اقرأ » لعبة fifa 18
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة fifa 18

لعبة fifa 18

فيفا 18

تتبع لعبة fifa 18 لسلسة ألعاب fifa وهي واحدةٌ من ألعاب كرة القدم، صدرت في الربع الأخير من عام 2017، وهي النسخة الثانية من سلسلة ألعاب فيفا التي تعتمد على محرك الألعاب “فروستبايت” بعد fifa 17. 

تعمل اللعبة بنظام بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس 360 وإكس بوكس 1، ومايكرسوفت ويندوز ونينتندو سويتش. 

اللاعبين الجدد في لعبة fifa 18

اعتمدت اللعبة على وجود صورة اللاعب البرتغالي كريستانو رونالدو على غلافها كصورةٍ رسميةٍ ترمز لهذه النسخة من بين نسخ ألعاب fifa، وذلك بعد فوزه في تصويت لاعب الغلاف، كما تم إضافة بعض اللاعبين القدامى كالحارس السوفييتي ليف باشين، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والفرنسي تييري هنري والبرازيليين بيليه ورونالدو، وذلك في طورٍ يُدعى Ultimate Team، وهو طور اللعبة الذي يقوم اللاعب فيه ببناء تشكيلته الخاصة حسب الدوري أو الجنسية. 

تطور أساليب اللعب في لعبة fifa 18 عن النسخ السابقة 

عملت شركة EA Sports على تطوير محركات الرسوميات واللعب في لعبة fifa 18، الأمر الذي ساهم في دقة تفاصيل اللعبة بشكلٍ أكبر، حيث أصبحت المراوغة والتمرير والتصويب أكثر تجاوباً من النسخ السابقة، كما أنها تمتاز أيضاً بمحاكاتها الواقعية لطبيعة اللاعبين، حيث أصبح اللاعبين فيها يشبهون اللاعبين الحقيقيين من حيث نقاط القوة والضعف، حيث يشبه كريستيانو رونالدو في لعبة fifa 18 من حيث الشكل، والتمويه والتصويب، عكس النسخ السابقة التي كان اللاعبون فيها يتشابهون بنقاط القوة والضعف. 

اقرأ أيضاً  مواصفات xbox one

أساليب فرق لعبة fifa 18 وتمركزها 

تعتمد الأفرقة في لعبة fifa 18 على مجموعةٍ من الأسالي المنوّعة، والتي تساهم في قوتها أو قد تكون هذه الأساليب نقاط ضعفٍ لديها، ومن أهم هذه الأساليب: 

التمركز الجديد للاعبين 

يعطي هذا التركيز للاعبين مقداراً من الحرية خلال حركتهم، فيقوم مجموعةٌ من لاعبي الفريق بفحص الملعب واللعب بناءً على ذلك، حيث يقومون بالانطلاق للأمام بشكلٍ منسقٍ، أو يتحركون في المساحات التي توفر دعماً مستمراً للهجوم، كما ينطلق اللاعبون من خط الوسط لدعم اللاعب الذي يتحرك بالكرة، ويتحركون مبكراً متوقعين حركة الكرة، أو يقومون بفتح خطوط الدفاع من خلال تمرير الكرة، والتقدم بحركةٍ مزدوجةٍ معاً. 

أساليب بعض الفرق 

تعتمد بعض الفرق الموجودة في لعبة fifa 18 على الأساليب المشابهة لأساليب لعبهم في الحقيقة، كالهجوم المرتد والتمرير السريع واللعب المباشر، ومن خلال اللعبة سيتعرف اللاعب على أساليب لعب أفضل الأندية الأوروبية في الواقع، كما يتم اللعب باستخدام مجموعةٍ الأساليب الدفاعية والهجومية التي تتغير في كل مرةٍ يتم تغيير الخصم فيها. 

التبديلات السريعة الديناميكية 

يستطيع اللاعب من خلال لعبة fifa 18 أن يقوم بإجراء التغييرات في اللعبة دون الإيقاف المؤقت، وذلك عن طريق قائمة التبديلات الجديدة، حيث يقرر ما هي التغييرات اللازمة ويجريها دون العودة للقائمة الرئيسية. 

خصائص جديدة موجودة في لعبة fifa 18

تمت إضافة مجموعة من الخصائص في fifa 18 التي تمتاز بأنها عبارةٌ عن تفاصيل دقيقةٍ، ومن أهمها: 

  • العرقلة الانزلاقية؛ أصبح هذا الاسلوب في اللعب أكثر خطورةٍ في fifa 18 من الإصدارات السابقة، حيث نادراً ما يتم اللعب من خلالها دون حصول اللاعب على بطاقةٍ صفراء أو حمراء، أو دون إصابة اللاعب المنافس. 
  • تمت إضافة خاصيةٍ جديدةٍ تسمى خاصية الاستبدال السريع أو Quick Substitute وهي تتيح للاعب تبديل أحد أعضاء فريقه قبل انطلاق المباراة، من خلال الضغط على زرٍ واحدٍ، وذلك حين خروج الكرة خارج حدود الملعب، ويتم ذلك دون العودة للقائمة الرئيسية للعبة. 
  • تم تطوير الخيارات المختصة بالتدريب في لعبة fifa 18، حيث تمت إضافة مجموعةٍ من التدريبات الجديدة، والتي تساعد اللاعب على احتراف كافة تفاصيل اللعبة.
اقرأ أيضاً  بلاي ستيشن