ظلَّ غير قادرٍ على مغادرة البلاد مع سيطرة جيش Royal Army على المطار الوحيد في البلدة وإغلاقه الحدود.

أسلوب لعب Far Cry 4

خلال أحداث القصة، يكون بوسع اللاعبين الركض والقفز وتجنب الضربات، كما يخوَّلون من استخدام ترسانة واسعة من الأسلحة، بما في ذلك البنادق والنشاب وبنادق القنص والألغام والسكاكين وقاذفات اللهب وقاذفات الصواريخ. وبجانب ذلك، أدخلت شركة Ubisoft ميزةً جديدةً لم تسبق رؤيتها في السلسلة مع لعبة Far Cry 4 ، وهي تمكين اللاعبين من ركل الأشياء وإخفاء جثث الأعداء بعد قتلها.

وبما أنها لعبة عالم مفتوح، يكون بمقدور اللاعبين استكشاف عالم  Far Cry 4 بحريَّة تامة، خاصةً وأنه يتميز بتنوعه ما بين البيئات المتجمدة والأنهار والجبال. وللإسهام في تيسير الاستكشاف ذاك، تحتوي اللعبة على عددٍ من المركبات، بما في ذلك العربات والشاحنات والزوارق السريعة.

اقرأ أيضاً  لعبة Call of Duty: Black Ops 4

وعلاوةً على ذلك، تتضمن اللعبة طورًا تعاونيًا بجوار طور القصة، يحمل اسم “Guns for Hire” ويدعم اللعب لما يصل إلى لاعبيْن اثنين (أي أنت وصديقك مثلًا). وبالرغم من أن هذا الطور منفصلٌ عن طور القصة، لكن يمكنك استكشاف عالم اللعبة فيه وقتال الأعداء والتسلل لمواقع العدو رفقة صديقك أو أخيك.

تقييمات ومراجعات لعبة Far Cry 4

حصلت لعبة Far Cry 4 على إشادة واسعة من قِبل النُّقاد والجماهير، وهو يظهر واضحًا في مراجعاتها وتقييماتها على المواقع الكبرى أمثال Metacritic حيث حصلت هناك على 85 نقطة، وعلى 83 نقطة على موقع Opencritic — وكلاهما يجمِّعُ التقييمات والمراجعات من كل حدبٍ وصوب.

مبيعات لعبة Far Cry 4

وعلى أعقاب هذه الإشادة، أعلنت Ubisoft عن وصول مبيعات وشحنات لعبة Far Cry 4 إلى أكثر من سبعة ملايين نسخة عالميًا، وهو ما يعني تخطّي مبيعات اللعبة لتوقعات ناشرها الفرنسي نفسه. أيضًا، حققت اللعبة أداءً تجاريًا قويًّا في الأسواق البريطانية والأمريكيَّة بشكلٍ خاص -بحسب التقارير وقت ذاك-.