اقرأ » لعبة FIFA 19
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة FIFA 19

لعبة FIFA 19

تعريف لعبة FIFA 19

لعبة FIFA 19 هي إحدى ألعاب الفيديو التي تعمل على أجهزة بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، إكس بوكس 360، إكس بوكس 1، نينتندو سويتش، ومايكرسوفت ويندوز، وتم إصدار هذه اللعبة في 28 سبتمبر 2018.

تطويرات نسخة FIFA 19 عن النُسخ السابقة

تمت إضافة نظامٍ يُدعى نظام Active Touch System على لعبة FIFA 19  الذي يعمل على إعادة بناء نظام الامساك وركل الكرة، الذي سيساعد مستخدمي اللعبة حيث أن حركة الشخصيات خلالها تعد أكثر استجابةً، كما أن هناك تنوعاً أكبر في حركات اللاعبين، خياراتٍ أكثر للمستخدمين تساعدهم في التحكم، من خلال استخدام العصا اليمنى التي تتيح التحكم بالكرة ورفعها وإحراز الأهداف، كما أن التنوع الكبير في حركة الشخصيات أعطتهم واقعيةً أكثر مما سبق. وتمت إضافة منافسات 50/50 تعمل على تحسين المواجهات التي تتم بين لاعبين اثنين وطريقة تفاعلهم مع الكرة، حيث كانت في الأجزاء السابقة للعبة في حالة الكرة المتروكة يذهب لاعبٌ واحدٌ ويحصل عليها ولاعبٌ آخر لن يتحرك الأمر الذي لا يعد منطقيّاً، أما في لعبة FIFA 19 سيحاول اللاعبان الاستيلاء عليها حسب المحرك الفيزيائي للعبة، وسيتم تحديد من سيأخذ الكرة أو إلى أي اتجاهٍ سوف تتحرك الكرة. 

نصائح للعب FIFA 19 بشكلٍ أفضل 

التحرك على الملعب 

يجب أن تكون الحركة في الملعب مستمرةً، ولا يجب التوقف مهما كان، إلا أن هذا لا يعني الضغط المستمر على زر الجري، الجري المستمر يؤدي لقلة سرعة اللاعب وانخفاض كفاءته في التمريرات والتسديدات. ويجب على مستخدم لعبة FIFA 19 عدم الجري لالتقاط الكرة في كل مرةٍ تفلت منه، حيث يؤدي ذلك إلى تعب اللاعبين وصنع فجوةٍ في نظام الدفاع الخاص به، على المستخدم انتظار اللحظة المناسبة للحصول على الكرة، وحينها يمررها للخلف حتى يتمكّن الفريق من إعادة التشكيل المناسب قبل الهجوم من جديد. 

اقرأ أيضاً  لعبة Assassin's creed

التمرير 

على المستخدم استعمال التمريرات القصيرة بالقوة المناسبة، كي لا تؤدي إلى افقاد اللاعب الآخر الكرة بسبب قوة التمرير، أما التمريرات الطويلة تستعمل عند حصول الدفاع على الكرة لتغيير جانب الخطر على الملعب. ويوجد تمريرة تُدعى Backheel Pass يستعمل فيها اللاعب كعب القدم الخلفيّ، وتستعمل هذه التمريرة في حالة الهجوم كي لا تفقد الهجمة سرعتها، كما يمكنها وضع مدافعي الفريق الآخر بالحيرة لأنهم لن يتوقعوا الهجمة. ويوجد أيضاً تمريرة Lob Pass إلا أنه لا يُنصَح باستعمالها بشكلٍ كبيرٍ، كما أنها تؤدي لاحتياج المستخدم لتغيير تشكيل فريقه حسب نقاط ضعف الفريق الآخر لإرسال الكرة لمكانٍ لا يتوقعه. 

إيصال الكرة لمنطقة الجزاء Cross

هذه الطريقة هي الأكثر انتشاراً، وتعني كيفية إيصال الكرة من منطقة النجاح لأقرب نقطةٍ في منطقة الجزاء، لتسهيل تسديد الأهداف، إلا أن cross لا يُستعمل كثيراً لعدم معرفة المستخدم مكان هبوط الكرة، وطريقة استعماله الصحيحة هي تثبيت لاعبٍ في منطقة الجزاء، ثم مساعدته عبر cross عاديةٍ أو منخفضةٍ من منتصف الملعب فتؤدي للحصول على الهدف. 

التسديد 

التسدسد هو النقطة الأهم في اللعب، وتعتمد دقة التسديد على الاستعمال الصحيح لخاصية Timed Shot، كما يوجد ضربة Chip Shoft التي تساعد على التسديد شرط أن يكون الحارس خارج منطقة المرمى. 

التشكيل الصحيح للفريق

يعد تشكيل الفريق من أهم العوامل المساعدة للفوز في لعبة FIFA 19، ويوجد عدة أنواعٍ من التشكيلات المتداولة، وهي: 

  • تشكيل 2-5-3: يتكون من 3 مدافعين مركزيين، و 5 لاعبين في خط الوسط ومهاجمَين اثنين، هذا التشكيل يوفر العديد من فرص الهجوم والدفاع. 
  • تشكيل 4-2-3-1: يتشكل من 4 مدافعين، واثنين في خط الدفاع، ولاعب في الوسط، ولاعبين في الجناح، ومهاجمٌ واحد، ويوفر العديد من الاحتمالات الهجومية والدفاعية. 
  • تشكيل 4-3-1-2: يتكوّن من 4 مدافعين، و3 في الوسط، ولاعب خط وسطٍ هجوميّ، ومهاجمين اثنين، ويجعل هذا التشكيل العثور على تمريرةٍ سريعةٍ للهجوم أمراً سهلاً.
اقرأ أيضاً  سلسلة Far Cry